من هو مدير مستشفى السلط الجديد

مدير مستشفى السلط الجديد

من هو مدير مستشفى السلط الجديد الذي تم تكليفه بإدارة المستشفى بعد وقوع الحادث الأليم الذي أدى إلى إزهاق روح عدد من الأرواح البريئة والذي تسبب في إشاعة جوٍ من الغضب والحزن بين أبناء الشعب الأردني بكامله، هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تدور بين المهتمين بهذه القضية من كافة أنحاء المملكة الأردنية من أجل التعرف على مؤهلات الطبيب الذي تم تكليفه بإدارة المستشفى.

حادث مستشفى السلط

وقع يوم السبت الموافق 13 مارس 2021 حادث مؤسف بمستشفى السلط الجديد في المملكة الأردنية الهاشمية، الحادث الذي راح ضحيته 6 من المرضى الموجودين بالعناية الحثيثة بالمستشفى نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث عانى المتوفون من التهاب رئوي حاد نتيجة الإصابة بالفيروس، وكانوا يتلقون الرعاية الصحية بالمستشفى من خلال تلقي جلسات الأكسجين. وكان السبب في وفاتهم هو انقطاع الأكسجين عن قسم العناية المركزة، وقسم التوليد، لكن الأخير لم تُسجّل فيه أي وفيات. وأعلنت الجهات الحكومية التي تقوم بالتحقيق في الحادث أن انقطاع الأكسجين استمر لمدة ساعة كاملة لم يحصُل خلالها المرضى على الأكسجين اللازم لبقائهم على قيد الحياة مما أدى إلى وفاتهم. وكانت التقارير الطبية قد أكدت أن ضحايا هذا الحادث الأليم تتراوح أعمارهم بين الأربعين والثمانين من العمر جميعهم كانوا يعانون من الإصابة بفيروس كورونا.

مدير مستشفى السلط الجديد

توجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وهو في حالة من الغضب الشديد إلى مستشفى السلط من أجل متابعة الحادث المؤسف الذي ضرب المستشفى وتسبب في وفاة عدد من المرضى بطريقة مأساوية، وأصدر قرارًا بإقالة مدير المستشفى، كما قدّم وزير الصحة الأردني استقالته نتيجة مسؤوليته الأخلاقية عن وقوع هذا الحادث الأليم. وبعد أن تم تكليف وزير الداخلية السيد مازم الفراية بمهام وزير الصحة لحين اختيار وزير جديد ليحل محل الوزير المقال، أصدر وزير الصحة المكلف قرارًا بتكليف الدكتور علي عزت العبدالات بإدارة المستشفى الحكومي بمدينة السنط اعتبارًا من يوم الرابع عشر من مارس 2021.

ردود الأفعال على حادث مستشفى السلط

أثارت مأساة مستشفى السلط غضبًا شعبيًا عارمًا في الأردن، وطالب المجتمع الأردني بمحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة المُفجعة التي راح ضحيتها الأرواح البريئة، وكانت هناك العديد من ردود الأفعال الرسمية تجاه الموقف، ومن أهمها:

  • انتقل الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله إلى المستشفى من أجل تفقد الموقف.
  • أمر الملك عبد الله مدير مستشفى السلط بتقديم استقالته.
  • أعلن وزير الصحة الأردني عن مسؤوليته الأخلاقية تجاه الحادث، وقام بتقديم استقالته بعدما أمره رئيس الوزراء بتقديم الاستقالة.
  • دعا رئيس مجلس النواب الأردني السيد عبد المنعم العودات المجلس إلى عقد جلسة طارئة من أجل الوقوف على أسباب الحادث وتداعياته.
  • أعلن مجلس النواب الأردني أنه لن يتهاون في محاسبة كل من يثبت تقصيره وتورطه في هذا الحادث.
  • دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز المجلس إلى اجتماع طارئ يوم الأحد لبحث تداعيات الحادث الذي آلم كل مواطن أردني.
  • قام نائب عمّان ورئيس النيابات العامة، بمعاونة ثلاثة من المدعين العموم في دائرة الادعاء العام بمحكمة السلط بفتح تحقيق عاجل حول الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.

شاهد أيضًا: من هو الصحفي الأردني تيسير النجار و سبب وفاته

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على شخصية مدير مستشفى السلط الجديد المكلف بإدارة المستشفى بعد إقالة المدير السابق لها، والذي كان المسؤول الأول عن وقوع الحادث من الناحيتين الطبية والجنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *