يسير بلا ارجل ولا يدخل بالاذنين ماهو

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 14 يناير 2021 , 16:01
يسير بلا ارجل ولا يدخل بالاذنين ماهو

يسير بلا ارجل ولا يدخل بالاذنين ماهو ؟ من الألغاز الغريبة إلى حدِ ما حيث أنه لا يوجد شيء يسير بدون أن يكون له ارجل، لهذا فإن اللغزل محير بالنسبة إلى الجميع ونسبة البحث عنه كبيرة لمعرفة الإجابة الصحيحة، وفي الأسطر القادمة سوف نعرض لكم الإجابة الصحيحة على هذا اللغز، مع عرض مجموعة من الألغاز التي تعتبر وسيلة لتنشيط العقل.

يسير بلا ارجل ولا يدخل بالاذنين ماهو

إن الإجابة الصحيحة على هذا اللغز هو الصوت حيث أنه يسير بدون ارجل ولا يدخل بأي شيء إلا في الأذنين، حيث أن الصوت هو عبارة عن موجة يمكنها السير في الهواء والسوائل والغازات وغيرها في الوسط المادي، ولكنه لا ينتقل في الفراغ.

شاهد أيضًا: ماهو الشي الذي يوجد في وسط باريس

أهمية الصوت

إن الصوت هو وسيلة تساعدنا على التواصل مع بعضها البعض، إضافة إلى أن الاصوات الطبيعية والعصافير والموسيقى تعتبر وسيلة للشعور بالسعادة والمرح، إضافة إلى أن الراديو والتلفاز من ضمن الأسباب التي تساعدنا على سماع ومعرفة أخبار العالم، ويوجد بعض الأصوات التي تساعدنا على الوقاية من المخاطر، وغيرها وذلك لأن أهمية الصوت بالغة في حياة الإنسان.

سرعة الصوت

تختلف سرعة الصوت بناء على الوسط الذي ينتقل به، والمقياس لتحديد سرعة الصوت هي قابلية الانضغاط والكثافة حيث أن الصوت عكسي مع هذه العوامل فعندما تزيد كلًا من الكثافة وقابلية الانضغاط يكون هذا سبب لأن تصبح سرعة الصوت ابطأ؛ لهذا السبب فإن الصوت ينتقل خلال السوائل والأجسام الصلبة بسرعة كبيرة، عند المقارنة بين سرعة الصوت وسرعة الضوء سوف نجد أن سرعة الضوء أكبر بما يصل إلى مليون مرة من سرعة الصوت.

شاهد أيضًا: ماهو الباب الذي لا يمكن فتحه

في الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال يسير بلا ارجل ولا يدخل بالاذنين ماهو ؟ وذلك من خلال طرح معلومات مهمة على الصوت تساعدنا على فهمه بشكل أفضل.

69 مشاهدة