يطلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ

يطلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ

يطلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ اسم المهنة الذي عادة لا يتم سماعه وتداوله خاصة في عصرنا الحالي فهناك العديد من المسميات التي اندثرت أو قل مستخدميها مثل أسماء المهن والحرف التقليدية القديمة، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم معلومات عن اسم التاجر الذي يبيع اللؤلؤ بالإضافة إلى أهم المعلومات عن هذه المهنة وكيفية العمل بها ومدى انتشارها بالخليج العربي.

يطلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ

يكلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ اسم “الطواش” وهو اسم قديم خاص بهذه المهنة التي كانت تمثل أحد أهم المهن في دول الخليج العربي سابقًا، فهي مصدر الرزق الأساس للعديد من العائلات، والطواش هو من يغوص في البحر لاستخراج اللؤلؤ.

مهنة صيد اللؤلؤ

إن مهنة صيد اللؤلؤ أو استخراجه معروف لدى دول الخليج منذ قرون طويلة تسبق الإسلام حتى، وإلى جانب تجارة الأسماء وصيدها كانت هذه التجارة مصدر رزق خاصة في البحرين وعلى امتداد الشريط الساحلي للإمارات، حيث بلغ عدد سفن الغوص في القرن العشرين 1200 سفينه على ساحل عمان،

شاهد أيضًا: مسرحية آرثر ميلر من 11 حرف

ما معنى كلمة طواش

الطواشة أو الطواش هو لقب يطلق على مهنة الغوص لاستخراج اللؤلؤ، بهدف المتاجرة فيها، وهي أحد أبرز المهن التقليدية التي انتشرت بشكل كبير جدًا في دول الخليج العربي، حيث يقوم الطواش الذي هو تاجر اللؤلؤ بالتنقل بين سفن الغوص لصيد اللؤلؤ من أعماق البحار.

شاهد أيضًا: مدينة جزائرية من خمس حروف

تاريخ صيد اللؤلؤ

بدأت في دول الخليج مهنة صيد اللؤلؤ قبل الإسلام بعدة قرون، أما دولة البحرين فبدأت فيها هذه المهنة منذ القرن الأول الميلادي، وتم العثور على مخطوطة آشورية تعود بالزمن إلى أربعين قرنًا ماضية وعثر فيها على إشارة للآلئ دولة البحرين، ولكنها ومع ظهور اللؤلؤ الصناعي الياباني بدأت تتلاشى وتندثر في دول الخليج في منتصف القرن العشرين.

شاهد أيضًا: ما هو الحيوان الذي ينتحر عندما يمرض

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال يطلق على التاجر الذي يبيع اللؤلؤ حيث أوردنا العديد من المعلومات حول مهنة بيع اللؤلؤ وصيده وجمعه بهدف التجارة بالإضافة إلى الاسم الشعبي الذي يطلق على التاجر الذي يبيعه.

32 مشاهدة