من هو أمير حايك ويكيبيديا

من هو أمير حايك ويكيبيديا

من هو أمير حايك ويكيبيديا الذي تردد اسمه في الآونة الأخيرة وأصبح محط أنظار الجميع كما نراه عبر وسائل الإعلام المختلفة لما له من منصب حساس أدى لجدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإننا في هذا المقال نبين من هو أمير حايك.

من هو أمير حايك ويكيبيديا

أمير حايك هو مواطن اسرائيلي من مواليد عام 1964 ميلادي، ويعود أصله لمدينة “تكفا” لوالدين كانا يعملان في مجال المحاسبة، عمره 57 عامًا، ودرس أمير حايك الاقتصاد في جامعة تل أبيب ما بين العام 1986 والعام 1990 حيث بدأت حياته المهنية في العام 1995 وتولى حينها منصب مدير عام معهد التصدير الإسرائيلي.

شاهد أيضًا: من هو قيس سعيد ويكيبيديا

امير حايك في الامارات

تم تداول اسم أمير حايك والاهتمام بمعرفة من هو بعد أن أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” يوم الأحد الخامس والعشرين من يوليو لعام 2021 عن تعيين أمير حايك سفيرًا لإسرائيل في الإمارات، وبهذا القرار يصبح أمير حايك أول من يتولى هذا المنصب فيكون سفير لإسرائيل في الإمارات بعد توقيع اتفاقية السلام بين البلدين الذي تم في منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي.

شاهد أيضًا: من هي نائبة الرئيس الامريكي المنتخب

نبذه عن امير حايِك

تولى أمير حايك الكثير من المناصب المهمة على المستوى المهني والسياسي في إسرائيل قبل أن يصدر قرار تعينه سفيرًا في دولة الإمارات باسم إسرائيل، ما يجعله اقتصادي وسياسي ذو شأن وكان يشغل قبل هذا منصب رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية، كما ترأس أمير حايك خلال مسيرته المهنية اتحاد المصنعين في إسرائيل وكان المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية، كما يشغل منصم رئيس مجمع التدوير “إيلا” وتولى أمير حايك منصب مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة في أبريل نيسان 2001 حتى العام 2003 وله أربعة أبناء وزواجه من “يفعات” وهي تعمل في جامعة بن غوريون بالنقب في جنوبي فلسطين.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هو أمير حايك ويكيبيديا حيث بينا من هو أمير حايك وتفاصيل عن حياته والمنصب الذي تولاه مؤخرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *