البهيجي من اي قبيله

البهيجي من اي قبيله

البهيجي من اي قبيله؟ إذ تحظى عائلة البهيجي بمكانة مرموقة بين عائلات المملكة العربية السعودية، فقد برع رجالها في العديد من المجالات، وتفخر هذه العائلة بنسبها وأصلها العريق والممتد إلى إحدى القبائل القديمة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على قبيلة عائلة البهيجي، وعلى نسب هذه العائلة.

البهيجي وش يرجعون

تعتبر عائلة البهيجي إحدى أهم العائلات المعروفة والمرموقة في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى هذه العائلة بمكانة كبيرة بين عائلات المملكة، وترجع أصول هذه العائلة إلى واحدة من أهم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة شمر.

البهيجي من اي قبيله

ترجع جذور عائلة البهيجي إلى قبيلة شمر العربية، فقد ورد في كتب الأنساب وتاريخ القبائل أن هذه القبيلة سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، وتفرعت منها عائلة البهيجي التي يعيش معظمها الآن في منطقة بريدة في المملكة العربية السعودية، ولها مكانة مرموقة بين العائلات السعودية.[1]

شاهد أيضًا: الجميعي من اي قبيله

نسب عائلة البهيجي

يرجع نسب عائلة البهيجي إلى بهيج بن ذبيان الزبيدي الطائي آخر أمراء زبيد طيء في منطقة حائل، حيث كان يحكمها خلال القرن العاشر الهجري، وقد كانت طيء عاصمة بلدة عقدة من قرى حائل، وبعد وفاة الأمير بهيج، تولى آل علي من بعده من قبيلة شمر الطائية إمارة حائل وجبال طيء.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا عائلة البهيجي من اي قبيله ترجع، كما تعرفنا على نسب هذه العائلة العريقة التي تحظى بمكانة مرموقة بين العائلات التي تسكن المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ ketabonline.com , معجم أسر بريدة , 26/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *