يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات

كتابة علي مخيص -
يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات

يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات، حيث يعتبر جدول البيانات من أهم الأدوات التي يتم استخدامها بشكل كبير في الشركات والجامعات، بالإضافة إلى أنه يتم تدريب الطلاب بشكل كبير على هذا النوع من البرامج. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على صحة هذه العبارة، يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات.

يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات

يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات، الجواب: العبارة صحيحة. حيث يضم الحاسوب العديد من التطبيقات الهامة التي من غير الممكن الاستغناء عنها في الكثير من الأعمال، وذلك لأنها تقدم المحتوى بأفضل شكل، بالإضافة لتوفير الوقت والجهد، كما يمكن الاطلاع عليها في أي وقت وسحب المعلومات المطلوبة. ومن الجدير بالذكر بأن برنامج اكسل الذي يعتبر واحد من أهم برامج مايكروسوفت هو الأكثر استخداماً على مستوى العالم في مجال تنظيم البيانات في جداول.[1]

ما هو جدول البيانات

يتكون جدول البيانات من مجموعة من الأعمدة والصفوف التي يتم ترتيبها بشكل منظم، حيث يتم كتابة المعلومات المطلوبة ضمن هذه الصفوف والأعمدة، بالإضافة إلى أنه يتم تسمية الصفوف بأسماء أحرف باللغة الإنجليزية والأعمدة بأرقام إنجليزية، على سبيل المثال يتم تدوين محصلة الطالب في الخلية النشطة a7 هذا يعني أن اسم الصف a والعمود السابع، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة أعمدة وسطور أو حتى مسحها كما يشاء، كما يتوفر العديد من الأدوات التي يتم استخدامها لإنجاز العمل بأسرع وقت ممكن.

طريقة العمل على برنامج اكسل

يسمى الملف الموجود ضمن برنامج اكسل بكتاب العمل، حيث أنه عند البدء بأي عمل على جديد على برنامج اكسل ينبغي على المستخدم أن يقوم بفتح كتاب عمل لإضافة جميع المطلوبات المطلوبة والتي تتعلق بموضوع واحد، كما يمكن إنشاء كتاب العمل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى برنامج اكسل.
  • الضغط على خيار ملف.
  • النقر على خيار جديد.
  • الضغط على إنشاء كتاب عمل جديد، وذلك حتى يتم إضافة جميع المعلومات إلى الكتاب الجديد. ومن الجدير بالذكر بأنه ينبغي على المستخدم أن يقوم بحفظ جميع الأمور التي يقوم بها ضمن كتاب العمل، وذلك حتى لا يفقد أي معلومة.

شاهد أيضاً: ساعة البرمجة تسجيل الدخول مايكروسوفت.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن يمكن دائماً رؤية عنوان الخلية النشطة في الزاوية العلوية اليسرى من جدول البيانات، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة لنبذة تعريفية عن جدول البيانات وطريقة العمل على برنامج اكسل.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , Microsoft Excel Get it now with a Microsoft 365 subscription , 26/06/2022
131 مشاهدة