العيسى وش يرجع .. موقع عائلة العيسى

العيسى وش يرجع

العيسى وش يرجع ؟ سؤال يرغب بمعرفته العديد حيث أن كثير من العائلات السعودية تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، ما يجعلها عائلة تتأصل من القبائل الأصيلة في الجزيرة العربية، حيث يهتم العرب بمسألة الأنساب بشكل كبير، لذا سوف نقدم لكم المعلومات الكاملة حول عائلة العيسى وش يرجع.

العيسى وش يرجع

عائلة العيسى من أسر العبدالله من المرده من بني حنيفة من بكر بن وائل من جديلة من ربيعة، حسب كتاب ابن عبار، وكان وجود آل عيسى الأصلي في أبا الكباش ومن بعدها تم إنتقالهم إلى خرما والرياض وتتواجد أبا الكباش في قرية شمال غرب الدرعيه.

وجدهم هو عبدالله بن عيسى قاضي الدرعية في زمن الإمام محمد بن سعود، ووقد لعبوا دوراً بارزا في إقامة الدولة السعودية الثانية، وأبناء أسرة العيسى منهم القضاء والعلماء والمفكرين وتقلدوا مناصب عالية، ويقول بعض المؤرخون أن عائلة العيسى تعود أصولها إلى بني تميم وبني خالد، وقد إنقسموا ما بين السعودية والبحرين والكويت.

اماكن تواجد عائلة العيسى

تتنوع مواقع عائلة العيسى في دول الخليج العربي، حيث تنقلت من مكان لآخر وإفترقت الكثير من العائلات وكونت لها مكان في الدول الأخرى في شبه الجزيرة العربية، وموقع عائلة العيسى كالتالي:

  • أسرة العيسى أهل شقراء والقصيم والأحساء والزبير وغيرها .
  • أسرة البيز أهل شقراء والشعراء ، وهم أبناء محمد الملقب بيز بن عبدالله بن محمد بن عبدالله بن عيسى .
  • أسرة الضرّاب أهل عنيزة ، وهم أبناء عبدالله بن عثمان بن فوزان بن عثمان بن عبدالله بن عيسى .
  • أسرة الفوزان أهل شقراء ، وهم أبناء فوزان بن عثمان بن عبدالله بن عيسى .

شخصيات من عائلة العيسى

وزير التعليم السعودي السابق الدكتور أحمد العيسى وهو مستشار في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، وقد تم تعيينه كوزيراً للتعليم في 11 ديسمبر 2015 وأقيل في ديسمبر 2018، ويشغل حالياً رئيس منصب إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهو حاصل على دكتوراة في المناهج وطرق التدريس من جامعة بنسلفانيا، وعمل عميداً للكلية التقنية بالرياض، ثم عميدا لجامعة اليمامة ومن بعدها مديراً لها، ثم عمل مستشاراً لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية، ونائب لرئيس مجلس إدارة مدارس الرياض.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص عائلة العيسى وش يرجعون، وإلى أي قبيلة تنتمي عائلة العيسى، وتعرفنا على أحد الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية من عائلة العيسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *