‎صحتي حجز موعد فحص كورونا

‎صحتي حجز موعد فحص كورونا

أصبح الآن بإمكان المقيم أو المواطن استخدام تطبيق ‎صحتي حجز موعد فحص كورونا بدون وجود شروط أو ضوابط معينة سوى امتلاك حساب على منصة أبشر، فقد أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن برنامج الفحص الموسع الذي يستهدف المواطنين والمقيمين على حد سواء، وذلك ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة للسيطرة على انتشار الفيروس.

‎صحتي حجز موعد فحص كورونا

يمكن لأي من المواطنين أو المقيمين أن يقوموا بحجز موعد من أجل إجراء فحوص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ضمن مبادرة الفحص الموسع من خلال المقرات الثابتة والمتحركة للكشف عن المتواجدين بالأراضي السعودية، سواء كانوا يشعرون بأعراض المرض أم لا.

ومن أجل التسهيل على الراغبين في إجراء الفحوص دشنت الوزارة تطبيق “صحتي” من أجل  حجز الموعد، دون وضع أية قيود على الاستخدام، الشرط الوحيد أن يكون المستخدم لديه حساب على منصة أبشر، وبعد ذلك يمكنه الاستفادة من كافة خدمات التطبيق.

شاهد أيضًا: نوقعات انتهاء فيروس كورونا في السعودية

‎خطوات حجز موعد فحص كورونا عبر تطبيق صحتي

يمكن للمواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية أن يقوم بحجز موعد لإجراء فحص الكورونا من خلال تطبيق صحتى بخطوات سهلة وبسيطة، وهي:

  • تحميل تطبيق صحتي من المتجر الإلكتروني.
  • اختيار خدمة حجز الموعد.
  • اختيار الوقت المناسب.
  • اختيار المكان الأقرب.
  • التوجه إلى الموعد في الوقت والمكان اللذين تم تحديدهما.

بعد إجراء الفحوص في الموعد المحدد سيتم استلام النتيجة بالطريقة التي يفضلها الشخص، إما من خلال التطبيق، أو من خلال الرسائل النصية.

شاهد أيضًا: كيف احمل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد

‎تحميل تطبيق صحتي لفحص كورونا

بإمكان المتواجدين على أرض المملكة العربية السعودية تحميل تطبيق “صحتي” بشكل مجاني تمامًا، ودون أي شروط لاستخدامه، وإنما لكي يتمكن الشخص من الدخول إلى التطبيق والاستفادة من خدماته يجب فقط أن يكون مالكًا لحساب على منصة أبشر الحكومية.

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد

يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي، من هنا.

تحميل تطبيق صحتي للايفون

كما يمكن للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف التي تعمل بنظام IOS ان يقوموا بالاستمتاع بالخدمات التي يقدمها التطبيق، عبر تحميله من متجر آبل ستور من هنا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة استخدام تطبيق ‎صحتي حجز موعد فحص كورونا ، والخطوات اللازمة للحجز من خلال التطبيق، كما تعرفنا على طريقة تحميل التطبيق للهاتف المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *