فرح جفري من وين

فرح جفري من وين

فرح جفري من وين، بدأت السعودية الاهتمام بالرياضات النسائية وكرة القدم كانت في مقدمة الاهتمام، حيث عملت على تأسيس أول دوري نسائي في المملكة في عام 2020م، وقامت بتقديم الدعم الفني والمالي للأندية النسائية، سنحاول في السطور القادمة من موقع محتويات الحديث عن أشهر لاعبة كرة قدم في المملكة وسيرتها الذاتية ومسيرتها الرياضية وأهم إنجازاتها الرياضية.

من هي فرح جفري

فرح جفري لاعبة كرة قدم سعودية الجنسية ولدت في مدينة جدة بتاريخ 2003م، وهي من لاعبات الجيل الجديد المنضم حديثًا إلى نادي جدة إيجلز للسيدات، حيث تلعب في مركز قلب هجوم الفريق، وهي على الرغم من صغر سنها الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة إلا أن الجميع يتنبأ لها بمستقبل مزهر في كرة القدم النسائية حيث ترغب بالانضمام إلى كبرى الأندية الأوربية لكرة القدم النسائية، حيث تميزت بسرعتها ومهارتها العالية في التحكم بالكرة مما مكنها من الحصول على لقب هدافة الدوري السعودي لكرة القدم النسائية بنسخته الأولى عام 2020م. [1]

شاهد أيضًا: الإطلاق الأول الدوري السعودي للسيدات في كرة القدم وموعده

فرح جفري السيرة الذاتية

فيما يلي نورد أهم المعلومات الشخصية عن اللاعبة فرح جفري لاعبة نادي جدة إيجلز لكرة القدم النسائية:

  • الاسم: فرح جفري.
  • مكان وتاريخ الولادة: جدة في 12 يناير عام 2003م.
  • العمر: 19 سنةً.
  • الطول: 165م.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.
  • التحصيل العلمي: غير معروف.
  • سنوات النشاط: منذ 2018م وحتى الآن.
  • محل ومكان الإقامة: جدة في المملكة العربية السعودية.

فرح جفري السيرة الذاتية

فرح جفري من وين

فرح جفري من مواليد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية نشأت في هذه المدرسة ودرست وكبرت فيها، كما أنها تلعب لصالح نادي هذه المدينة لكرة القدم النسائية والذي يعتبر أول نادي لكرة القدم النسائية في المملكة تأسس في عام 2014م.

شاهد أيضًا: اول مباراة للمنتخب السعودي النسائي

كم عمر فرح جفري

فرح جفري من مواليد 12 يناير عام 2003م أي أنها الآن في التاسعة عشرة من عمرها، وهي على الرغم من صغر سنها إلا أنها تتميز بمهارات التحكم بالكرة ومهارات التسديد والسرعة التي مكنتها من حجز مكانها في صفوف نادي جدة إيجلز النسائي.

المسيرة الكروية للاعبة فرح جفري

شاركت اللاعبة فرح جفري مع الدوري السعودي لكرة القدم النسائية الذي انطلق في أكتوبر عام 2019 وتمكنت من الحصول على لقب هدافة الدوري بنسخته الأولى حيث شاركت مع النادي في 25 مباراةً تمكنت من تسجيل 12 هدفًا، كما استطاعت أن تحجز مكانها في منتخب السعودية للسيدات.

أصل فرح جفري

ولدت فرح جفري من أب اندونيسي وأم أمريكية  فهي تتمتع إلى جانب جنسيتها السعودية بالجنسية الأمريكية، وأم فرح هي الممثلة الأمريكية كايل ريتشاردز، ولقد انفصلت أمها عن والدها الاندونيسي بعد إنجابها وتزوجت من صاحب شركة عقارات، حيث تعمل  فرح في هذه الشركة بالإضافة إلى هواية كرة القدم.

شاهد أيضًا: جدول كأس العرب للسيدات

سبب تسمية فرح دي بروبن

لقبت نجمة صقور جدة النسائي بعدد من الألقاب منها “إف 16” و “دي بروبن” وذلك نظرًا للشبه الكبير بين أسلوب لعبها وأسلوب اللاعب البلجيكي كيفن دي بروبن، والذي تعتبره مثلها الأعلى لذا عملت زميلاتها في النادي على مناداتها بهذا اللقب المحبب إلى قلبها.

أبرز الإنجازات الرياضية للرياضية فرح جفري

على الرغم من صغر سنها إلا أنها تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في مجال كرة القدم النسائية خصوصًا والرياضة عمومًا نذكر منها:

  • الحصول على لقب دوري جدة.
  • إمكانية التهديف من خارج منطقة الجزاء.
  • الحصول على لقب جائزة هدافة كأس أبطال السيدات.
  • الانضمام إلى فريق سيدات السعودية لكرة القدم.

وبعد أن شارف مقالنا فرح جفري من وين على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على السيرة الذاتية للاعبة كرة القدم النسائية فرح جفري والتعرف على مسيرتها الرياضية وأهم إنجازاتها الرياضية.

المراجع

  1. ^ instagram.com , حساب فرح جفري على الإنستغرلم , 15/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *