يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل

كتابة علي مخيص -
يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل

يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل، حيث يعتبر موضوع اختيار العمل المناسب واحد من أهم المواضيع التي تشغل بال أي شاب في العالم، وبالأخص بعد انتهاء المراحل الدراسية، بالإضافة إلى أن الحصول على عمل مناسب يحتاج لكثير من التدريب وتنمية المهارات، وذلك حتى يتمكن الشاب من الاعتماد على نفسه. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا الاستفسار.

يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل

يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل، الجواب: البطالة الاختيارية، حيث تعتبر البطالة واحدة من أهم المشاكل التي يعاني منها معظم بلدان العالم، بالإضافة إلى أن هذه المشكلة أصبحت بمثابة كابوس يراود الشباب بعد اجتياز المرحلة الجامعية. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد العديد من الأسباب التي ترفع من نسبة البطالة أهمها الحروب وارتفاع نسبة العمالة وانخفاض عدد الوظائف، إضافة لزيادة عدد السكان، كما ترتفع نسبة البطالة بشكل كبير في البلاد العربية.[1]

ما هي الأسباب الاقتصادية للبطالة

يوجد العديد من الأسباب التي ترفع من نسبة البطالة في المجتمع، حيث يعود السبب الرئيسي لارتفاع البطالة انخفاض القدرة الإنتاجية للدولة، وذلك نتيجة الحروب أو تفشي أحد الأسباب التي تجبر الدولة على خفض إنتاجها ضمن أي قطاع من قطاعاتها، بالإضافة لازدياد عدد الشباب الراغبين في دخول سوق العمل بشكل يفوق عدد الشواغر المتاح. ومن الجدير بالذكر بأن التقدم العلمي المبني على استخدام الآلات بدل الإنسان أثر بشكل كبير على حاجة الشركات والمعامل للأيدي العاملة.

شاهد أيضاً: ما معنى افلاس الدولة.

ما هي أنواع البطالة

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي للبطالة والتي تختلف باختلاف أسبابها و المنطقة الجغرافية والقوانين الموجودة في كل دولة ومن أكثر الأنواع انتشاراً:

  • البطالة الدورية: يتناسب هذا النوع من البطالة بالمرحلة التي تمر بها الدولة، حيث تنخفض البطالة بانتعاش الاقتصاد وترتفع بانكماشه.
  • البطالة الهيكلية: يعود السبب الرئيسي لهذا النوع من البطالة مع قدرات العامل ومهاراته و هل هو قادر على إنجاز العمل الموكل إليه.
  • اَلبطالة المؤسسية: تعد سياسة الدولة ومدى قدرتها على رفع الأجور من أهم أسباب ظهور هذا النوع من البطالة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن يوصف بها من يترك وظيفة بحثاً عن وظيفة أفضل، والذي اجبنا فيه عن هذا الاستفسار بشكل مفصل،بالإضافة للتعريف بأهم الأسباب التي ترفع نسبة البطالة وأنواعها.

المراجع

  1. ^ rba.gov.au , Unemployment: Its Measurement and Types , 24/05/2022
118 مشاهدة