الجلعود وش يرجعون | عائلة الجعلود من وين بالتحديد

الجلعود وش يرجعون

الجلعود وش يرجعون | عائلة الجعلود من وين بالتحديد ؟ اهتم العرب قديما بعلم الأنساب، وكانت الانتماء إلى القبيلة  من الأمور التي يفخر بها كل فرد من أفرادها، وتقوم الحروب بين القبائل بسبب التسابق على الزعامة، ومن خلال موقع محتويات نتعرف على واحدة من تلك العائلات.

الجلعود ويكيبيديا

عائلة الجلعود من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية، وهي تعيش في مدن: قفار والروضة والقصب وسميرا، وقد تفرع منها عدد كبير من العائلات التي تسكن في أماكن مختلفة من المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثير من السعوديين من وين عائلة الجلعود؟ وكانت هذه العائلة تسكن في القديم بادية القصيم، وبعد ذلك سكنت عدد من العائلات في القرى المختلفة، كما أن منها ما سكن المناطق الحضرية.

اقرأ أيضًا: الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

الجلعود وش يرجعون

ذُكر في كتب الأنساب أن أصل عائلة الجلعود يعود إلى فرع الدهامشة من قبيلة عنزة، وهي أحد أعرق القبائل في المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثيرون: عائلة الجلعود من وين؟ وللإجابة على هذا السؤال نذكر أن هذه العائلة يتفرع عنها العديد من العائلات الأخرى، ومن بين أفرادها عدد كبير من رجال العلم والنبلاء، كما يتصف أبناؤها بالأخلاق الكريمة، ومنهم:

  • المطاوعة، ويسكنون أبا الدود بالأسياح، وهم من ذرية صالح السليمان الجلعودي.
  • العبيدان، ويسكنون الرياض وبريدة، وهم من أبناء صالح بن سليمان العبيدان.

اقرأ أيضًا: الصمعاني وش يرجعون

نسب عائلة الجلعود

تعود قبيلة آل جلعود، إلى سالم بن سليمان الجلعودي، وهو من نسل جلعود بن حضيري من الدهامشة، وشيخ هذه القبيلة هو الشيخ سعود بن جلعود، وابنه الشيخ عبدالعزيز بن سعود، وهناك بعض العائلة التي تتفرع عنها، ومنها:

الهلابس – الأشقر – الصديان – المساعيد – الغانم – الجدعان – المهاوش – السابل – الجوهري -الذياب – الدريعي – المشعان – القحوص – الدوخي – آل زايد – آل جبعان – الراقي – البلالي – السعد – السالم – الغصيبة – المعاقلة – المطاوعة.. وغيرها من العائلات التي تتفق معها في النسب

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا بعض المقالات الآتية:

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال الجلعود وش يرجعون | عائلة الجعلود من وين بالتحديد كما تعرفنا على نسب تلك العائلة، والأماكن التي تتمركز فيها.

المراجع

  1. ^ twitter.com , بندر الجعلود , 15/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *