يتم حفظ البقوليات

يتم حفظ البقوليات

يتم حفظ البقوليات كيف؟، يبدو الطعام الصحي أحيانًا باهظ التكلفة، ولكن لا داعي لأن يكون كذلك دائماً، مثال على ذلك، البقوليات، عائلة الأطعمة التي تشمل الفاصوليا والبازلاء والعدس، في حين أن البقوليات هي قوة غذائية، وهي أيضًا غير مكلفة، حيث يسهل العثور عليه في المتاجر ومتعدد الاستخدامات بما يكفي للعمل في مجموعة متنوعة من الأطباق، فكيف يتم حفظها؟ موقع محتوياتفي سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

يتم حفظ البقوليات

يتم حفظ البقوليات، سنوياً، فسواء كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أم لا، يجدر التأكد من أن البقوليات لها مكان في وجباتك، فهي متنوعة بشكل لا يصدق، وغير مكلفة، ومغذية، وتشكل بديلاً رائعًا للحوم، من العدس إلى البازلاء إلى الفول.

شاهد أيضًا: ما هي البقوليات وكيفية تجنب النفخة والغازات في حال تناولها.

ما هي الفوائد الصحية للبقوليات

ثبت أن للبقوليات بأشكالها المختلفة تمتلك الفوائد التالية:

  • توفير العناصر الغذائية الرئيسية: تحتوي البقوليات على البروتين والألياف وفيتامينات ب والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك وغيره.
  • تقديم مضادات الأكسدة: تحتوي البقوليات على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا والمخاطر المبكرة.
  • تعزيز صحة القلب: من المستحسن الحد من تناول اللحوم الحمراء، بسبب محتوى الدهون المشبعة، فيمكن أن يؤدي تناول البقوليات إلى خفض ضغط الدم والالتهابات، وهما عاملان من عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: تقلل البقوليات من الإصابة بالسكري من النوع 2.

تحضير البقوليات وتخزينها

تحتوي أغلب البقوليات مثل الفاصولياء على كربوهيدرات والتي قد تسبب الغازات، حيث يمكنك التخلص من معظمها عن طريق نقع الفاصوليا الجافة وشطفها قبل طهيها، وقد تحتاج البقوليات المجففة – باستثناء القليل منها مثل العدس والبازلاء السوداء – إلى النقع حتى تصبح جاهزة للطهي، يمكنك تغطيتها بالماء وتبريدها طوال الليل أو غليها ووضعها جانبًا في درجة حرارة الغرفة لمدة 1 إلى 4 ساعات، للطهي، يغلي المزيج حتى يصبح طريًا، عادةً حوالي 45 دقيقة.

وبعد أن شارف مقال يتم حفظ البقوليات على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول البقوليات وفائدتها وطريقة تحضيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات