من هو الشيخ أحمد بن طالب السيرة الذاتية

الشيخ أحمد بن طالب

الشيخ أحمد بن طالب الذي عرف بقراءته القرآن على الطريقة المقام الحجازي الرفيع، واشتهر بتلاوته التي تتمتع بالتلاوة والتأثير في النفوس، وهو من أكثر مقرئ المسجد النبوي بالمدينة المنورة قبولًا، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على شخصية هذا الشيخ وسيرته الذاتية

من هو الشيخ أحمد بن طالب السيرة الذاتية

الشيخ أحمد بن طالب، هو إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد بن المظفر خان، السعودي الجنسية، صاحب العلم الغزيرة والقراءة المتميزة على المقامات الحجازية، وتحظى تلاواته المتعددة على اليوتيوب وال إم بي ثري الكثير من المتابعة، حيث يحرص الكثير من محبي صوته وتلاوته الحجازية المميزة على البحث عن مقاطع صوتية له بصفة مستمرة.

شاهد أيضًا: من هو احمد عبدالحليم السيرة الذاتية

نسب قبيلة آل طالب

تنتسب قبيلة آل طالب التي ينتمي إليها الشيخ أحمد بن طالب على إحدى أبرز القبائل العربية السعودية، وهي، قبيلة عتيبة، وهي من القبائل التي ينتمي إليها الكثير من العلماء وطالبي العلم وقادة المجتمع، والمشاهير في الكثير من المجالات كالفن والرياضة والإعلام، والعديد من رجال الأعمال، ورواد السوشيال ميديا، وغير ذلك من المعروفين في المجتمع السعودي.

أبرز العلماء الذين تتلمذ على يديهم الشيخ أحمد بن طالب

تتلمذ الشيخ أحمد بن طالب على يد كوكبة من علماء الدين السعوديين وعلى رأسهم، الشيخ محمد المختار بن محمد الأمين الشنقيطي، والشيخ محمد بن صالح العثيمين، والشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، والشيخ أبو بكر الجزائري، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين، والشيخ صالح بن محمد اللحيدان، الشيخ سعد الشثري، والشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير.

الشيخ أحمد بن طالب ويكيبيديا

يمكن التعرف على بعض المعلومات عن الشيخ أحم طالب من هنا:

  • الاسم بالكامل: أحمد بن طالب بن حميد بن المظفر خان.
  • كنيته: أبو الزبير.
  • اسم الشهرة: أحمد بن طالب.
  • الجنسية: المملكة العربية السعودية.
  • المولد: ولد في العاصمة السعودية الرياض عام 1401ه.
  • إنجازاته: تعلم الشيخ أحمد بن طالب في مدارس السعودية، حتى التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث نال درجة البكالوريوس، ثم الماجستير، وها هو على عتبة الحصول على درجة الدكتوراه في العلوم الشرعية.
  • وظيفته: هو واحد من أئمة الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة، ويعد أصغر أئمته سنًا، حيث وصل عمره في 1443 اثنين وأربعين عامًا.
  • سبب شهرته: تلاوته للقرآن الكريم على المقام الحجازي.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ عبدالمحسن العبيكان السيرة الذاتية

بدايات الشيخ أحمد بن طالب العلمية

بدأ الشيخ أحمد رحلته العلمية بحضور مجالس العلم منذ طفولته، حيث كان دائم الحضور لمجالس جده العلمية، حيث كان جده من ناحية والدته والذي كان يشغل منصب القاضي وإمام المسجد النبوي في ذلك الوقت، وهو الإمام الشيخ عبد المجيد بن حسن جبرتي، والذي كانت مجالسه العلمية تذوبين بين المدينة النبوية والطائف، والذي كان عدد كبير من طالب العلم والعلماء حريصين على حضوره، إلى جانب حضور القضاة والأدباء لذلك المجلس الكبير لجده، نشأ وسط هذا الجول الغزير بالعلم.

إمامته المصلين بالمسجد النبوي

تم تكليف الشيخ بإمامة المصلين رسميًا في المسجد الحرام، حيث قادهم لصلاة التراويح والتهجد في موسم رمضان عام 1434ه، وكان يؤم المصلين بالتناوب مع الشيخ عبدالله البعيجان، حيث كانت منتصف رمضان 1434ه الذي وافق يوم الرابع والعشرين من يوليو 2013، هي أولى الصلوات التي أم فيها المصلين في المسجد النبوي، حيث انتزع الإعجاب بتلاوته الرائعة، وقد استحق على إثر ذلك التصديق من قبل خادم الحرمين الشريفين على تعيين الشيخ إمامًا من ضمن أئمة الحرم النبوي بالمدينة وما زال حتى اليوم يزاول مهامه.

شاهد أيضًا: من هو منذر آل الشيخ مبارك السيرة الذاتية

وفي ختام مقالنا عن الشيخ أحمد بن طالب نكون قد تعرضنا بالتفصيل لحياة الشيخ والكثير من المعلومات حول وظيفته حيث يعمل إمامًا للمصلين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، ويقرأ القرآن على المقام الحجازي الذي يأسر القلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *