عبدالرحمن غريب وش يرجع

عبدالرحمن غريب وش يرجع

عبدالرحمن غريب وش يرجع ، الشخصيات العامة ولاسيما الشخصيات الرياضية والفنية منها تحظى بمتابعة كبيرة من المتابعين على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، وعندما يلمع اسم من الأسماء الرياضية أو الفنية فإنهم يزدادون شهرة، ويتساءل الناس عن أصل عائلاتهم.

عبدالرحمن غريب وش يرجع

يعود أصل عبد الرحمن غريب لاعب نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، إلى إحدى أعرق قبائل الجزيرة العربية وهي قبيلة شمر العريقة، ويقطنون نجدًا، وفرع منهم يسكن مدينة الاحساء، وهي مدينة ذات تاريخ قبلي عريق حيث تتواجد فيها عشرات القبائل القديمة التي مازال المواطنون. السعوديون يتشبثون بالنسب إليهم، وبعد فروع آل غريب بالمملكة العربية السعودية يعود إلى بني تميم، وهي قبيلة لا تقل شهرة وعراقة عن قبيلة شمر، ويقال أن عائلة غريب ينتمون إلى أحمد بن الشيخ محمد بن علي بن غريب الفداغي السنجاري الشمري، فهو في آخر المطاف ينتمي إلى قبيلة شمر العريقة.

شاهد أيضًا: عايض يوسف وش يرجع

عبد الرحمن غريب من أي قبيلة

تتحدث كتب الأنساب عن أن عائلة غريب التي ينتمي إليها اللاعب عبد الرحمن غريب تعود إلى قبيلة شمر الكبيرة المترامية الأطراف في الأراضي السعودية وخارج الأراضي السعودية، وتعتبر مسألة نسب الشخص إلى قبيلته من الأمور التي تنال عناية خاصة من المواطن السعودي والخليجي والمواطن في بعض المناطق العربية الأخرى، ومن أوائل الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان سكان الجزيرة العربية عندما يسمع عن اسم شخص مشهور أو شخص لم يسمع به من قبل هو: وش يرجع هذا الشخص، بمعنى إلى أي قبيلة ينتمي هذا الشخص.

عبدالرحمن غريب ويكيبيديا

عبدالرحمن غريب هو مو أحد لاعبي كرة القدم الذين برز اسمهم مؤخرًا على الساحة الرياضية، وخاصة كرة القدم معشوقة الجماهير السعودية، وهو يلعب لنادي الأهلي السعودي الملقب بالراقي، حيث تم انضمامه إلى نادي الراقي منذ ثلاثة أعوام 2017م،  حيث أثبت نفسه وقدرته في المراوغة والتهديف، وهو واحد من أسس وركائز فريق الراقي الأخضر وهو اللقب الذي يعرف به نادي الأهلي السعودي أحد الأقطاب الأربعة لكرة القدم السعودية صحبة نادي الهلال ونادي النصر ونادي الاتحاد، وعبدالرحمن غريب لاعب معروف تحبه الجماهير الأهلاوية، وهو يتقاضى ما يقارب النصف مليون دولار سنويًا في عقد يمتد لخمسة أعوام كاملة مضى منها ثلاثة أعوام.

شاهد أيضًا: الصبحي وش يرجع …. أصل قبيلة الصبحي من وين

عبدالرحمن غريب السيرة الذاتية

الاسم الكامل: عبدالرحمن عبدالله غريب، ووالد عبد الرحمن غريب هو عبد الله بن غريب الذي ينتهي نسبه إلى قبيلة شمر، ولد عبد الرحمن في الحادي والثلاثين من شهر يوليو عام 1997م، وهو لاعب كرة قدم حالي بنادي الأهلي السعودي منذ عام 2017، و أخو عبدالرحمن غريب أيضاً من أشبال النادي، ويصل طول عبد الرحمن غريب 1.65 مترًا، ويصل وزنه إلى 62 كغم، وهو أعذب، أما كم عمر عبد الرحمن غريب؟ عمره يصل إلى 24 عامًا خلال العام 2021 م، وهو من أبناء وناشئين نادي الأهلي السعودي، حيث يلعب للنادي منذ أن كان صغيرًا، ويدأ تألقه القروي عندما وصل عمره ستة عشر عامًا.

شاهد أيضًا: الشطيطي وش يرجع وأبرز أعلامها

عبدالرحمن غريب أنستقرام

يعتبر حساب عبدالرحمن غريب أنستقرام من الحسابات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، وله عشرات الآلاف من المتابعين والمشاركين الذي يتفاعل معهم اللاعب عبر نشر صوره وفيديوهاته في مناسبات مختلفة، ويحظى الموقع بحساب تفاعلي نشط تتيح للأشخاص التواصل عبر الإنترنت تبادل الصور والفيديوهات المنوعة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن عبد الرحمن غريب وش يرجع ، وهو لاعب نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، وهو يعود إلى قبيلة شمر المعروفة بتاريخها العريق، إضافة إلى الكثير من المعلومات حول اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *