الثنيان وش يرجعون

الثنيان وش يرجعون

الثنيان وش يرجعون ، جذور العوائل وأصولها القديمة باتت من أكثر المعلومات التي يتم البحث عنها في العقد الأخير، وهناك الآلاف من الأشخاص يتساءلون على مدار الساعة، ويستخدمون منصات التواصل ومحركات البحث للإجابة على أصل وجذور عوائلهم، وسيتم في هذا المقال إجابة لأحد تلك الأسئلة عن مرجعية وأصل عائلة الثنيان العريقة.

الثنيان وش يرجعون

الثنيان وش يرجعون، رصدت الكثير من الوثائق والمصادر التاريخية أصل وجذور عائلة الثنيان، حيث تعود تلك العائلة إلى قبيلة السبيعي، وتحديدًا إلى الشيخ ثنيان بن ثامر الحسن العريني السبعي، وقد سكن أفراد تلك العائلة مدينة البدائع القصيمية، وتعتبر قبيلة السبيع من القبائل ذات النفوذ الكبير، ولها الكثير من الانتشار والحضور في أماكن كثيرة من القصيم، كما لها تواجد كبير في العديد من المناطق والبلدان الأخرى في المملكة العربية السعودية، ويعرف أفراد تلك العائلة بالتاريخ الكبير والكرم والشجاعة والبسالة وحماية الذمار والجار.

شاهد أيضًا: المسعودي وش يرجع وإلى أي قبيلة ينتمون

يوسف الثنيان وش قبيلته

هناك مجموعة من الشخصيات العامة الهامة والبارزة التي تنتمي إلى عائلة الثنيان، وفي مقدمتهم لاعب كرة القدم الشهير يوسف الثنيان، حيث يمتلك يوسف الثنيان الذي يرجع إلى قبيلة السبيعي شهبية جارفة، وشهرة كبيرة؛ نظرًا لما أبداه الثنيان من المهارات في فنون كرة القدم، حيث لعب في صفوف ثلاثة أندية سعودية كبرى حقق من خلالها بطولات كبيرة منها 24 بطولة مع الزعيم الهلال السعودي، وبطولة مع الشباب، و3 بطولات مع نادي النصر السعودي، و5 بطولات مع المنتخب السعودي في عصره الذهبي.

الثنيان من شمر وش يرجعون

الثنيان من أي شمر، هناك بطن من عائلة الثنيان يرجع إلى قبيلة شمر المعروفة، وهم من بطن السبيعي من شملا، كما تضمنت شجرة عائلة الثنيان آل سعود، وكذلك شجرة الثنيان من شمر، ومع أن معظم أبناء وعوائل الثنيان موجودون في القصيم، إلا أنه هناك عائلة الثنيان الزلفي، وعائلة الثنيان حائل، وكذلك هناك عائلة الثنيان ضرماء، وكلها أسر وعوائل لها أكثير من الديار المنتشرة في تلك المناطق مع انتشارها وتعددها واتساعها في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

يوسف الثنيان ويكيبيديا

للتعرف على بعض المعلومات عن يوسف الثنيان في الآتية:

  • الاسم الأصلي: يوسف ناصر الثنيان.
  • مكان الولادة: ولد اللاعب في 18 من شهر نوفمبر 1963م.
  • الموطن: ولد في مدينة الرياض السعودية ويحمل الجنسية السعودية.
  • العمر: يصل من العمل الآن حوالي 59 عامًا.
  • الطول: يصل طول اللاعب يوسف الثنيان إلى 1.74 م، أي ما يعادل خمسة أقدام.
  • مركز اللعب: كان اللاعب قبل اعتزاله يلعب في منطقة وسط الملعب المهاجم.
  • اللقب: لقبه الجمهور بالفيلسوف؛ لطريقة لعبه العقلانية والحكيمة.
  • الأندية التي لعب لها: على مدى عامين لعب لنادي الهلال السعودي،كما لعب لناديي اشباب والنصر، وارتدى قميص المنتخب الوطني السعودي في 64 مباراة دولية.

إنجازات يوسف الثنيان

حقق يوسف الثنيان بعض الانجازات ومنها:

  • الألقاب المحلية والإقليمية حصل اللاعب يوسف الثنيان على كافة البطولات وحقق جميع الألقاب التي كان نادي الهلال السعودي ينافس للحصول عليها.
  • فقد حقق معه الدوري المحلي عدة مرات، وحصل على بطولة أبطال آسيا، والبطولة العربية، وكأس الكؤوس الأسيوية، وكأس النخبة العربية، وكأس التعاون الخليجي،وغيرها من الألقاب.
  • كما حقق مع المنتخب كأس أمم آسيا، وكأس العرب،وكأس الخليج العربي.
  • كما أنه أكثر اللاعبين السعوديين حصولاً على لقب الدوري، حيث حصل مع الهلال على اللقب سبع مرات، كما أنه أكثر اللاعبين تتوجيًا بكأس السعودية حيث حققه 11 مرة مع ناديه الكبير الهلال.

وفي نهاية هذا المقال عن الثنيان وش يرجعون نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات عن عائلة الثنيان العريقة التي تنتمي إلى قبيلة السبيعي من شمر، كما تحدثنا عن الكثير من المعلومات الخاصة باللاعب يوسف الثنيان، وهو واحد من أشهر أشخاص تلك العائلة العريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *