وفاة الأديب عبدالله بن إدريس في الرياض عن 92 عاماً

وفاة الأديب عبدالله بن إدريس في الرياض عن 92 عاماً

وفاة الأديب عبدالله بن إدريس في الرياض عن 92 عاماً والذي شكل موجة من الحزن أصابت الكثيرين ممن أحبوا هذا الشاعر العظيم والرمز الثقافي السعودي الذي انشغل طوال حياته في تنمية الحياة الثقافية في المملكة العربية السعودية وإننا في هذا المقال نبين سبب وفاته ونبذه عنه وتغريده ابنه إدريس الدريس.

وفاة الأديب عبدالله بن إدريس في الرياض عن 92 عاماً

انتقل إلى رحمته تعالى الشاعر والأديب السعودي عبدالله بن إدريس عن عمر يناهز 92 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد تداولت وسائل الإعلام المختلفة خبر وفاته الحزين كونه أحد أعلام الساحة الثقافية والأدبية السعودية التي فقدت الشيء الكثير برحيله عنها، ويذكر أنه سيتم تشييع جثمانه بعد صلاة العصر ودفنه في مقبرة النسيم.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الأديب عبدالله بن إدريس

تغريده إدريس الدريس عن والده عبدالله بن إدريس

قام نجل الراحل إدريس الدريس الكاتب والمستشار الإعلامي بالإعلان عن وفاة والده الأديب عبدالله بن إدريس في صباح الأربعاء عبر تطبيق تويتر، حيث نشر تغريده عبر حسابه الرسمي كان نصها: “إنا لله وإنا إليه راجعون… انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم والدي الغالي عبدالله بن إدريس، وسيصلى عليه عصر اليوم الأربعاء في جامع الراجحي والدفن في مقبرة النسيم.. رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنه”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الفنان محمد جبريل

معلومات عن الاديب عبدالله بن ادريس

ولد الأديب عبدالله بن إدريس في المملكة العربية السعودية تحديدًا في مدينة الرياض ي بلد تدعى الحرمة، وذلك في عام 1929، ومنذ شبابه انشغل في الساحة الثقافية السعودية فكان عضوًا بارزًا في العديد من المؤسسات الثقافية والأدبية كما شغل على طول حياته العديد من المناصب المرموقه في هذه المؤسسات فكان الرئيس السابق لنادي الرياض الأدبي والأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية العلوم والفنون والآداب، والأمين العام لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومديرًا فيها للثقافة والنشر.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخة بدرية الأحمد الجابر الصباح

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال وفاة الأديب عبدالله بن إدريس في الرياض عن 92 عاماً حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول الأديب الراحل عبدالله بن إدريس.

37 مشاهدة