الجوعي وش يرجع

الجوعي وش يرجع

الجوعي وش يرجع أصولهم، فمن المعروف أن أي عائلة كبيرة تحتاج أن تتعرف على أصلها وتحفظه وتلقنه للأجيال المستقبلية حتى لا يندثر، وخاصة أن أغلب تلك العائلات يعيشون في شبه الجزيرة العربية وهم يتباهون فيما بينهم بأصلهم ونسبهم ومدى عراقة قبيلتهم.

الجوعي وش يرجع

الجوعي وش يرجع، يرجع أصلهم إلى قبيلة تدعي عنزة وهي توجد في الوقت الحالي بالسعودية، ولقد أطلق على قبيلة الجوعي اسم آخر وهو عنوز وهي توجد في مكان يدعي بريدة يوجد في المملكة العربية السعودية، إن قبيلة الجوعي تشتهر باسم آخر وهو عنوز كما وضحنا لكم وهذا نسبة إلى عنزة المكان الذي يقيمون فيه في السعودية، تقيم هذه العائلة في مكان يسمى بريدة وهي على مساحة تصل إلى 1300 كم.

تقع هذه المدينة على الحافة الخاصة بوادي الرملة وهذا من الجانب الشرقي في محافظة القصيم، ويحيط بتلك المنطقة الرمال المرتفعة والتي تعد كحاجز بين المنطقة والمنخفضات، وإن الأرض المنخفض في منطقة بريدة يتميز بأنها خصبة وهذا ما يجعلها مكان مناسب للزراعة، وخاصة أنه يمكن للأفراد استخراج الماء من باطن الأرض في تلك الأماكن بشكل أسهل من غيرها.

بسبب أن تلك المنطقة يحيطها الكثبان الرماية ونتيجة لعدم تساقط الأمطار فيها بشكل كثير أصبح مناخها قاري صحراوي وهذا ما يجعلها تكون حارة خلال الصيف وباردة خلال الشتاء، إن مدينة بريدة تعد مشهورة بمزارعها الكثيرة والتي يتم فيها زراعة التمور الرائعة بمختلف أنواعها، ولهذا تستطيع أن تعرض في الأسواق العالمية كافة أنواع التمور.

شاهد أيضًا: الرميان وش يرجعون ؟؟ أصول عائلة الرميان

أصل عائلة الجوعي من وين

يرجع أصلهم إلى منطقة بريدة التي توجد في السعودية، وتتميز هذه القبيلة بأن عدد أفرادها كبير والذي أكده بعض الباحثين أنه يصل إلى نحو 6000000 نسمة، وكلهم متجمعين في مساحة تصل إلى 1300كم مربع، وإن هذه المنطقة تحاط بالمرتفعات الرملية وهذا ما يجعلها رائعة وساحرة، كما أنها تتميز بتربتها السهلية والتي تكون صالحة للزراعة بها كما أنها توفر لهم الماء ولهذا فهم يتمسكون بالعيش على أرضها.

نبذة عن عبدالله الجوعي

إن عبد الله الجوعي هو لا عب كرة قدم في المملكة العربية السعودية ويلعب لصالح نادي التعاون، ولقد ظهر محليًا وسجل بعض الأهداف المحلية أيضًا، وفي أكتوبر سنة 2017 استطاع الالتحاق بالمنتخب، ولعب مع نادي الهلال بعد ذلك، ثم انتقل إلى نادي الباطن سنة 2017، وفي سنة 2018 انتقل إلى النادي البرتغالي ماريتيمو، ثم ذهب إلى التعاون في سنة 2019، أما في أوائل سنة 2020 تم إعارته إلى نادي ضمك.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

الجوعى من أي قبيله

إن عائلة الجوعي تعد من أعرق وأقدم القبائل في شبه الجزيرة العربية وكان هذا منذ القدم، ولقد أكدت الكثير من الكتب الخاصة ببيان أصل القبائل العربية على أن أصلهم يعود لعنزة، ولم يتم ذكر ما يعارض ذلك حتى الآن وخاصة أن تلك العائلة ما زالت موجودة وتؤكد أصلها العريق.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على الجوعي وش يرجع بشكل مفصل ووضحنا لكم الكثير من المعلومات الهامة عنهم وعن طبيعة المكان الذي يقيمون به حاليًا وعرفنا أنهم يقومون بتصدير كافة أنواع التمور للسوق الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *