صور عن اخر جمعه في رمضان 2024

صور عن اخر جمعه في رمضان

صور عن اخر جمعه في رمضان 2024 والتي نودع بها هذا الشهر الكريم الذي أظلنا وأرسى علينا نفحات الخير ونسائم الرحمة وليالي القيام الطيبات المباركات تقبلها الله منا وإننا في هذا المقال نستعرض مجموعة من الصور الجميلة عن آخر جمعة في الشهر الكريم كما نعرض لمجموعة من الأدعية لهذا اليوم.

صور عن اخر جمعه في رمضان 2024

أجمل وأروع الصور في آخر جمعة من شهر الخير والبركات شهر رمضان الكريم تجدونها تاليًا:

صور عن اخر جمعه في رمضان

صور عن اخر جمعه في رمضان

شاهد أيضًا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

صور يوم الجُمعة الأخير في رَمضان 2024

مجمُوعة من الصّور في قمة الروعة عن آخر جُمعة في شهر رَمضان الذي يهم بالرحيل أعاده الله علينا بالخير، وفيما يلي أجمل الصور:

صور عن اخر جمعه في رمضان

صور عن اخر جمعه في رمضان

شاهد أيضًا: اخر جمعة قبل رمضان

حالات واتس آخر جُمعة في رَمضان 2024

عدد من الصّور المناسبة لحالات الواتس اب في آخر جُمعة من رَمضان تحمل جميل الأدعية لهذا اليوم الجميل، وهذه هي:

صور عن اخر جمعه في رمضان

صور عن اخر جمعه في رمضان

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اخر جمعة في رمضان

صور آخر جمعة في رمضان 2024

في آخر جُمعة من رَمضان للعام 2024 نقدم أجمل الصّور التي تحمل كلمات عذبة وأدعية جميلة تجدونها هنا:

صور عن اخر جمعه في رمضان

صور عن اخر جمعه في رمضان
صور عن اخر جمعه في رمضان

اقرأ أيضًا: عبارات عن آخر جمعة في رمضان

دعاء آخر جمعة في رمضان

أجمل الأدعية والأذكار في آخر جمعة من شهر رمضان الكريم نقدمها لكم لوداع آخر جمعة فيما يلي:

  • في آخر جمعة من رمضان، اللهم اختمها بغفران الذنوب وفرح القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا واعتق رقابنا ووالدينا من النار، اللهم وارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب، واعفو عنا من صغائر وكبائر ذنوبنا واجعلنا من المكتوبين لجنتك يا رحيم.
  • في آخر جمعة من رمضان اللهم صلي وسلم وبارك على أشرف خلق الله سيد الأولين وسيد الآخرين اللهم صلي عليه حتى لا يبقى من الصلاة شيء وسلم عليه حتى لا يبقى من السلام شيء اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان اجعلنا من المعتقين من النار وارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيمًا يا رب وهون علينا سكرات الموت وافتح علينا من أبواب رزقك الواسعة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان

دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان من السنة النبوية الشريفة

سندرج فيما يأتي دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان من السنة النبوية الشريفة:

  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا”.

شاهد أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

أدعية الجمعة الأخيرة قبل رمضان مكتوبة

سندرج فيما يأتي أدعية الجمعة الأخيرة قبل رمضان مكتوبة:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك قضاء حوائجنا على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين، اللهم يسّر أمورنا واشرح صدورنا واجعلنا في دنيانا من الهداة المهتدين.
  • اللهمّ في اخر جمعة قبل رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ في آخر يوم جمعة قبل بلوغ شهر الرحمة والغفران نسألك تستعملنا يا ربنا فيما تشغل فيه عبادك الصالحين، وأن تجمعنا على حبّك وحبّ نبيّك، وأن ترزقنا أن نعمل صالحًا لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا ربّنا في هذه الجمعة الكريمة نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وعافيتك وبرّك، ونعوذ بك اللهمّ من تقلّبات القلوب، اللهم ثبّت قلوبنا على ديننا الحنيف، ولا تشغل عقولنا بما يدعو إلى غضبك وسخطك يا رب العالمين.

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقال صور عن اخر جمعه في رمضان حيث أوردنا العديد من الصور الجميلة التي تحمل أرق العبارات والأدعية في هذا اليوم الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *