أجمل تهنئة للأهل في رمضان 2024 رسائل عبارات صور تهنئة للعائلة في رمضان 1445

أجمل تهنئة للأهل في رمضان

أجمل تهنئة للأهل في رمضان 2024 رسائل عبارات صور تهنئة للعائلة في رمضان 1445 مع أحلى كلام يقال في تلك المناسبة، هي من الأمور التي يتم البحث عنها مع قرب قدوم شهر الخير والبركة، لما للعائلة من فضل ومحبة راسخة في قلب كل إنسان، فالعائلة هي الوطن الكبير الباقي في أرواحنا مهما سافرنا أو ابتعدنا، ويهتم موقع محتويات بالعلاقات الطيبة بينكم وبين عوائلكم، لذلك نحرص على سرد أجمل عبارات وكلمات ورسائل تهنئة تقال للأهل في تلك المناسبة.

أجمل تهنئة للأهل في رمضان 2024

فالأهل هم أثمن ما يمكن أن يملكه الإنسان، والمسلم من أحرص الناس على علاقة طيّبة مع الجميع، فكيف لو كانوا عائلته التي أوصى بها الله من فوق السماوات السبع، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل تهاني قد تقال في مناسبة قدوم شهر رمضان، لتختاروا منها الأجمل، وتشاركوها مع أهاليكم:[1]

  • يقول أحدهم: مع الأهل كلَّ شيء في رمضان يبدو أجمل وأحلى، حتّى تلك النجوم اللامعة التي ما عُرف لها لمعان كهذا، سوف تُنصت في رمضان لتكبير المكبرين وتسبيح المسلمين وقراءة القرآن العظيم، كل عام وأنتم بخير.
  • تتهافت قلوب أهلي لاستقبالك يا شهر الله، وتتجاور المشاعر في رحاب لياليك المقدسة، فاللهم أسألك أن تحفظهم لي من كل مكروه، وأن تعيده عليهم بالخير.
  • للأحباب أقول: احرصوا أن تكون موائد رمضان متواضعة، فشهر رمضان شهر العطاء وشهر الخير لا شهر الأكل والشرب، شهر الجود والإحسان لا شهر الترف والتبذير، عساكم من عوّاده.
  • نتبادل المحبة والدعوات الصادقة على مشارف رمضان، ومن القلب أهنّي الأهل الغالين والأحباب، وكل سنة وأنتم طيبين جميعًا.
  • أهلًا بشهر البركة والغفران، أهلًا بشهر الخير والرَّحمة، قد جئت بالهدى والوحي للأمَّة، قد جئت تمحو الخطايا وترفع الهمَّة، عساكم من عوّاده عائلتي الغالية.
  • يقول آخر: نادرا تشوف الكرم في كل البشر، والنادر موجود بكل يوم وليلة بشهر الخيرات والجود، كل عام وأنتم بألف خير أهلي الغاليين.
  • تطيب النفوس في طاعات شهر رمضان، ويُصبح مضمار السباق فيه مليئًا بالمتسابقين، فهذا يدفع صدقة وآخر يكف عن النميمة والثاني يُمسك لسانه عن الكذب، فيكون بذلك رمضان مدرسة للعالمين، كل عام وأنتم عائلتي الغالية بخير.
  • اللهم باركنا في رمضان وبارك لنا فيه، رمضان كريم علينا وعليكم، أهلي الكرام.

اقرأ أيضًا: اجمل رسائل تهنئة رمضان للاصدقاء

أجمل خواطر تهنئة للأهل في رمضان 2024

فالخاطرة التي توازي الشعر في الجمال والأناقة تعجز عن الصمت في حرم رمضان المبارك، فتنطق بأجمل التهاني للعائلة والأصدقاء والزملاء وكل محب، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل خواطر قيلت في تهنئة الأهل:

الخاطرة الأولى في أبي

إلى الرجل الأول والأخير، إلى السند المبارك فيه، آخر آيات الحب، من احترف الحب والعطاء حتّى أدهش العطاء من كرمه، أسأل الله لك الخير يا كلّ الخير، وأسأل الله أن يجعلك من الصائمين القائمين المقبولين، وأن يبلغك رمضانات عديدة بكل صحة وعافية.

الخاطرة الثانية في أمّي

إلى الأم، مرجع القلب وأعظم ذكرى في الروح، إلى من وضعت بصمتها في أعمق مكن في الروح، إلى أسمى الآيات التي خلقها الله للبشر لتكون شاهدة على مصطلح الرحمة والحب والتفاني، أسأل الله لكِ الخير كلّه، وأن يجعلك في رمضان من المقبولين الصائمين القائمين، وأسأل الله لكِ رمضانات عديدة بكامل الصحة والعافية، إنّه ولي ذلك ومولاه.

الخاطرة الثالثة إلى أخي الأكبر

إلى النصف أي، إلى من تركنا وغادر ليشق الطريق عندما كنّا صغارًا، ليعود لا حقًا ليخبرنا بأنّه آمن، إلى من سار على نهج الأب في العطاء ونهج الأم في الحنان معًا، أسأل الله لك ولعائلتك كل الخير والسعادة، أعاده الله عليكم بكل خير

الخاطرة الرابعة إلى أختي

إلى الأخت، إلى تلك القطعة المميزة من أمي، أسأل الله لكِ السعادة والفرح لقلبك النادر، وكل عام وأنتِ بألف خير، عساكم من عوّاده بالخير كل عام.

اقرأ أيضًا: خواطر عن قرب شهر رمضان

أجمل ما قيل في تهنئة العائلة بشهر رمضان 2024

فالعائلة هي حصن الإنسان الأخير، الذي لا يسقط، فحفظ الله لنا عوائلنا وأهلينا من كل مكروه، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل ما قيل في تهنئة العائلة بشهر رمضان 2024:

  • وفي رمضان الخير، أهنّئكم من قلبي ومن كُل جوارحي بقدُوم شهر الطّاعات التي تُفتّح فيه أبواب الجنّة، فلا يبقَ منها بابٌ، وتُغلّق أبواب النار، فلم يبقَ منها بابٌ، وتُصفّدُ فيه الشياطين.
  • رمضان شهر مميّز للجميع، لكنّه يبقى أكثر تميزًا بحضورك يا أمي الغالية، فمعك كلّ شيء ذا طعم آخر، أكثر روعة وأقرب إلى القلب، رمضان كريم أمّي، كل رمضان وأنتِ معنا يا جنّة هذا البيت.
  • شهرُ رمضان هو الدّفعة الرّوحيّة التي يتزوّد فيها المرء بما يتقوّى به بقيّة عامه؛ فهنيئَا لك أبي ولجميع العائلة قدوم هذا الشّهر.
  • مبارك عليكم ألوف، حُلُول هذا الشّهر الذي ينعم فيه المرء بنِعَمٍ روحانيّة، لا ينعم بها المرء في أيّ شهرٍ من شُهُور العام، عائلتي كل عام وأنتم بخير.
  • في رمضان الخير أقول لكل الخير في عمري، كل عام وأنتم تاج رؤوسنا، حفظكما الله لنا أبي وأمي، عساكم من عوّاد الشهر الكريم يا رب.
  • أزفّ للعائلة الكريمة من التهاني أعطرها، ومن التبريكات أفضلها بمُناسبة حلُول شهر الخيرات والبركات.
  • أهلي الكرام مبارك عليكم هذا الشهر الميمون المُبارك الذي تتضاعف فيه الحسنات، وتُرفع فيه الدّرجات، ويُمحى فيه السيّئات.
  • طالما كنتِ خيراً ناصحاً لنا في فعل الخير، ولا تيأسين يوماً من تذكيرنا بالصّلاة والقيام بالطاعات، حفظك الله لنا من كل شر، وكل عام وأنت بألف خير أبي الحبيب.
  • أبي سقف منزلنا وسند أرواحنا الغالي، كل عام وأنت بخير، رمضان كريم عليك يا رب.
  • أمي جعلك الله من عتقاء هذا الشهر الكريم من النار، رمضان مبارك أمي كل عام وأنتِ إلى الله أقرب.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة برمضان

أجمل رسائل التهنئة للأهل بمناسبة رمضان 2024

وفي تلك العائلة بمناسبة الشهر الكريم، يجب على الإنسان أن يقوم بالتهنئة، فالمصارحة بمشاعر الخير تزيد من صلة الرحم، وترفع المحبة في القلوب، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل رسائل في معايدة العائلة بقدوم شهر رمضان المبارك:

الرسالة الأولى إلى أبي

أبي الغالي، الذي طالما كان ملجئاً لأرواحنا، كل عام وأنت الخير في حياتنا، أدامك لنا كلّ العمر، وأنت بكامل الصحة والسلامة، وكل عام وأنتم بألف خير

الرسالة الثانية إلى أمّي

أمّي الحبيبة، سلام الله عليكِ في كل ثانية، سلام الله على عطائك وحنانك وكرمك، أسأل الله لكِ من الخير كلّه، وكلَّ عام وأنت بصحة وعافية، أدامك الله لنا كل عام.

الرسالة الثالثة إلى الأخوة

إلى من أغمضت عيناي بينهم، ومشيت في الشوارع دونما خوف، إلى أشقّاء القلب وأحباب الروح، اسأل الله لكم رمضان خيراً، وأسأل الله لكم تمام الصحة والقبول الحسن، وكل عام وأنتم بخير.

