من هو ابو هشيمة

من هو ابو هشيمة

من هو ابو هشيمة من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص، من أجل معرفة المزيد حول شخصية رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، والذي برز اسمه بشكل كبير في العديد من الأخبار المحلية والعربية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل مفصل عن أبو هشيمة.

من هو ابو هشيمة

هو أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز، من مواليد 11 يناير 1975 ميلادية، رجل أعمال مصري، يرأس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، والتي تعد من اكبر شركات الحديد والصلب في المنطقة بالكامل، وهي المجموعة الوطنية القابضة من ثلاث شركات وهي “شركة بورسعيد الوطنية للصلب و‌شركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب و‌شركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء“.

تولى أحمد أبو هشيمة، رئاسة شركة إعلام المصريين حتى يناير 2018، حيث أعلن عن بيع الشركة إلى شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية، والتي ترأسها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد.

السيرة الذاتية لأحمد أبو هشيمة

ولد أحمد أبو هشيمة في محافظة القاهرة تحديداً بحي الوايلي، تعود أصوله إلى محافظة بني سويف، حيث إن والده لواء سابق في وزارة الداخلية وهو حمدي أبو هشيمة، كان يعمل في وزارة الداخلية وأحيل إلى التقاعد برتبة لواء، نشأ أحمد في العاصمة المصرية القاهرة، وتخرج من كلية التجارة جامعة قناة السويس عام 1996 ميلادية، وكان يعمل في سنوات الدراسة في بنك المصرف العربي الدولي تحت التمرين.

عقب التخرج من الجامعة اتجه إلى العمل في تجارة الحديد، حيث قام بإنشاء شركة لتجارة مواد البناء، وأطلق عليها اسم “الخليج لتجارة مواد البناء”، والتي تم تغيير اسمها إلى شركة حديد المصريين، ونجحت الشركة في المنافسة والتواجد على الساحة المصرية والعربية بشكل كبير.

ثروة أحمد أبو هشيمة

يعد أحمد أبوهشيمة واحد من أثرياء جمهورية مصر العربية ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، حيث يقدر الخبراء ثروته بمليارات الدولارات، وذكرت مجلة فوربس الأمريكية، أن أحمد أبو هشيمة يحقق أرباح سنوية تقترب من 15 مليار دولار أمريكي، حيث أن إنتاج الحديد الخاص بشركته يصل إلى 2.8 مليون طن من الحديد سنوياً.

من هي زوجة ابو هشيمة

تزوج رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، في فترة الدراسة الجامعية من صديقتة عبير، والتي استمر معها لفترة طويلة، وأنجب منها طفلين، ثم تزوج من الفنانة اللبنانية الشهيرة هيفاء وهبي، وعاش معها لمدة ست سنوات كاملة ثم أعلن عن الانفصال عنها، وفي مارس 2020، أعلن عن زواجه من الفنانة المصرية ياسمين صبري.

أولاد أحمد أبو هشيمة

يمتلك رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ولدين من زوجته الأولى عبير، وهما عمر ويوسف، حيث يبلغ الأول 20 عاماً، بينما يبلغ الثاني 17 عاماً، ولم ينجب أبو هشيمة من زيجاته الآخرى حتى وقتنا الحالي سواء من هيفاء وهبي أو من ياسمين صبري.

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال من هو ابو هشيمة، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول رجل الأعمال المصري أبو هشيمة، والذي يمتلك الكثير من الشركات في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *