من هو بدر العساكر ويكيبيديا

من هو بدر العساكر ويكيبيديا

من هو بدر العساكر ويكيبيديا أحد الوزراء الشباب في المملكة العربية السعودية، والذي ذاع صيته في السنوات القليلة الماضية، وذلك بعدما تولى العديد من المناصب الهامة في الدولة نظراً لكفاءته الكبيرة في العديد من المجالات، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل تفصيلي عن الوزير بدر العساكر بشكل تفصيلي.

من هو بدر العساكر ويكيبيديا

هو بدر بن محمد بن عبد العزيز بن عساكر ، ويعرف في الإعلام السعودي باسم بدر العساكر، وهو وزير سعود تولى منصب مدير المكتب الخاص بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للشؤون الخاصة، كما تولى منصب أمين عام جائزة الملك سلمان لشباب الأعمال، وحصل أيضاً على عضوية مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب، يعد من أبرز شباب الأعمال في المملكة العربية السعودية، وقد ألهم الكثير من الشباب روح المبادرة والقيادة من خلال توفير الدعم والرعاية الكاملة لهم وتبني مشاركاتهم وأفكارهم، من أجل المساهمة في الوصول بها وتنفيذها على أرض الواقع، تولى رئاسة مجلس إدارة مركز المبادرات بداخل مؤسسة مسك الخيرية.

شاهد أيضاً: من هو الامير فهد بن عبدالله بن جلوى

مسيرة بدر العساكر الوظيفية

أوضح بدر العساكر في لقاء تلفزيوني له على قناة روتانا السعودية، عن بداياته المهنية والتي جاءت بعد التخرج من الجامعة، والحصول على الشهادة الجامعية باجتياز مميز. قائلاً إنه عقب التخرج من الجامعة عمل برفقة أخيه في مؤسسة العساكر للأجهزة الكهربائية، ثم عمل في شركة تمور الصالحية والتي كان فيها شريك ونائب لرئيس الشركة، كما سافر في رحلة مع رجال الأعمال السعوديين إلى اليابان والصين، والتي شهدت تأسيس مجلس الأعمال السعودي الصيني، وعقب العودة اتفق مع عدة شباب على تأسيس لجنة شباب الأعمال بداخل الغرفة التجارية في الرياض.

تعرف بدر العساكر في بداية حياته المهنية على الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في عام 2006، وذلك من خلال عمله في غرفة الرياض، حيث كانت لجنة شباب الأعمال بداخل الغرفة في الوقت الحاليتعمل على تأسيس جائزة تحمل اسم الملك سلمان، والذي كان في تلك الفترة أمير للعاصمة السعودية الرياض، وأطلق عليها اسم “جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال“، وعقب تأسيس الجائزة كان الأمير محمد بن سلمان، أحد أعضاء مجلس أمناء الجائزة وكانت بداية التعارف على بدر العساكر، وقد تنامت العلاقة بينهما فيما بعد، وأصبح الأمير محمد بن سلمان رئيس للجنة.

شاهد أيضاً: من هو الامير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان ال سعود

مناصب بدر العساكر في السعودية

تولى الوزير بدر العساكر العديد من المناصب الهامة بداخل المملكة العربية السعودية ومنها:

  • مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود للشؤون الخاصة بمرتبة وزير بداية من يوليو (تموز) عام 2017.
  • رئيس مركز مبادرات مسك الخيرية.
  • منصب الأمين العام في مؤسسة مسك الخيرية وجائزة الملك سلمان لشباب الأعمال.
  • عضو مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب.
  • عضو مجلس إدارة مدارس الرياض.
  • نائباً للرئيس التنفيذي لـ”اتحاد الصالحية للتمور والحلويات”.
  • عضوية مجلس الغرف السعودية.
  • عضوية لجنة شباب الأعمال المنبثقة عن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بداخل غرفة الشرقية والرياض.
  • نائب المدير العام في مؤسسة العساكر للأجهزة الكهربائية في الرياض.

شاهد أيضا: من هو الفريق اول سعيد القحطاني

في النهاية نصل إلى ختام مقال من هو بدر العساكر ويكيبيديا؛ والذي استعرضنا من خلاله السيرة الذاتية للوزير بدر العساكر والذي تولى العديد من المناصب بداخل الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *