سبب وفاة صباح فخري

سبب وفاة صباح فخري

وفاة صباح فخري الذي يعتبر أحد أهم الفنانين سواء على مستوى سوريا أو على مستوى الوطن العربي بأكمله، فهو من أبرز المطربين الذين ساهموا في إثراء الموسيقى العربية في العصر الحديث والقديم على السواء، وإننا في هذا المقال نبين سبب وفاة الفنان صباح فخري كما نقدم لكم نبذه عنه.

وفاة صباح فخري

قامت نقابة الفنانين السوريين في صباح اليوم الثلاثاء 02/11/2021 بنعي الفنان السوري صباح فخري، بعد أن فارق عالمنا مخلفًا تاريخًا فنيًا عريقًا وطويلًا يشهد له الجميع، مما أثار موجة حزن بين الجميع على فقد هذه القيمة والقامة الفنية الكبيرة إلى الأبد، يشار إلى أنه فارق الحياة عن عمر يناهز 88 عامًا.

شاهد أيضًا: من هو الفنان صباح فخري ويكيبيديا

سبب وفاة صباح فخري

سبب وفاة صباح فخري هو تدهور حالته الصحية بعد معاناته مع الأمراض عن عمر 88 عام، وقد تم الإعلان عن خبر وفاته من خلال بيان قامت من خلاله نقابة الفنانين السوريين بنعي الفنان العظيم الذي انتقل إلى رحمة الله عز وجل، كما أشاد البيان بالفنان صباح فخري وذكر العديد من الحقائق عنه وعن مسيرته الفنية التي كانت حافلة بالإنجازات والألحان التي لا يمكن أن تنسى.

شاهد أيضًا: سبب وفاة حسن كامل محمد عبد الخشخشي

نبذه عن صباح فخري

صباح فخري فنان ومطرب سوري من مواليد عام 1933 ميلادي، ترعرع في مدينة حلب السورية، وشغل العديد من المناصب حيث كان نقيبًا للنانين، كما عمل كرئيس لاتحاد الفنانين العرب، ونال وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة في عام 2007، قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الخالده، وأدار مهرجان الأغنية السورية.

صَباح فخري يدخل موسوعة غينيس

رغم أن الفنان السوري صباح فخري أحيي الكثير من الحفلات خلال مسيرته المهنية وعرض أغانيه على أهم المسارح العربية والأجنبية على السواء، إلا أنه استحق أن يدخل موسوعة غينيس عندما قدم أغنياته في مدينة كاركاس الكائنة في دولة فنزويلا عام 1968، حيث استمر في الغناء لمدة عشرة ساعات متواصلة دون أي انقطاع. كما حصل على العديد من الجوائز الأخرى والأوسمة المختلفة وكرمته دولة مصر حيث أنشأت جمعية فنية تحمل اسمه.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة احمد السقا منذ قليل

ابرز اعمال صَباح فخري

استطاع الفنان صباح فخري أن يقدم العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت من غناء وتمثيل سواء في السينيما أو في التليفزيون أو الإذاعة، مما جعله أيقونه في عالم الفن العربي، وإننا نذكر لكم أبرز وأهم هذه الأعمال فيما يلي:

  • أغنية قل للمليحة.
  • أغنية قدك المياس.
  • أغنية سكابا يا دموع العين.
  • أغنية يا طيره طيري.
  • أغنية يا هويدلك.
  • نغم الأمس.
  • الوادي الكبير.
  • أسماء الله الحسنى.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سلمان ردن البداح وأهم المعلومات عن حياته

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال وفاة صباح فخري حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول سبب وفاته واستعرضنا نبذه عنه وعن أهم ما قدم من أعمال خالده لن تغيب عن ذهن المستمع العربي.

58 مشاهدة