لعبة اسئلة عامة 2024 “+200 اسئلة واجوبة ثقافية عامه”

لعبة اسئلة عامة 2023 اسئلة واجوبة ثقافية ومعلومات عامة مع الاجابة

أقوى لعبة اسئلة عامة واجابتها 2024 اسئلة واجوبة ثقافية ومعلومات عامة مع الاجابة هي إحدى الأساسيات التي تنطلق منها تلك المسابقات التي يجري اعتمادها في مؤسسات التّعليم، وهو ما سنتحدّث به عبر فقرات مقالنا الآتي، تعريفًا بالمسابقات الثقافية التي تشمل على باقات من المعلومات الثقافيّة المُهمّة لكافّة المراحل التعليمية والعُمريّة، وعبر موقع محتويات يمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أقوى اسئله عامه للعبة المسابقات الثقافيّة، وعلى مجموعة الأسئلة العامة وأجوبة ثقافية ومعلومات عامة مفيدة للجميع.

لعبة اسئلة عامة مع الاجابات 

تتعدّد الأسئلة المميّزة التي تمّ تناولها في المناسبات الثقافيّة والفعاليات المميّزة عن المدارس والجامعات، وفي ذلك نقوم على تبيان الباقة المميّزة الآتية:

السؤال الإجابة 
يُعتبر كوكب (———-) أحد أقرب الكواكب إلى الأرض قياسًا بالتفاصيل والقوانين الفيزيائيّة والخصائص، وتجري عليه الكثير من الدراسات للتعرّف على إمكانيّة الحياة، فمن هو؟ كوكب المُشتري.
هي إحدى الدول الاستعمارية الكبيرة، التي وصفت بأنّها المملكة التي لا تغرب عنها الشّمس في أوج سيطرتها يومًا ما، فمن هي هذه الدّولة؟ المملكة المتحدّة (بريطانيا).
تُعتبر إحدى أبرز وأنجح تجارب الوحدة العربيّة في العصر الحديث، فمن هما الدولتان التين اتحدتا في عام 1958 للميلاد؟ الجمهورية العربية السوريّة، وجمهورية مصر العربية.
قصيدة “مررنا على دار الحبيب فردّنا عن الدّار قانون الأعادي وسورها” هي إحدى قصائد الوطن الفلسطيني المميّزة، فمن صاحب هذه القصيدة؟ تميم البرغوثي.
يتميّز بأنّه يزيد كلّما زاد الوقت، وينقص أيضًا كلّما زاد الوقت، فعلاقته بالزّمن عكسيّة وطرديّة في نفس الوقت، فما هو هذا الشيء؟ سنوات العمر.


لعبة اسئلة عامة مع الاجابات 2022

لعبة اسئلة واجوبة ثقافة عامة للاطفال

تتميز هذه اللعبة بكثير من الإثارة والتشويق، وتعمل على تبيان العديد من المعلومات المُهمة خلال فقرات هذا المسارات المميّزة من الألعاب، وعن ذلك نقوم على طرح الباقة المميزة الآتية من الأسئلة:

  • السؤالمن هو القائد المُسلم الذي قام على فتح كل من مدينتي بخارى وسمرقند؟
    الإجابةقتيبة بن مسلم -رضي الله عنه وأرضاه-
  • السؤالتحتوي القائمة الآتية دولة لا تقع على خطّ الاستواء، على الرغم من مناخها الحار، فمن هي (الغابون، جمهورية الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، أوغندا، كينيا، الصومال، إندونيسيا، تشاد)
    الإجابة: تشاد.
  • السؤالكان أحمد أحد أشهر ضبّاط جهاز الأمن الداخلي فالبلاد، وقد تقاعد منذ فترة وجيزة، ثمّ خسر منزله وسيارته وصديقته الجميلة، فماذا خسر أحمد أولا؟
    الإجابةهو ضابط أمن داخلي سابق، إذا خسر وظيفته أولًا.
  • السؤال: تسلّم الحكم في العام 2015 للميلاد، وعمل على قيادة عمليّة عاصفة الحزم لاستعادة الشرعيّة في اليمن الشقيق، فمن هو؟
    الإجابة: الملك السّعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة في الحاسب الالي

لعبة مسابقات اسئلة عامة للكبار

تتنوّع تلك الأسئلة، وتتميّز بأنّها تتناول باقة واسعة من المعلومات التي تُغطّي بها الجانب الثقافي والرياضي والإنساني، وعن ذلك نقوم على طرح الخيارات الآتية:

  • أسئلة خاصّة بالفريق الأوّل.
السؤال الإجابة
أنا أحد الأشياء الأساسيّة للحياة، فلا تكون الحياة إلّا بقربي، وقد قالوا بأنّني أثمن الموجود، وأهم الموجود، فمن أكون؟ الماء.
حيوان مميز للغاية، ويعيش في القارة الأستراليّة، يتميّز بعدم شربه للماء، على الرّغم من أنّه بحاجتها، فيستخلصه جسده من الطّعام، من هو؟ الكنغر.
في عهد أي من الخلفاء الراشدين تمّ إنشاء جهاز الشرطة في الدولة الإسلاميّة لحماية المدنيين وحماية ورعاية أموال العامة؟ في عهد الخليفة عثمان بن عفان -رضي الله عنه وأرضاه-
من هو الشّاعر الذي سخّر حياته وشعره ونثره من أجل الدفاع عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- خلال سنوات البعثة في مكة والمدينة المنورّة؟ الشّاعر والصّحابي حسّان بن ثابت -رضي الله عنه وأرضاه-
ما هو الشيء الذي تراه في الليل ثلاث مرّات، وفي النّهار مرّة واحدة، فمن أكون؟ حرف اللام.
من هو الرجل الذي قام على قتل سدس سكّان الكرة الأرضيّة؟ قابيل عندما قتل أخوه هابيل، ولم يكن يتواجد على الأرض سوى آدم وحواء وابنتيهما وقابيل وهابيل.
  • أسئلة خاصّة بالفريق الثاني.
السؤال الإجابة
من هو الشاعر الذي قال “الخيل والليل والبيداء تعرفني والسّيف والرّمح والقرطاس والقلمُ” أبو الطيب المتنبي.
ما هو الجزء في جسم الإنسان الذي يتغذّى بشكل فردي بعيد عن تغذية وأوكسجين الدّم والأوعية الدمويّة، وأين تواجد؟ هي القرنية، وتتواجد في السّطح الأمامي من العين.
إحدى الحوادث التاريخيّة التي تحدّث عنها كتاب الله تعالى، ويقول الناس فيها أنّها القبر الذي سار بصاحبه، فما تكون تلك القصّة؟ هي قصّة ابتلاع الحوت لسيدنا يونس عليه السّلام.
شيء ما لا تتغيّر حرارته عندما يتم وضعه على النّار، معهما كانت درجة الحرارة الموضوعة؟ الفلفل.
ما هو الشيء الذي يُمكن أن نراه في السّماء ليلًا، وإذا أُضيف له حرف واحد أصبح شيء في الأرض؟ نجم، وإذا قُمنا على إضافة حرف الميم يُصبح منجماً.

اقرأ أيضًا: اسئلة دينية

لعبة اسئلة واجوبة ثقافية عامة بدون نت معلومات عامة

وهي من الألعاب المميّزة التي يجري طرحها بكثير من الاهتمام، ويتم اعتمادها دون الحاجة إلى وجود إنترنت أو أية شبكة اتّصال، وعن تلك الفقرة نسرد الأسئلة الآتية:

  • أسئلة خاصّة بالفريق الأوّل.
الفريق الأول
  • السؤال: من هي الصحابيّة التي وقفت للدفاع عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في غزوة بدر؟
    الإجابةالصحابيّة أمّ عمار رضي الله عنها.
  • السؤالإحدى الغزوات التي شارك بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- واستخدم بعها المنجنيق؟
    الإجابةمعركة الطائف.
  • السؤالما هو المعدن الأغلى على سطح الأرض، من بين المعادن التي تتواجد؟
    الإجابةمعدن الراديوم.
  • السؤالتدور أحداث رواية (the lord of the ring) واحدة من أبرز الروايات التاريخيّة التي تمّ سردها سينمائيًا، فحول ماذا تدور أحداث هذه الرواية؟
    الإجابةخاتم سحري.
  • السؤالإحدى الحضارات التاريخيّة التي قامت على سواحل بلاد الشّام، واشتهرت بصناعة السفن البحريّة والقوارب، وعملوا على اختراع أحرف الأبجديّة، فمن هُم؟
    الإجابةالفينيقيون.
  • السؤالمن هو الحيوان الذي يمتلك القُدرة على تحريك واحدة من عينيه دون الأخرى وبالاتجاهات جميعها، علاوةً عن قُدرته على تغيير لونه ليتناسب مع الطّبيعة؟
    الإجابةالحرباء.
  • أسئلة خاصّة بالفريق الثاني.
الفريق الثالث
  • السؤاليُعتبر أحد أقرب كواكب المجموعة الشمسيّة على الشّمس، وغير صالح للسكن بسبب درجة حرارته المرتفعة للغاية، فمن هو؟
    الإجابةكوكب عُطارد.
  • السؤالكم تبلغ نسبة الماء في الكرة الأرضية قياسًا على نسبة اليابسة على هذا الكوكب؟
    الإجابةتبلغ نسبة البحار والمُحيطات 71%.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يموت عندما يشرب، وينمو ويتطوّر عندما يأكل، وهو قادر على تناول أي شيء، فما هو؟
    الإجابةالنّار.
  • السؤالمن هو القائد الذي قام على تأسيس المملكة العربيّة السعوديّة الحاليّة، وما هو ترتيبها رسميًا؟
    الإجابةتُعتبر الدولة السّعوديّة الحالية هي الدّولة الثّالثة، وقام على تأسيس الدّولة ورعاية وحدة أراضيها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
  • السؤال: ما هو السؤال الذي لا يمكن أن تتشابه إجابته الصحيحة مع مرة ثانية خلال النّهار؟
    الإجابةكم الساعة الآن.

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة واجابتها

أسئلة مقترحة

نقدم لكم فيما يلي جدول أهم الأسئلة المقترحة:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ لعبة اسئلة عامة 2024 اسئلة واجوبة ثقافية ومعلومات عامة مع الاجابة، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أفضل وأقوى أسئلة للمسابقات بين الأصدقاء، وأفضل أسئلة ثقافيّة عامة، لنختم في نهاية المقال مع أسئلة ثقافية عامة بدون نت.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم مدينة اسطنبول سابقًا؟

    مدينة القسطنطينيّة.

  • من هي المدينة التي كانت تسمّى سابقًا مدينة الشّمس؟

    مدينة بعلبك في لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *