يتم اختيار حفظ الملف من قائمة

كتابة نور محمد -
يتم اختيار حفظ الملف من قائمة

يتم اختيار حفظ الملف من قائمة موجودة في برنامج ميكروسوفت وورد حيث أنه يستخدم برنامج Microsoft word في أداء العديد من المهام المتعلقة بالكتابة وإدخال البيانات في كثير من المجالات، ولاختيار حفظ الملف على ذاكرة الحاسوب يكون ذلك من خلال طرق متعددة من الصفحة الرئيسية لملف ال word من خلال الاختصارات في أشرطة التحكم والمهام الموجودة في أعلى الصفحة.

يتم اختيار حفظ الملف من قائمة

من قائمة تحرير عرض ملف يتم حفظ الملف حيث يتم ذلك من خلال قائمة ملف من شريط الأدوات وعند الضغط عليها تظهر على اليمين قائمة مهام، أول مهمة تكون علامة قرص صلب باسم حفظ الملف وتستخدم أثناء العمل على الملف وعمل تغييرات لحفظها باستمرار، الأمر الثاني يكون حفظ باسم ومن هذا الأمر يتم اختيار الموقع المراد حفظ الملف فيه على ذاكرة تخزين الحاسوب.

ومن خلال قائمة ملف يوجد أمر حفظ وإرسال وبالضغط على هذا الأمر يتم فتح خيارات متعددة من المهام الأولى حفظ الملف للإرسال عبر البريد الإلكتروني، أو الحفظ مباشرة على شبكة الويب أو على SharePoint وأخيرًا النشر إلى مدونة، وتتيح هذه القائمة اختيار تغيير نوع ملف ال word أو تحويل المستند إلى ملف PDF.

طريقة حفظ ملف وورد

حتى يتم اختيار الأمر حفظ save لملف ال word الطريقة الأولى تكون من شريط العنوان بجوار رمز ال w وهو اختصار word توجد علامة قرص صلب باللون الأزرق، عند الضغط عليها للمرة الأولى تظهر نافذة اختيار مكان حفظ الملف على الحاسوب من يمين النافذة ثم من الأسفل يوجد شريط كتابة اسم الملف على قرص التخزين ثم الأمر حفظ أو الأمر إلغاء.

بعد حفظ الملف على ذاكرة الحاسوب واستكمال العمل على ملف word يمكن إعادة الضغط على علامة القرص الصلب الأزرق نفسها لحفظ التغيرات والإضافات التي تتم على نفس الملف، ويستخدم هذا الإجراء أثناء العمل لتفادي حدوث انقطاع التيار الكهربائي، وبالتالي عدم حفظ مستجدات العمل المضافة حديثًا على الملف.

شاهد أيضًا: نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها

كيفية استخدام قائمة المستندات الأخيرة من قائمة ملف

من خلال الضغط على قائمة ملف يمكن من خلال الأمر معلومات فتح نافذة تنقسم إلى جزئين في الجزء على اليسار تظهر نافذة ملف ال word الجاري العمل عليها، ومن أسفلها تكتب كافة البيانات المتعلقة بالملف من حيث وقت العمل عليه ومساحته التخزينية ومعلومات الكاتب إذا تم حفظها على الجهاز مسبقًا، وفي الأسفل يوجد أمر فتح موقع الملف حيث من خلاله يمكن معرفة موقع الملف على ذاكرة الحاسب.

من خلال الأمر المستندات الأخيرة الموجود في قائمة ملف من شريط المهام يقوم Microsoft word بفتح الملفات المستخدمة أخيرًا والتي سبق حفظها من خلال قائمة تسهل عملية الوصول لتلك الملفات بالتحديد دون عناء البحث عنها على ملفات تخزين الحاسوب أو في حالة نسيان اسم الملف وتعذر البحث عنه من خلال قائمة البدء.

وتتيح قائمة ملف من شريط الأدوات الأمر حفظ من خلال عدة طرق سواء للحفظ للمرة الأولى حيث اختيار موقع الملف أو بمواصلة الحفظ أثناء العمل وإدخال التغييرات على الملف لتفادي فقدان الملف إذا قطع التيار أو تعذر استمرار العمل لخطأ تقني، ويمكن من خلال الإعدادات وضع اختصار الأمر حفظ في شريط العنوان.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه  يتم اختيار حفظ الملف من قائمة تحرير عرض ملف ، كما تعرفنا أيضًا على طريقة حفظ ملف في برنامج الوورد وذلك للحفاظ على الملف من الضياع والحذف، وبالإضافة إلى ذلك تعرفنا على طريقة قائمة المستندات الأخيرة من قائمة ملف.

56 مشاهدة