يفوز بالشوط اللاعب أو الزوج الذي يحصل قبل منافسه على

يفوز بالشوط اللاعب أو الزوج الذي يحصل قبل منافسه على

يفوز بالشوط اللاعب أو الزوج الذي يحصل قبل منافسه على ، هذا ما سنجيبكم عليه في مقالنا هذا. الرياضة حياة، والألعاب الرياضيات متعددة ومتنوعة وكل منها قواعد وأسس وضوابط وشروط للعب. كما وتحدد كل لعبة أصول وطرق لتقييم النتيجة وتحديد الفائز، وقد انتشرت الأندية الرياضية والملاعب في مختلف الدول التي توفر أكثر من نوع من الألعاب فهذا مخصص لكرة القدم والآخر لكرة السلة وذاك للكرة الطائرة أو التنس أو غير ذلك.

يفوز بالشوط اللاعب أو الزوج الذي يحصل قبل منافسه على

الإجابة هي: “11 نقطة“، فالمباراة أو المنافسات والمبارزات الرياضية تخضع لسلسة من القوانين والخطوات التي تمشي وفق تسلسل محدد وبضوابط وحكام وجمهور من المشجعين. ولا يكتمل جمال اللعبة إلا بوجود منافسة تجعل الخصمين المتباريين يقدمان أفضل ما لديها لتحقيق الفوز وإمتاع جمهور المحتشدين المتفرجين.

أشهر الألعاب الرياضية الجماعية

بعض الرياضات يمارسها الشخص بمفرده كتمارين رفع الثقال أو ألعاب الحديد، ولكن الألعاب الأكثر شعبيةً وإمتاعًا هي تلك التي تعتمد على وجود فرق تتنافس فيما بينها لتحقيق الفوز. وفيما يلي أبرز الألعاب الرياضية الجماعية:

كرة القدم

لعبة رياضية يلعبها فريقين متنافسين، في كل منها 11 لاعب. وهي اللعبة الأكثر شعبيةً على مستوى العالم على الإطلاق، إذ يلعبها ما يزيد عن 250 مليون لاعب موزعين في حوالي 200 دولة. تلعب وسط ملعب كبير يتراوح طوله بين الـ 100 و110 متر، أما عرضه فيتراوح بين 65 و74 متر. ويهدف كل فريق إلى تسجيل العدد الكبر من الأهداف بإدخال الكرة في مرمى الفريق الخصم.وضع الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم أصول اللعبة وضوابطها عام 1863، وتنظم كل 4 سنوات بطولة كأس العالم لكرة القدم وهي الحدث الأهم في عالم الرياضة.

شاهد أيضًا: كم عدد افراد كرة القدم

كرة السلة

لعبة جماعية بين فريقين متنافسين، يضم كل منهما 5 لاعبين، يتنافسون لتسديد الكرة في سلة الفريق الخصم. اليلة تثبت في جهتين من الملعب على ارتفاع ثلاثة أمتار. وقد تأسس الاتحاد الدولي لكرة السلة عام 1932، وتتألف مباراة كرة السلة من أربعة أشواط، مدة كل منها 10 دقائق في المباريات الدولية. يرتدي لاعبو كل فريق لباسًا موحدًا يمثل فريقهم بشكل دائم في كافة مبارياته.

شاهد أيضًا: ما هو وزن كرة السلة

كرة الطائرة

يلعب فيها فريقين يفصل بينهما شبكة ويمرر لاعبو كل فريق الكرة فوق الشبكة، بحيث يسمح لكل فريق بثلاث محاولات. وتحسب نقطة عندما يفشل اللاعبون في الفريق الخصم من صد الكرة وتسقط لتلامس الأرض. وقد تمت ممارسة هذه اللعبة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية تليها دولة كندا وذلك في عام 1900. وكرة الطائرة لعبة ذات شعبية كبيرة في أغلب دول أوروبا وفي البرازيل وروسيا وبعض الدول الآسيوية.

لعبة التنس

كرة المضرب أو كما تعرف باللغة الإنكليزية Tennis هي لعبة جماعية تعتمد على وجود فريقين متنافسين كل واحد يضم لاعبين اثنين. كما يمكن أن تلعب بين لاعبين بشكل إفرادي. وتعتمد على استخدام مضارب ذات مواصفات محددة وكرة لها تصميم خاص، ويتم تقاذف الكرة بين المتباريين باستخدام المضارب من خلال شبكة توضع في وسط الملعب.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال حول يفوز بالشوط اللاعب أو الزوج الذي يحصل قبل منافسه على ، وتم التعريف بأشهر الألعاب الرياضية على مستوى العالم.

56 مشاهدة