الرسالة الثالثة إلى أخواتي

إلى ملائكة قلبي وشقيقات روحي، إلى من أحببتهم منذ الصغر، فكانوا لي خير أصدقاء وخير أحباب، أسأل الله لكم كل خير، وأسأل الله تمام السعادة لقلوبكم الغالية على قلبي، كل عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة خالتي بشهر رمضان

تصاميم صور تهنئة للأهل في رمضان 2024

بعد أن مررنا على أجمل عبارات وخواطر جميلة في حب العائلة وأحلى الرسائل لا بدّ أن نقف قليلًا مع الصورة المعبرة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من صور وتصاميم تهنئة للعائلة بحلول شهر رمضان المبارك:

أجمل تَهنئة للأَهل فِي رَمضان 2021 ‫(1)‬ ‫‬

أجمل تَهنئة للأَهل فِي رَمضان 2021 ‫(1)‬ ‫‬

تصاميم صور تهنئة للأهل في رمضان 2021 ‫ ‫‬

تصاميم صور تهنئة للأهل في رمضان 2021 ‫

أجمل ما قيل في تهنئة الأب بشهر رمضان 2024

فالأب الحبيب هو جسر عبور الأبناء إلى الحياة وهو من يحملهم على ظهره حتّى يكبروا وهو من يعوّج ظهره في طريق وصول أبنائه إلى حياة كريمة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات المعايدة في شهر رمضان:

  • يقول أحدهم: والدي الغالي، مبارك عليك شهر رمضان، أسأل الله أن يطيل الله في عمرك، وأن يمتّعك اللهم بالصحة والعافية.
  • للأب الحبيب أقول: مبارك عليكم شهر رمضان، وجعلكم الله من صوامة وقوامه يا أبي.
  • مبارك عليكم الشهر أبي الغالي، عسى ربّي يعوّده عليك بالخير واليمن والبركات يا سندنا الكبير.
  • كل عام وأنت بخير يا حبيب القلب، رمضان مبارك أبي الغالي، أعاده الله عليكم، وعلى العائلة وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة.
  • يقول أحدهم في أبيه المتوفى: مبارك عليك الشّهر أبي الغالي لن أسمع الرد منك هذا الشهر، ولكن اعتاد لساني أن يقولها له كل رمضان، اللهم ارحم من هم في قلوبنا ساكنون.
  • إلى الأب الغالي أقول: رمضان كريم لن أنساك أبدا وأنت بين جنبات الرّوح، وفي نبضات القلب يا حبيبي، كل عام وأنت الخير.
  • يقول أحدهم في والده المسافر: بارك الله عليك رمضان يا غالي، أفتقد كلماتك ودروسك الرمضانية، وأفتقد مشاركتك الفرحة بهذا الشهر كيف نقضي رمضان بدونك وأنت مسافر.
  • رمضان كريم، اللهم مع إطلالة شهرك الكريم ألبس أبا الغالي لباس الصّحة والعافية والعمر المديد يا كريم، كل عام وأنت سند عائلتنا.
  • والدي الغالي، مبارك عليكم شهر الخير، وأسأل الله أن يبلّغنا إيّاه، ويبارك لنا فيه، ويتقبل فيه صيامنا وقيامنا يا رب.
  • رمضان كريم عليكم أبي الحبيب، أسأل الله أن يتقبّل صيامكم ويستجيب دعائكم، وكل عام وجنابكم الكريم بكل خير، متمنين لكم الصحة والعافية والثبات على الدين.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة للاب في شهر رمضان

أحلى كلمات في تهنئة الأخ في رمضان 2024

ويبقى الأخ هو السند لكل العمر، وهو الصديق الأغلى والإنسان الأقرب لقلب أخيه مهما ابتعد وأبعدتهم الأيّام، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات في تهنئة الأخ بشهر رمضان، لتختاروا منها الاجمل وتشاركوها مع أحبابكم:

  • يقول أحدهم: حُبّ الأُخوّة ليس كأي حُبٍّ فهو ممتدٌّ إلى الأبد، لا تؤثر عليه أيّ شائبةٍ من شوائب الحياة، وفي ذلك أقول: كل عام وأنت الحب والخير يا أخي الغالي.
  • أخي الحبيب، سند قلبي، ونحن على أعتاب الشّهر الفضيل، أحببت أن أبارك لك، وأهنّئك بالصّوم قبل رمضان، وقبل وصوله بأيّام، كل عام وأنت بخير يا شمعة القوم، وجعل رمضان يعود وتصومه أعوام وأعوام.
  • وفي شهر الخير والسّرور أسأل الله لأخي الغالي حسن الصيام والقيام، وأن يجعله الّلهم من المقبولين قبولًا حسناً فيه، ومن عتقاء الشّهر الفضيل من النيران، عساكم من عوّاده وكل عام وأنت بخير أخي.
  • مناسبة عظيمة لشخص غالي وحبيب في قلبي، لستَ بحاجة لكلام يوصف مشاعري؛ لأنّك أغلى من الوصف، كل عام وأنت السند، وكل عام وأنت بألف خير وسلامة.
  • كل عام وأنت بخير، أسأل الله أن يبلّغك رمضان لا فاقد ولا مفقود، وأسأل الله أن يمنَّ عليك يا أخي الغالي بصيامه وقيامه، وأن يكرمك بليلة القدر وعظيم الأجر.
  • رمضان اقترب، فاللهم بلغنا أيامه ولياليه وأنت راضٍ عنّا وأهلنا، وكل من نحب يا رحيم، كل عام وأنت بخير أخي الغالي.
  • يقول أحدهم: الأخوّة لا تُطلق فقط على من جمعتهم صلة القرابة، وإنّما قد يكون لك أخ لم تصلك به أي صلة قرابة، وإنّما وُلد من رحم المعاناة، فكل عام وأنت بخير صديقي الذي طالما كنت بنكهة الأخ.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة للاخ برمضان

كلام جميل في تهنئة الأم بشهر رمضان 2024

فشهر الخير والرحمة هو شهر صلة الرحم، وأعظم تلك الأرحام هي الأم، فالأم التي حملت وربّت وأعطت سنوات عمرها في خدمة أبنائها تستحق كل الاهتمام وكل الحب، وهي التي أوصى بها كتاب الله ورسوله-صلى الله عليه وسلم- وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات التهنئة في الأم:

  • إلى الأم التي سهرت ولم تتعب، ومرضت ولم تشكوا وعانت ولم تقل شيئا، أسأل الله لكِ من عظيم النعم، مغفرة ورضى وقوبلًا حسناً، وأسأل الله لنا أن يكرمك بلباس الصحة والعافية، وأن تبقي بقربنا كل العمر.
  • وعلى مشارف الدخول في الشهر الفضيل أسأل الله أن يبلّغك رمضان وأنتِ بكامل الصحة والعافية والسلامة يا أمي، كل عام وأنت الخير لنا جميعًا.
  • أمي الحبيبة أسأل لكِ رمضان مقبولا، وأن يجعلك الله من عتقاء الشهر الكريم من النار، كل عام وأنت بخير.
  • يقول أحدهم: الّلهم لم يبق سوى أيام قبل حلول شهر رمضان، يا رب أرسل العافية في جسد أمي، اللهم أكرمنا بصحتها وسلامته يارب.
  • إلى والدتي وأبي وإخوتي وأخواتي وأهلي وأصدقائي، أهنئكم ببدء صيام شهر رمضان المبارك، وأتمنى أن تعرفوا كم أتوق إليكم.
  • وفي شهر الخير أقول: رمضان كريم والدتي العزيزة رمضانك مبارك، حفظك الله لنا مدّة طويلة.
  • الّلهم أسألك أمي وكلّ الأمهات، اللهم بلّغها رمضان وهي لا تشكو من تعب ومن هم، وكل عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة عن الام المتوفيه في رمضان

أدعية مهمة في تهنئة الاهل بشهر رمضان 2024

فخير الكلام الدعاء وخير التهاني الدعاء، فهي من أعذب الكلمات وأحلاها وقعًا على النفوس، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل الأدعية التي تقال في تهنئة العائلة والأهل في شهر رمضان الكريم، لتختاروا منها الأجمل، وتشاركوها مع أهاليكم على صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي:

  • اللهم أهله عليهم بالأمن والإيمان، والسّلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقهم صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.
  • اللهم أكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمَّن سواك.
  • اللهم اجعل صيام عائلتي فيه صيام الصائمين وقيامهم فيه قيام القائمين، ونبههم فيه عَن نومة الغافلين، اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنهم يا كريم.
  • اللهم أنت يا مصرّف القلوب، صرّف قلوب أهلي على طاعتك.
  • اللهم ارزقني في رمضان الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

اقرأ أيضًا: كلام عن قدوم رمضان

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على أجمل تهنئة للأهل في رمضان 2024 رسائل عبارات صور تهنئة للعائلة في رمضان 1445 كما تم سرد أجمل تهنئة وأحلى رسائل وأعذب الخواطر في حب العائلة.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز الصيام لوجه الله؟

    نعم؛ وذلك بدليل ما رواه الصحابي الجليل أبو سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: سمعت النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: (مَنْ صَامَ يَوْماً فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا) متفق عليه.

  • ما هو حكم من تلاك صيام شهر رمضان جاحدًا؟

    إنّ حكم من ترك الصوم جحداً لوجوبه فهو كافر بإجماع الفقهاء.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 22/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *