الكواري وش يرجعون

الكواري وش يرجعون

الكواري وش يرجعون وما هي قبيلتهم التي تعتبر من أهم قبائل شبه الجزيرة العربية والتي لها أهمية كبيرة جعلت العديد من المؤرخين والباحثين يتابعوها ويجمعوا المعلومات عنها وعن تاريخها وأصلها وإلى أي القبائل ترد وإننا في هذا المقال نبين أهم ما جاء من معلومات عن عائلة الكواري والقبيلة الأم لهم وسبب التسمية بهذا الاسم.

عائلة الكواري

تعتبر عائلة الكواري أحد أهم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة منذ نشأتها وانتشر أفرادها في مختلف دول الخليج حاليًا، حيث أصبح اسم الكواري علمًا بسبب أبنائها الذين برزوا وبرعوا في شتى المجالات وقدموا العديد من الإسهامات التي خدمت بلادهم، أما عن سبب تسميتهم بالكواري فيعود إلى طريقتهم في لف العمامة بحث تكون مكوّرة، وهو أسلوب مميز جعل لهم طابعًا خاص واسمًا فريدًا.

شاهد أيضًا: الزمامي وش يرجعون

الكواري وش يرجعون

عائلة الكواري ترجع إلى بني تميم من حيث الأصل، وهي أحد أشهر القبائل العربية التي تتواجد في شبه الجزيرة العربية وسكنت في العديد من الدول، وتعود أصول قبيلة بني تميم إلى مضر عدنان والذي ينحدر من حنظلة بن مالك بن زيد مناة تميم، وبهذا تكون عائلة الكواري أحد أهم العائلات ويفسر سبب اهتمام المؤرخين والباحثين في تاريخ الإنسان بها.

شاهد أيضًا: الزغبي وش يرجعون

قبيلة الكواري

بشكل أساسي تعود عائلة الكواري إلى قبيلة بو كوارة، وهي أحد أهم وأعرق العائلات نسبًا ومكانة، وتنقسم غلى عدة أقسام توزعت على شبه الجزيرة العربية ومن أهم هذه الأقسام ما يلي:

  • الجهام.
  • الكليب.
  • الربيعة.
  • البوعفره.

شاهد أيضًا: الفهيقي وش يرجعون

الكواري من وين

يتواجد معظم أفراد عائلة الكواري في دولة قطر، كما لهم تواجد مهم وواضح في دولة البحرين، وقد تواجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم وساهمت في تطورها وكان منها العديد من الأسماء البارزة التي رفعت اسم هذه القبيلة وجعلتها مضربًا للمثل وقدوة للكثيرين.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الكواري وش يرجعون حيث أوردنا العديد من المعلومات عن عائلة الكواري وقبيلتهم بالإضافة لتبيان سبب تسميتهم بهذا الاسم وأماكن تواجدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *