شجرة عائلة ال سيف

شجرة عائلة ال سيف

شجرة عائلة ال سيف بعد إعلان مصاهرة ولي عهد الأردن لأحد شيوخ عشيرة آل سيف في المملكة العربية السعودية من الأمور المهمة في بحث مستخدمي الإنترنت في المملكة، وسيلقي موقع محتويات الضوء على خطوبة الأميرة رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف لولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى ال سيف وش يرجعون بالتفصيل.

شجرة عائلة ال سيف

يمكن تعريف شجرة عائلة آل سيف في المملكة العربية السعودية وفق الآتي:[1]

  • تندرج العوائل الآتية من شجرة عائلة آل سيف وهي آل سمارة وياسين والسعيد وحمد وعزام والنشال وجاموس وخالد والخواجة والباشا وأبو هاني ودار عودة وال البرقاوي.
  • وتقسم عائلة البرقاوي، والتي هي من شجرة آل سيف إلى فرعين وهما آل الشيخ عيسى وآل الشيخ موسى.
  • ندرج عائلة آل سيف تحت عشيرة الخريشا أو الخريشة، والتي تتفرع إلى فرعين رئيسيين وهما أولاد عثمان  وأولاد علي.
  • علي وآل عثمان.
  • تتفرع من خرشان ذنابة فرع وحيد في قرية جيوس من قضاء نابلس وهم في الأصل فرع من أولاد علي الخريشة.

اقرأ أيضًاالسالمي وش يرجع … وما هي شجرة عائلة السالمي

ال سيف وش يرجعون

يرجع آل السيف إلى عشائر السبيع العربية المنحدرة من قبائل مضر التي سكنت نجد منذ قديم الأزل، وتختلف ترجيحات أصل آل سيف إلى النسب الممتد إلى عامر ان صعصعة من العشائر القيسية، ويرجح البعض امتداد ال سيف إلى الشيخ سبيع ابن الحارث، ويقول البعض الآخر أن امتداد آل سيف يرجع إلى سبيع ابن العوف ابن سليم إلى الشيخ قيس الغيلان.

اقرأ أيضًاالشراري وش يرجع .. أصل عائلة الشراري من وين

 من هو خالد مساعد السيف

يرجع أصل خالد مساعد السيف إلى نجد بلدة العطار في منطقة سدير، ويقارب عمره 60 سنة، ويعمل في مجال التجارة، ويعرف رجل الأعمال خالد مساعد السيف، وإن خالد مساعد السيف متزوج من عزة السديري، وسيصبح خالد مساعد السيف عم الشاب الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن بعد إتمام خطوبته يوم أمس على ابنته رجوة.

رجوة آل سيف

ولدت رجوة في العاصمة السعودية الرياض، وتبلغ رجوة بنت خالد مساعد السيف من العمر 28 سنة وهي الابنة الصغرى لوالدها رجل الأعمال خالد‘ درست رجوة الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز الأمريكية، وهي خطيبة ابن ولي عهد الملك الأردني الشاب الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

اقرأ أيضًاشجرة قبيلة حرب الرسمية كاملة

أل السيف تويتر

يمكن لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة التعرف على أصل آل السف وأشره آل السيف في محافظة الدلم ومحافظة الخرج والرياض من خلال الحساب الرسمي لآل السيف على تويتر “من هنا” بشكل مباشر.

صور خطوبة ولي العهد الأردني على بنت آل السيف

نشرت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عبر حسابها الرسمي في إنستقرام “من هنا” عدة صور أعلنت من خلالها إتمام خطوبة ابنها ولي العهد على ابنة آل السف رجة في المملكة العربية السعودية بحضور كل من زوجها الملك وابنها الشاب في منزل أهل العروس، وقالت الملكة رانيا تعليقا على الحدث الأبرز يوم أمس “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

وختاماً نكون قد شرحنا شجرة عائلة ال سيف وال سيف وش يرجعون بالإضافة إلى من هو خالد مساعد السيف ومن هي رجوة آل سيف وصور خطوبة ولي العهد الأردني على بنت آل السيف بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ facebook.com , آل سيف , 01/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *