جنسية المصمم جياني فيرزاتشي

جنسية المصمم جياني فيرزاتشي

جنسية المصمم جياني فيرزاتشي الذي يعتبر من أكبر وأشهر المصممين على مر التاريخ، والدليل على ذلك أنه صمم إلى أكبر وأهم الشخصيات في التاريخ، من ضمنهم الأميرة ديانا، حيث أنه كان خليط بين الفن والحيوية فيما يقدمه من تصاميم مختلفة، وذلك في الثمانينات والتسعينات، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم معلومات على المصمم جياني.

جنسية المصمم جياني فيرزاتشي

جياني فيرزاتشي إيطالي الجنسية ولقد ولد في عام 1946 في مدينة بسيطة تسمى بريدجيو دي كالابريا وهي مدينة فقيرة وبها الكثير من المافيا، مما أثر على شخصيته وكان شخص أنطوائي في بداية حياته إلا أنه مع مرور الوقت حقق الكثير من النجاح إلى أن أصبح أشهر مصمم في عصره.

ونظرًا لأنه كان يقدم فن راقي فإن هذا كان سبب في أن يجتذب إليه جميع الممثلين، وهذا أدى إلى شهرته التي حدثت بسرعة كبيرة، وكان الخيار الأول والأفضل بين جميع المصممين، وتزوج من بول بيك وهي عارضة أزياء أمريكية وكان لديه طفلين.

شاهد أيضًا: متى فاز أوباما بجائزة نوبل للسلام

بداية جياني فيرساتشي

قبل أن يحقق جميع النجاحات التي وصلت إليها قام بدراسة الهندسة المعمارية، ولقد كان ذلك في عام 1977، وفي بداية طريقة حرص على أن يقدم أعمال تكون خليط بين الرقي والجرائة والجنون، ونظرًا لأختلاف ما كان يقدمه فإن هذا كان سبب في شهرته.

ولقد كان للحضارة الرومانية تأثير واضح على ما يقدمه من فن، وما زاد من تميز ما يقدمه أنه حرص على جعل جميع التصميم مزيج بين القدم وأحدث الصيحات العصرية في نفس الوقت، ولم يكن شغوفًا بالتصميم فقط بل أنه كان شغوفًا بجميع اللوحات القديمة، وقد أنعكست بشكل كبير على لوحاته، وكان تتميز تصاميمه بأنها تحتوي على الكثير من الأكسسوارات المختلفة سواء كانت من المعدن أو كانت من الذهب.

ما تركه بعد أن توفى والذي جمعه على مر العصور التي عمل هو ما يزيد عن 130 متجرًا، إضافة إلى ثورة تصل 807 مليون دولار، والتي جصلت عليها أخته فيما بعد.

مقتل صاحب الإمبراطورية الأضخم في عالم الموضة جياني فيرساتشي

بعد أن تعرفت على جنسية المصمم جياني فيرزاتشي يوجد المزيد من المعلومات التي يجب أن تتعرف عليها حول أفضل وأكبر مصمم في التاريخ، وهو مقتل المصمم جياتي فيرساتي.

كان ذلك في عام 1994 في الساعة الثامنة والنصف صباحًا عندما خرج في التنزله بالمنطقة بجوار قصره، وعاد في الساعة التاسعة وعند دخوله إلى القصر ويصعد الدرج فلاحظ وجود شخصًا خلفة، وذكر الشهود أنه كان يرتدي قبعة ذات لون أبيض، وملابس رمادية وكان معه مسدس عيار 40 ملم، قام بتصويب المسدس تجاه المصمم جياني وأطلق رصاصة في رقبته والتي خرجت من الجانب الآخر، والرصاصة الأخرى كانت في رأسه.

رأى رجل فيرساتشي وهو ساقط على الأرض وحاول إنقاذه وتم نقله إلى مستشفى في ميامي ولكنه فارق الحياة، وكان حينها في سن الخمسين عامًا، وكان سبب في صدمة كبير إلى العالم أجمع، وموته كان سبب أن تحصل أخته على كل الثورة التي خلفها من متاجر وملايين لا حصر لها.[1]

من هو قاتل جياني فيرساتشي

لأندرو كونانان ذا الـ 27 عامًا هو قاتل فيرساتشي ولم يكن هو الوحيد الذي قام بقتله، بل أنه قد قتل أربع أشخاص قبله، ومن خلال الأدلة والبحث ذُكر أمريكي إيطالي الجنسية، وأنه على قدر عالي من الذكاء الذي يصل إلى العبقرية؛ لهذا السبب فإنه يقوم بتحليل جميع الأمور، وبعض المصادر ذكرت أنه كان قد التقى فيرساتشي قبل أنه يقتله بفترة.

كان يسعى إلى الحصول على الكثير من الثروات من خلال ملاحقة الرجال الأغنياء المتقدمين في العمر، والذين قام بقتلهم هما صديقة ذا الـ 28 عامًا جيفري تريل، وذا الـ 33 عامًا ديفيد مادسون، ورجل الأعمال البالغ 75 عامًا لي ميلجين وكان ذلك في شيكاغو.

ولقد أختبئ في مكان في ميامي وحاول عمل جواز سفر للهروب وعند أقتربت السلطات منه وكان سوف يتم القبض عليه قام بإطلاق النار على نفسه.[2]

مشاهير يعشقون تصاميم جياتي فيرساتشي

نظرًا لأنه قد يقدم أجمل وأفخم التصماميم المختلفة فإن هذا كان سبب واضح أن يوجد عليه إقبال كبير من قبل المشاهير، ومن ضمن التصاميم المميزة التي يقدمها هو الفستان الأسود الراقي الذي أرتدته الممثلة إليزابيث هيرلي والتي كانت ترتديه خلال عرض أفتتاحي لأشهر أفلامها وهو (( أربع زيجات وتشييع واحد))، وكذلك الأميرة ديانا عند تصويرها لدى مجلة فوغ كانت ترتدي فستان من تصميم فيرساتشي، ومن أشهر من تعامل معهم هم كيم كارداشيان، وليدي غاغا وغيرها الكثير وهذا دليل واضح على الشهرة التي حققها في حصره.

شاهد أيضًا: اول امرأة تطير عبر الأطلسي ومعلومات عنها

جريمة جياني فرساتشي تتحول إلى مسلسل

بجانب التعرف على جنسية المصمم جياني فيرزاتشي لابد من معرفة معلومات عن هذه الجريمة التي تعرض لها جياني فرساتشي والتي كانت سبب في إنهاء حياته، وتم تحويلها إلى مسلسل وأطلق عليه The Assassination of Gianni Versace ولقد تم أعتبار هذه الجريمة أنها من أشهر الجرائم على مر التاريخ، حيث أنها كانت سبب في القضاء على واحد من أفضل مصممين الأزياء الذين لم يمحى إسمهم على مر التاريخ.

بعد أن تم عرض هذا الفيلم ذكرت أخته أنها لم تعطي الإذن أو أي معلومات إلى أي شركة، وأن هذا المسلسل هو مجرد خيال وليس له علاقة بحياة فرساتشي، ولم يتم الرد من قبل شركة (( توينتي فيرست سنشري فوكس )) على هذا الإتهام.

مايكل كورس يشتري فيرساتشي ويغير اسمها

لقد تم ذكر الكثير من الاشاعات حول بيع دار الازياء فيرساتشي، ولكن تم الرد عليها والتأكيد حقيقة وأنه بالفعل تم البيع وأنه كان ذلك بمقابل 2.12 مليار دولار حتى يتمكن من بيع دار الأزياء هذه، وغالبًا سوف يقوم بتغيير الإسم بعد أن يتمكن من الحصول عليها بالكامل.

جنازة أيقونة عالم الأزياء الشهير

لقد تم تشييع الجنازة في  الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية وكان ذلك في ميلانو، بتاريخ 22 يوليو، ولقد حضر الجنازة ما يصل إلى 2000 مشييع ومن بينهم الكثير من المشاهير من ضمنهم الأميرة ديانا، وأرماني وغيرها من الشخصيات الشهرية.

ماركة فرزاتشي

هي عبارة عن ماركة عالمية تعود إلى الثمانينات ومؤسسها هو فيرساتشي، ووفاته لم تؤثر على عمل الشركة التي أستمرت وكانت تطور بشكل مستمر، والفضل في ذلك يعود إلى بعض الأفراد من العائلة الذين ساروا على خطاه وقدموا مجموعة من الزخارف التي حققت الكثير من النجاح، إضافة إلى أنه تم إنشاء قسم جديد خاص بالرجال الأنيقة، كان ذلك سبب في أن يرفع من مكانة الشركة.

لقد حرص العاملين على الشركة أن يتم تطوير ما تقدمه الشركة؛ لهذا السبب تم تقديم أشهر الأزياء الإيطالية وغيرها من الأزياء لدول مختلفة، وهذا كان سبب في أن يتعاقد العديد من المشاهير مع هذه الشركة، ولقد تطورت بشكل واضح ومن ضمن المجالات التي عملت بها تركيب العطور بجانب أحدث التصميمات، وكانت أخته ترعى الشركة وتطور منها بشكل مستمر.[3]

شاهد أيضًا: مخرج مسلسل الزير سالم من هو وسيرته الذاتية بالتفصيل

في النهاية نكون عرضنا لكم جنسية المصمم جياني فيرزاتشي بالتفصيل، فإنه يعتبر من أشهر المصممين على مر التاريخ، ونهايته المأسوية كانت سبب في إضافة الدراما إلى سيرته مما نتج عنه تحويل حياته إلى مسلسل لتوضح العديد من الجوانب، وشهرته وصلت إلى أنه تعامل مع جميع المشاهير بسبب تصاميمه الراقية.

المراجع

  1. ^ britannica , Gianni Versace , 3-1-2021
  2. ^ Town&country , Who is Andrew Cunanan, the Man Who Murdered Gianni Versace? , 3-1-2021
  3. ^ Logomyway , The Versace Logo and Its History , 3-1-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *