من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا

من هو راكان الطبيشي

من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا؟، بعد إعلان الديوان الملكي السعودي عن مجموعة من التغييرات والتي شملت تعيين راكان الطبيشي كرئيس لمراسم ولي العهد. بدأ الكثيرون بالبحث عن شخصية راكان الطبيشي وأبرز التفاصيل عنه. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على من يكون راكان الطبيشي.

من هو راكان الطبيشي

من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، يعمل كرئيس لمراسم ولي العهد يعد إعلان الديوان الملكي السعودي عن تعيينه في هذا المنصب مؤخرًا. ولد الطبيشي في مدينة الرياض عام 1976 م، ويقيم حاليًا في العاصمة الرياض. يعتبر من الشخصيات التي تمتلك الخبرة والكفاءة، كما يتمتع بالمصداقية والشفافية.

شاهد أيضًا: من هو ياسين فواز ويكيبيديا

راكان الطبيشي رئيس مراسم ولي العهد

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا تضمن تعيين الأستاذ رَاكان بن محمد بن عبدالرحمن الطبيشي نائبًا لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة، وهو ابن محمد عبد الرحمن الطّبيشي الرئيس السابق للديوان الملكي والذي أقيل من منصبه.

من هو راكان الطبيشي

كم عمر راكان الطبيشي

يبلغ عمر رَاكان الطّبيشي 46 عامًا، وهو من مواليد مدينة الرياض عام 1976م. كان يقيم في قصر الطبيشي في العاصمة الرياض، وهو ينتمي إلى أسرة الطبيشي السعودية العريقة. على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يتمتع بكاريزما خاصة، وبمكانة عالية في المجتمع السعودي. كما أنه حاصل على أعلى الشهادات العالمية التي تخوله بإدارة أية مؤسسة يرأسها أو مكان يعمل به.

راكان الطبيشي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن رَاكان الطّبيشي:

  • الاسم بالكامل: راكـان بن محمد بن عبدالرحمن الطبيـشي.
  • الجنسية: سعودي الجنسية.
  • الديانة: مسلم.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • تاريخ الميلاد: 1976 م.
  • مكان الميلاد: الرياض – السعودية.
  • التعليم: تخرج من كلية ساندهيرست العسكرية البريطانية العريقة عام 2000.
  • المناصب السابقة: رئيس الاتحاد السعودي للقدرة والتحمل.

شاهد أيضًا: من هو ابراهيم المعلم ويكيبيديا

إعفاء والد راكان الطبيشي من منصبه

تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار عن إعفاء محمد الطبيشي والد رَاكان الطّبيشي من منصبه كرئيس للمراسم الملكية السعودية. حيث كثرت الشائعات حول سبب الإقالة فمنهم من قال إن السبب هو الفساد حتى ظهرت الحقيقة في عام 2015، حيث اتضح أن السبب الحقيقي لإقالة الطبيشي هو صفعه لأحد المصورين أثناء استقبال العاهل المغربي محمد الخامس، الأمر الذي سبب إحراجًا للقصر الملكي السعودي، وأدى لإقالة محمد الطبيشي.

عائلة الطبيشي وش يرجعون

تعود أصول عائلة الطبيشي إلى آل الأخيضر التي تعد من أشراف نجد، كما تعبر عائلة الطبيشي من العائلات العريقة التي تتميز بأنسابها وأصولها الممتدة في كافة أنحاء المملكة. حيث سكن معظم أبنائها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبعض المناطق الحدودية. ومن أبرز شخصيات عائلة الطبيشي، عبد الرحمن الطبيشي رئيس الخاصة الملكية، محمد الطبيشي رئيس المراسم الملكية، رَاكان الطبيشي نائب رئيس المراسم الملكية ورئيس الاتحاد السعودي للقدرة والتحمل للفروسية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو راكان الطبيشي ويكيبيديا ، كما استعرضنا أبرز المعلومات عنه وكم عمره، كذلك ذكرنا سبب إعفاء والده من منصبه ومن أي قبيلة راكان الطبيشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *