من هو الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود 

الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود والذي يعمل مستشار خادم الحرمين الشريفين، هو أحد أفراد العائلة المالكة، وهو شاب في العقد الثالث من عمره، شغل العديد من المناصب في الدولة، كما أنه حصل على شهادته والمؤهل التعليمي له من أكبر الجامعات العالمية، وتداولت العديد من وكالات الأنباء الأخبار عنه خاصة في الساعات القليلة السابقة.

الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود الذي كان يعمل مستشارا لخادم الحرمين الشريفين، وتم تخرجه من قبل الجامعة الأمريكية التي تدعى سان ماثيو، وتم تعينه في منصب رفيع المستوى وهو رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، كما أنه تم تعينه بأمر ملكي على منطقة بالمملكة السعودية تدعى العسير بتاريخ 16/5/2007 م، وهو رجل خير غني عن التعريف اشتهر بامتلاكه أكبر أنواع المزارع للخيول العربية الأصيلة في المملكة السعودية، والأمير فيصل بن خالد عرف عنه الاهتمام الشديد للشعر ورعاية الموروث والمحاورة والأصالة.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ مشاري البدر السيرة الذاتية

وفاة الأمير فيصل بن فهد

في مساء يوم الأربعاء الموافق 2/2 2021 م، تم تلقى خبر وفاة الأمير فيصل بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والذي ذاع الخبر سريعا في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر الصحف الإخبارية، في كافة وسائل الإعلام المتنوعة في المملكة السعودية، وهم ينعون خبر وفاته معبرين عن مدى شعورهم بالحزن والأسى الذي صعق أبناء السعوديين من سماع هذا الخبر المحزن، كما قد صرحت بعض الصحف أنه وافته المنية بعد أن دام لوقت كبير في صراع مع المرض، وأعلن عن الاستعداد للصلاة عليه من قبل الديوان الملكي السعودي، في تاريخ 3/2/2021 م الخميس بعد صلاة العصر في العاصمة الرياض بمسجد الإمام تركي بن عبد الله، رحم الله الأمير فيصل وتغمده في واسع خزائن رحمته، كما قد صرح أحد المقربين عن أخبار تدهور كبير وملاحظ الذي طرأ مؤخرا على الحالة الصحية للأمير فيصل وعند انتهاء الساعات الماضية مساء أمس الأربعاء قد فارق الحياة في تاريخ 2/2/2021 م.

الحياة الشخصية للأمير فيصل بن خالد بن فهد

كان قد عين الأمير فيصل بن خالد في منصب رئيس مجلس إدارة نادي النهضة السعودي السابق ومن أكثر الأسماء المتداولة وشائعة عند الأسرة المالكة، والذي يتمتع بالعديد من الأعمال الخيرية والإنجازات، والذي كانت يتمتع بمكانة كبيرة ومرموقة بين أبناء المجتمع السعودي، وهو متزوج من قبل الأميرة سارة بنت نايف بن عمر بن ربيعان ولديه من الأبناء الأمير فهد والأمير فيصل ومن البنات الأميرة الجوهرة.

شاهد أيضًا: من هو محمد شاهين زوج منى واصف ويكيبيديا

كم عمر الأمير فيصل بن خالد

توفي إلى رحمة الله تعالي الفقيد الأمير فيصل وهو لا زال بمقتبل العمر من الشباب، إلا أنه كان في صراع دائم مع المرض إلى أن وافته المنية بعد وقت كبير من تلقي العلاج في أحد المستشفيات بالمملكة العربية السعودية، كما يشهد له بالوفاء والضمير أثناء الخدمات الذي قد عين بها وحصل على الكثير من النجاحات والإنجازات لوطنه السعودية.

تغريدات عزاء على تويتر

الديوان الملكي ينعى صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد وسوف يصلى عليه بمسجد الإمام تركي في العاصمة الرياض 2/7/1443 هجريا عقب انتهاء صلاة العصر.

لا حول ولا قوة إلا بالله انتقل إلى رحمة الله الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز اللهم ارحم هذا الوجه البشوش طيب القلب وعوض شبابه في الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما عبر عن مدى حزنه أحد المغردين قال رحم الله الأمير الشاب فيصل بن خالد وأسكنه المولى عز وجل فسيح جناته وربط على قلب والديه وجبر مصابهم وألهمهم الصبر والسلوان.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ خالد الجليل ويكيبيديا

وفي نهاية المقال عن الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي إثر تدهور كبير في الحالة الصحية مساء أمس الأربعاء، تغمده المولى عز وجل في فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *