يُسن للمرأة التطيب إذا خرجت لصلاة الجماعة.

يُسن للمرأة التطيب إذا خرجت لصلاة الجماعة.

يُسن للمرأة التطيب إذا خرجت لصلاة الجماعة. حيث إنه من المعروف في الشرع أنه إن أرادت المرأة الذهاب إلى المسجد أن تلتزم بعدد من الشروط التي قيّدها بها الشرع حتى لا تقع في الحرام، مع العلم أن صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في أي مكان آخر، وفي مقالنا الآتي في موقع محتويات سوف نتعرف على فيما إذا كان يُسن للمَرأة التطيب إذا خرجت لصلاة الجماعة.

يُسن للمرأة التطيب إذا خرجت لصلاة الجماعة.

يُسن للمَرأة التطيب إذا خَرجت لصلاة الجماعة. هي عبارة خاطئة، بل يُحرّم على المرأة وضع الطيب إذا خرجت للصلاة في المسجد، ودليله ما ورد عن أبي موسى الأشعري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (أيما امرأةٍ استعطرتْ فمرتْ على قومٍ ليجدوا من ريحِها فهي زانيةٌ)[1]، والسبب الرئيسي في منع النساء عن التطيّب والتزيّن إذا ذهبن إلى المسجد هو الخوف من إثارة الشهوات والفتن بين الرجال، فعلى كل امرأة مسلمة أن تلتزم اللباس الشرعي، وتبتعد عن التطيّب ووضع الزينة سواءً باللباس أو ما شابه، وعليها أن تتذكر أنه ليس عليها أن تقع في الحرام والإثم حتى تطال أجر الصلاة في المسجد.[2]

شاهد أيضًا: هل يجوز اعتكاف النساء في المسجد

حكم صلاة المرأة وعليها طيب

يجوز أن تُصلّي المرأة في بيتها وهي تضع الطيب، بل شرع الدّين للمرأة أن تتطيّب وتتزيّن في منزلها لزوجها، ولكن إذا أرادت المرأة الخروج للمسجد، فليس عليها أن تضع الطيبة أو تتزيّن؛ لأنه أمر محرّم وغير جائز، فالطيب للمرأة حرام خارج البيت سواء ما كانت المرأة ذاهبة إلى المسجد، أو إلى السوق أو إلى أي مكان آخر فليس لها وضع الطيب إلا لزوجها في بيتها فقط، وأما المسلمون من الرجال، فيجوز لهم أن يضعوا الطيب من العطور والبخور والمسك، وكل أنواع الطب داخل البيت وخارجه وحتى عند الذهاب للمساجد.[3]
في الختام نكون قد تعرفنا على يُسن للمرأة التطيّب إذا خرجت لِصلاة الجَماعة. حيث بيّنا الحكم الشرعي لخروج المرأة وهي واضعة للطيب إلى المسجد، كذلك بيّنا حكم المرأة التي تصلي وهي واضعة للطيب.

المراجع

  1. ^صحيح النسائي , موسى الأشعري ، الألباني ، صحيح النسائي ، 5141 ، حسن 
  2. ^islamqa.info , تطيب المرأة عند خروجها إلى المسجد , 28/09/2022
  3. ^binbaz.org.sa , حكم صلاة المرأة وعليها طيب , 28/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *