المديميغ وش يرجعون

المديميغ وش يرجعون

المديميغ وش يرجعون ، مازالت القبيلية تحظى باهتمام كبير من أهل الجزيرة العربية، وخاصة داخل المملكة العربية السعودية، وقد حدث تمدد كبير للقبائل وانتشار خارج السعودية، وسنتعرف على الكثير من المعلومات عن قبيلة المديميغ من وين.

المديميغ وش يرجعون

المديميغ في الاساس تنقسم الى قسمان هما الدامغ وهم في سدير و المديميغ وهم في الرياض آل مديميغ من آل دامغ من آل أبي هلال من المزاريع من بني عمرو من بني تميم، وعلاوة على أن الكثير من تلك العائلة التميمية ينتشرون في الرياض العاصمة وما حولها، وهم لا ينتشرون في مدينة بعينها، وإنما يتواجدون في مدن كثيرة.

شاهد أيضًا: السويكت وش يرجعون

المديميغ من وين

المديميغ من أشهر العائلات العريقة، ويحظون بتراث عميق، وثقافة رصينة، ولديهم العديد من الأشخاص الذين ينتمون إليهم وقد برز اسمهم مرتبطًا بتلك العائلة المرموقة، ويعرفون بأنهم تميميون، ومشهورين بأخلاقهم العربية الأصيلة، من الشجاعة، والكرم والعفة وحماية الجار وغير ذلك من الفضائل النبيلة التي يتحلى بها العرب الأصليين الذين ينتمون إلا القبائل العريقة.

شاهد أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

شخصيات تنتمي إلى عائلة المديميغ

وهناك الكثير من الشخصيات والأسماء المرموقة والمعروفة، والتي يعود أفرادها إلى عائلة المديميغ، وقد ارتقوا الكثير من المناصب المرموقة داخل المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، ومن تلك الشخصيات التي ارتبطت أسماؤهم باسم عائلة المديميغ:

  • معالي المستشار عبد الله بن سعد المديميغ وهو مستشار ومساعد وزير التجارة، والاستثمار لشؤون التخطيط والتطوير داخل المملكة منذ عام 2016 وحتى الآن.
  • معالي الدكتور إبراهيم المديميغ وهو عضو لدى هيئة الخبراء الخاضعة للحكومة السعودية سابقًا.
  • الدكتورة الصيدلانية هند المديميغ، وهي تشغل منصب العميد المشارك لدى كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية.
  • رجل الاقتصاد والأعمال عبدالرحمن المديميغ الشريك التنفيذي لدى شركة شركاء وتر منذ أربع سنوات في 2017.
  •  الشيخ محمد بن إبراهيم المديميغ “رحمه الله” والذي كان أول رئيس لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض ، وكان الملك عبدالعزيز يرحمه الله يحوّل عليه المبرّات لتوزيعها على الفقراء،

بذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن المديميغ وش يرجعون والذي تحدثنا فيه عن الكثير من تفاصيل تلك العائلة المرموقة، والشخصيات البارزة من هذه العائلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *