من هو السفير الياباني في السعودية

من هو السفير الياباني في السعودية

من هو السفير الياباني في السعودية، تعتبر العلاقات السعودية اليابانية من علاقات الصداقة الدولية القوية، حيث تقوم على تبادل الخبرات في مجالات عديدة. كما تؤدي السفارة اليابانية في المملكة دورًا هامًا في تنفيذ مهامها الدبلوماسية إضافة إلى تقوية العلاقات بين البلدين. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على السفير الياباني في السعودية.

من هو السفير الياباني في السعودية

هو فوميو إيواي الذي يعد من أبرز الدبلوماسيين اليابانيين. شغل إيواي العديد من المناصب الهامة في اليابان كان آخرها منصب السَفير الياباني في السُعودية. يذكر أن فوميو إيواي كان سفيرًا لليابان في العراق، وقد اكتسب شعبية واسعة في العالم العربي حيث يتقن التحدث باللهجة العراقية نظرًا لإقامته الطويلة في المنطقة العربية.[1]

شاهد أيضًا: من هو السفير الروسي في الاردن

السفير الياباني فوميو إيواي ويكيبيديا

إنّ السفير الياباني فوميو إيواي هو دبلوماسي ياباني، ولد في 17 يوليو من عام 1960 م، درس في جامعة كيوتو باليابان التي تعد من أبرز الجامعات. عمل في وزارة الخارجية بعدة مناصب فهو اليوم يعمل كسفير اليابان في المملكة العربية السعودية. وقد تسلم منصب سفير العراق في 6 تشرين الأول من عام 2014 حتى السابع عشر من تموز من عام 2018. يبلغ عمر إيواي 61 عامًا.

من هو السفير الياباني في السعودية

هل السفير الياباني في السعودية مسلم

إن السَفير الياباني في السُعودية ليس مسلمًا، لكن بعد انتشار مقطع فيديو للسفير الياباني في السعودية وهو يتلو سورة الفاتحة، كثرت التساؤلات والجدل حول ديانة السفير الياباني. وكان فوميو إيواي قال في إحدى مقابلاته التلفزيونية “بعد دراستي اللغة العربية خلال تلك المدة الطويلة، وبعد هذا العمل في العالم العربي، حاولت قراءة القرآن الكريم لأن الدين الإسلامي أساس مهم جدًا لحياة الناس في هذا العالم”. مضيفًا أن قراءة القرآن الكريم تساعده على تعلم اللغة العربية بشكل أكبر.

شاهد أيضًا: تفاصيل طرد السفير الامريكي من روسيا

هل يتكلم السفير الياباني في السعودية اللغة العربية

نظرًا لسنوات عمله الطويلة في المنطقة العربية، أصبح السَفير الياباني في السُعودية يتكلم اللغة العربية بطلاقة. فقد عمل قبل ذلك سفيرا في العراق واكتسب مهارة في التحدث باللهجة العراقية. كما صرح بأن يحب تلاوة القرآن الكريم لتقوية اللغة العربية بشكل أكبر. إضافة إلى ذلك يشارك السفير العراقي مواطني المملكة رقصاتهم التراثية المعروفة ويلبي دعواتهم لتناول أشهر الأكلات السعودية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على من هو السفير الياباني في السعودية، كما استعرضنا أبرز المعلومات عن السفير الياباني في المملكة، كذلك ذكرنا ديانة السفير الياباني وتحدثه للغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *