يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة . ما عدد الزهور التي يحصل عليها المشتري إذا طلب ٥٥ ، ٥٦ ، ٥٧ زهرة؟

يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة . ما عدد الزهور التي يحصل عليها المشتري إذا طلب ٥٥ ، ٥٦ ، ٥٧ زهرة؟

يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة . ما عدد الزهور التي يحصل عليها المشتري إذا طلب ٥٥ ، ٥٦ ، ٥٧ زهرة؟ حيث أن عملية الجمع من أهم العمليات التي تستخدم في حياتنا اليومية في العديد من العمليات مثل عمليات البيع والشراء وغيرها من الأمور التي نتعرض لها في الحياة اليومية وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن عملية الجمع بالتفصيل.

يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة . ما عدد الزهور التي يحصل عليها المشتري إذا طلب ٥٥ ، ٥٦ ، ٥٧ زهرة؟

يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة فإن المشتري الذي طلب ٥٥ زهرة سوف يحصل على ٦٢ زهرة، بينما المشتري الذي طلب ٥٦ زهرة سوف يحصل على ٦٣ زهرة، بينما المشتري الذي طلب ٥٧ زهرة سوف يحصل على ٦٤ زهرة، حيث أن عملية الجمع من أهم العمليات التي لها العديد من التطبيقات والمجالات المختلفة مثل عمليات البيع والشراء مثل المسألة السابقة حيث أن عند إضافة عدد ٧ زهور إلى ٥٥ سنحصل على ٦٢ بينما عند إضافة عدد ٧ زهور إلى ٥٦ سنحصل على ٦٣ بينما عند إضافة العدد ٧ إلى ٥٧ سنحقا على ٦٤ زهرة وهكذا.[1]

شاهد أيضًا: صرفت سلمى ٣٥ ريالا زيادة عما صرفته مها، وصرفت مها ٧٥ ريالا أقل مما صرفته علياء، وصرفت علياء ٥٠ ريالا زيادة عما صرفته مريم، فإذا صرفت مريم ٤٠ ريالا، فاحسب قيمة ماصرفته سلمى.

ما هي أهم خصائص عملية الجمع

عملية الجمع لها العديد من الخصائص المميزة كأحد العمليات الرياضية بينما هي مختلفة عن عملية الطرح والضرب والقسمة ومن أهم خصائص هذه العملية الرياضية ما يلي:[1]

  • يمكن أن نقوم بعكس الأعداد أو الأرقام الداخلة في عملية الجمع دون أن تختلف النتيجة.
  • تتم عملية الجمع عن طريق القيام بإضافة عددين أو أكثر إلى بعضهما البعض.
  • يتم الحصول على  عدد أكبر من الأعداد الداخلة في عملية الجمع عند القيام بهذه العملية.
  • يكون الناتج صفر عندما نقوم بإضافة عدد إلى معكوسه الجمعي.
  • يتم الحصول على العدد التالي للعدد الداخل في عملية الجمع إذا قمنا بإضافة العدد ١.
  • يظل العدد كما هو عندما نضيف إليه صفر حيث أن الصفر محايد جمعي.
  • يكون الناتج عدد صحيح عندما تكون الأرقام الداخلة في عملية الجمع أعداد صحيحة.

تطبيقات عملية الجمع

تعتبر عملية الجمع من العمليات المهمة التي يتم استخدامها في العديد من التطبيقات في الحياة اليومية مثل إجراءات البيع والشراء وكذلك قيمة الزيادة في الأسعار وكذلك في مجال الأسهم والبورصة، كما يمكن استخدام عملية الجمع في الأمور الأخرى مثل حساب عدد الطلبة الناجحين ومجموع الدرجات وغيرها من العمليات المشابهة.[1]

شاهد أيضًا: يخصم بنك مبلغ وقدره ١٠ ريالات شهرياً لصالح جمعية خيرية ، ما العدد الصحيح الذي يعبر عن الخصم في سنة واحدة؟

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال يقدم محل لبيع الزهور ٧ زهرات إضافية للمشتري إذا اشترى عددا من الزهور يفوق ٥٠ زهرة . ما عدد الزهور التي يحصل عليها المشتري إذا طلب ٥٥ ، ٥٦ ، ٥٧ زهرة؟ ، كما نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن عملية الجمع وكذلك أهم التطبيقات التي تستخدم فيها عملية الجمع والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ Splash learn.com , Properties Of Addition - Definition with Examples , 4/11/2021
88 مشاهدة