يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمرته حوالي

يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمرته حوالي

يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمرته حوالي ؟ مع صغر حجم النمل نسبيًا مقارنةً مع الطبيعة عادةً ما يعيش بكميات ضخمة جدًا ولكن ماذا وأن كان النمل مؤذيًا! حيث يعتبر النمل المقاتل من أنواع النمل النادرة القادرة على لسع الإنسان والحيوان وقد تؤدي مضاعفات اللسعة إلى الموت، ينتشر النمل المُقاتل في أمريكا ويحوي 5 أنواع مُختلفة تم تصنيفها طبقًا لـ الألم الذي تُسببه لسعتها، ومع مستعمرات تصل إلى ارتفاع 60 سم، إليك أهم التفاصيل عن عددها.

يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمرته حوالي

يصل عدد النمل المقاتل في مستعمرته إلى مليون نمله في المستعمرة الواحدة حيث ينتمي النمل المقاتل “المعروف أيضًا بالنمل الناري” إلى مملكة الحيوانات شُعبة مُفصليات الأرجل في الحشرات.

وبكونه من الحشرات فـ مجسم النمل المقاتل ينقسم إلى 3 أجزاء وهُم الرأس مع قرون استشعار، الصدر مع أزواج من الأرجل والبطن أيضًا، أما عن لونه فهو مزيجًا بين اللون الأحمر القاتم والبني النحاسي وبالتالي نجد لونه يظهر في الطبيعة بين اللون الأسود والأحمر بحجم من 2 إلى 6 ملم.

شاهد أيضًا: يعيش النمل المقاتل في المناطق

لدغة النمل المقاتل

في الواقع هو نمل مُدمر لكل شيء؛ لذا لا تستعجب من ألم لدغة نملة صغيرة حيث قد تؤدي إلى الوفاة خاصةً في حال أن كُنت تُعاني من حساسية أو سببت اللدغة عدوى بكتيرية بسبب الهرش وانتشرت في جسمك على هيئة ندبات.

في حال أن تعرضت إلى لدغة نملة وبات الأمر مؤلمًا بالنسبة لك في مكان ينتشر فيه هذا النوع من النمل، لا تتردد في القيام بما يلي:

  • غسل الجلد المُصاب بالماء جيدًا ومن ثم استخدام الكمادات المُثلجة ليخف الورم.
  • استعمال الهيدروكورتيزون أو مضادات الهيستامين في حال الحساسية أو الحكة.
  • المتابعة بالمراهم الحيوية وتجنب لمسها قدر الإمكان حتى لا تنتشر.
  • زيارة الطبيب في حدوث أي مضاعفات.

اقرأ أيضًا: النمل في صراع دائم مع البشر لأنه

قد يتسبب النمل في حساسية شديدة تظهر في صورة تورم وألم وضيق في التنفس أيضًا، وبذلك تعرفنا على كافة المعلومات حول تساؤل يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمرته حوالي بالتفصيل، مع أهم المعلومات الطبية حول قرصة النمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات