كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 19:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2020 , 19:05
كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة 1441 في السعودية يسيطر بشكل واضح الآن على أحاديث المواطنين ورواد السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية منذ تصريحات الحكومة السعودية متمثلة في وزير المالية والتي كشف فيها عن تطبيق حزمة قرارات اقتصادية هامة سوف تغير كثيرًا من الوضع الاقتصادي للمملكة العربية السعودية على مدار الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي نتحدث عنه في هذا التقرير من موقع “محتويات”.

رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

أعلنت الحكومة السعودية عن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة 1441 خلال الفترة المقبلة، وذلك كنوع من الإجراءات الحكومية الجديدة التي سيبدأ تنفيذها في المرحلة القادمة من أجل حماية الاقتصاد السعودي من الانهيار والدخول في أزمة مالية طاحنة خلال السنوات المقبلة.

وأكد وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، إن قرار تطبيق زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة يهدف إلى تحصيل بعض المدخرات الجديدة التي ستضاف إلى خزانة الدولة ومن ثم سوف تساهم بشكل قوي في مواجهة الأزمات المالية المتوقع أن تضرب العالم أجمع في أعقاب جائحة كورونا والتي أثرت بشكل واضح على معدلات النمو الاقتصادي داخل كل البلدان خلال الشهور الماضية.

قد يهمك أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

على مدار سنوات طويلة، كانت قيمة ضريبة القيمة المضافة في السعودية تصل لنحو 5% فقط، واستمر هذا الوضع طويلًا داخل المملكة العربية السعودية، ولكن صباح اليوم، قد قررت وزارة المالية بالحكومية السعودية إجراءا تعديلات على هذه النسبة وزيادتها بمعدل معين من أجل المحافظة على “قوة الاقتصاد السعودي” على حد وصف الوزارة.

وبحسب القرارات الجديدة، فإن ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441 قد وصلت الآن لنحو 15% بدلًا من 5% فقط، وهذا في الوقت الذي تم فيه التأكيد على كون بداية تطبيق هذا التغير في ضريبة القيمة المضافة سيكون بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل من عام 2020.

قد يفيدك أيضًا: موعد ايقاف بدل غلاء المعيشة في السعودية 1441

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية تقريرنا حول ضريبة القيمة المضافة 2020 في السعودية، وكما تطرقنا للحديث عن الأسباب التي دفعت الجهات المسؤولة في السعودية إلى تطبيق مثل هذه القرارات الاقتصادية في هذا التوقيت تحديدًا.

629 مشاهدة