قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2020

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2020

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2020 التي أَعلن عنها قبل سَاعات وتحدث خِلالها عن آلية الدراسة في العَام الدراسي الجَديد 1442، في ظِل الإنتظار الكَبير من الطلاب والطالبات في المملكة لمَعرفة أخر أخبار الدراسة، وقد قال وزير التعليم السعودي عدة قَرارات هامة بخصوص الدراسة للعام الجديد 1442 التي ستكون عن بعد، لذا نتابع وإياكم أهم هذه القَرارات بخصوص الدراسة عن بُعد .

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2020

أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ عن إسْتئناف الدِراسة عن بعد في المملكة لجَميع المراحل التَعليمية، حيث ستكون أول سبعة أسابيع تقييْمية، كما سوف يكون حُضور المعلمين والمُعلمات مع الطلاب عن بُعد في فصول إفتراضية.

وقد أكد أن الدراسة للطُلاب في التعليم العام سوف تكون عن بُعد، كما أن الجَامعات سوف تستأنف الدراسة عن بُعد لجميع المقررات النشرية وحُضوريا للمقررات العملية.

كما ستكون الدراسة في الجًامعات والتًدريب التقني عن بُعد للمقرارات النظرية، وتم الإعلان عن إطلاق منَصة مدرستي للتعليم عن بعد مع إستمرار قناة عين الفضائية التعليمية ببثها.

شاهد أيضا: نتائج اجتماع وزير التعليم اليوم

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد اليوم

أهم القَرارات التي تحدث بها وزير التعليم حمد آل الشيخ كانت عن إسْتئناف الدراسة للعَام الدراسي الجديد 1442، والتي سوف تكون عن بُعد لجميع المراحل التعليمية سَواء التعليم العَام أو التعليم الجامعة، كما أكد أن أول سَبعة أسابيع من الدراسة سوف يتم فيها تقييم الوَضع الدراسي، مع حضور للمعلمين والمعلمات مع الطَلبة من خلال فُصول افتراضية عن بُعد وللاطلاع اكثر على القرارات عبر رابط وزارة التعليم من هنا.

شاهد أيضا: هل الدراسه عن بعد لعام 1442

اوامر وزير التعليم الجديد تويتر

تَبدأ الدراسة عن بعد لجميع مراحل التَعليم العام للأسابيع السبعة الأولى بدءا من تاريخ 11/1/1442، ويتم عمل تَقييم كامل لتحديد وضع الدراسة لبَقية أسابيع الفَصل الدراسي الاول ومن اهم الاوامر التي صدرت ما يلي:[1]

  • حُضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية في المدارس طيلة أيام العمل خلال الاسبوع.
  • حُضور المعلمين والمعلمات يكون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مع حضور المدرسين يوما واحدا في الإسبوع في المدرسة.
  • يَبدأ العام الدراسي الجديد عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة السابعة صباحاً وللمرحلة الإبتدائية من الساعة الثالثة عصراً.
  • يَتم إعتماد عمليات التعليم والتعلم على منصة مدرستي للتعليم الالكتروني.
  • تَخصص إدارة المدرسة يوماً واحداً على الأقل، لحضور الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم لمن يعاني من عدم القدرة على الدخول لمنصة مدرستي.

هذه أهم قَرارات وزير التَعليم السُعودي الجديد 2020، التي تحدث عنها اليوم في اللقاء الصَحفي، والتي إنْتظرها الطلاب وأولياء الأمور باعلان آلية الدراسة عن بعد للعام الدراسي 1442.

المراجع

  1. ^ twitter.com , آلية بداية العام الدراسي , 15/8/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *