الامير جلوي بن سعود ويكيبيديا

الامير جلوي بن سعود ويكيبيديا

الامير جلوي بن سعود ويكيبيديا من هو؟ حيث يوجد في الممكلة العربية السعودية عدد كبير من الأمراء والملوك الذين ذاع صيتهم بين أرجاء العالم، ويعتبر الأمير جلوي من أبرز الشخصيات التي طالما تم ذكرها في المملكة، وذلك لأن نه قام بالعديد من الإنجازات.

الامير جلوي بن سعود ويكيبيديا

الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي بن عبد الله بن محمد بن آل سعود أمير منطقة نجران ولد عام 1958 ميلاديًا الموافق لعام 1377 هجريًا، كما هو ابن الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود ابن عم الملك عبدالعزيز آل سعود الأصغر، ويعتبر أحد قادة المملكة العربية السعودية تخرج الأمير جلوي من مدرسة المظلات ومن قوات الأمن الخاصة.

كما حصل الأمير أيضًا على شهادة الجمعية البريطانية للقفز بالمظلات، حصل الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي على نوط معركة شهيرة تسمى بعاصفة الصحراء كما حاز على وسام تحرير دولة الكويت، ووالدة الأمير هي الأميرة عزيزة، وتولى الأمير المنصب خلال عام ٢٠١٤ في الثاني عشر من شهر نوفمبر، كما حصل الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي بن عبد الله بن محمد بن آل سعود على الكثير من الأوسمة من ضمنها، وسام تحرير الكويت، ونوط معركة عاصفة الصحراء.

المناصب التي حصل عليها الأمير جلوي بن عبد العزيز بن تركي

حصل الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي بن عبد الله بن محمد بن آل سعود على للعديد من المناصب داخل المملكة العربية السعودية، من ضمن أهم تلك المناصب، ما يلي:

  • نائباً لأمير مدينة تبوك بالمرتبة الممتازة.
  • عُين كنائب لأمير المنطقة الشرقية بالمرتبة الممتازة.
  • حصل على منصب أميراً لمنطقة نجران بمرتبة وزير.

شاهد أيضًا: من هو سليمان المقيطيب ويكيبيديا

عائلة الأمير جلون بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بن تركي بن عبد الله بن محمد بن آل سعود هو الابن التاسع الثلاثون للملك سعود كما يعتبر عضو ذهبي من أعضاء نادي النصر السعودي، زوجته هي الأميرة غالية بنت فيصل بن غصاب المنديل وأبناؤه هم الأمير خالد بن جلوي، والأمير سعود بن جلوي، والأمير سلطان بن جلوي، والأميرة صيتة بنت جلوي، والأميرة عبير بنت جلوي، والأميرة نوف بنت جلوي، والأميرة ريم بنت جلوي.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو الامير جلوي بن سعود ويكيبيديا ، كما تعرفنا أيضًا على أهم الإنجازات والمناصب التي تقلدها الأمير جلون، وأوضحنا أيضًا عائلة الأمير جلون بن سعود بن عبد العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *