من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية حيث تعد أخبار العائلة الحاكمة في السعودية تظل مصدر تتبع من الشعب السعودي وهذا تعبيرًا منهم عن اهتمامهم وحبهم، ولذلك سوف نعرض معكم الكثير من المعلومات حول الموضوع.

من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

إن زوج الأميرة حصة هو الأمير فهد بن سعد عبد الله آل سعود، وتعد الأميرة حصة إحدى أكثر النساء جمالًا بالسعودية وقام والدها بمدحها كثيرًا بسبب جمالها الرائع فهي محظوظة أيضًا بسبب حب شعبها الشديد لها، قامت العائلة الملكية بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال بعقد القرآن الخاص بالأميرة حصة وقامت الصفحة الخاصة بنشر صور العائلة الملكية بوضع صورة من عقد القرآن وكتب عليها «صور من الحفل الذي أقامه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه بمناسبة زواج الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز بسمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض وعدد من أصحاب السمو الأمراء.. يوم الإثنين ١٢ / ١٠ / ١٤٤٢هـ».

شاهد أيضاً: كم عدد بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

 فهد بن سعد بن عبدالله  آل سعود

يعد الأمير فهد بن سعد بن عبدالله  آل سعود أحد أهم الأمراء بالسعودية كما أنه يعمل في منصب كبير مما جعل له مكانة متميزة بين أقرانه، فهو المستشار الخاص بمكافحة الجريمة في المملكة العربية السعودية، وإن المنصب الذي يعمل به تابع لوزارة الداخلية السعودية وهو من أعلى الرتب التي يمكن أن يصل إليها الفرد بالداخلية، حيث أن من يشغل هذا المكان يجب عليه بذل الجهد الكبير حتى يستطيع إحباط أي محاولات شغب أو جريمة كما يقع على عاتقه حماية الدولة والحفاظ على الاستقرار والأمان بها، وإن ترتيبه كمستشار لمكافحة الجريمة هو ١٥، وبدأ بهذا العمل في شهر فبراير لسنة ٢٠٢١، وتقوم السعودية بتعيين من يستحق في هذه الأماكن لأنها تؤمن أن المجتمع الذي يخلو من الجريمة يمكنه النهوض والتطور.

شاهد أيضاً: من هي فهده زوجة الملك سلمان

من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز

هي ابنة ملك السعودية حاليًا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما أنها البنت الوحيدة له، تقيم هي وشقيقيها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والأمير سلطان في الرياض، ولدت الأميرة حصة سنة ١٩٧٤، وعمرها حاليًا ٤٧ سنة وهي مسلمة، وقامت مجلة اليمامة بنشر حوار معها وتم سؤالها فيه عن والدها فقالت عنه أنه منظم ويحب العمل بشكل كبير، حتى أنه يتناول وجبة الفطور وفي تمام السابعة والربع يوميًا يذهب إلى عمله، كما إن الأميرة حصة تعتبر رئيسة الجمعية الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، وأصبحت الرئيسة منذ ٢ يوليو ٢٠٢٠،كما أنها أستاذة في كلية الحقوق والعلوم السياسة التابعة لجامعة الملك سعود.

شاهد أيضاً: كم عمر حصة بنت سلمان

محاكمة حصة سلمان بن عبدالعزيز

سوف نعرض لكم التفاصيل الخاصة بالقضية التي تم تسجيلها ضد الأميرة حفصة:

  • تم توجيه تهمة التواطؤ في أعمال العنف عن عمد إلى الأميرة حفصة بمحكمة باريس وكان ذلك غيابيًا، في ٩ يوليو ٢٠١٩، وهذه القضية تذكرنا بالكثير من القضايا السابقة لبعض الأميرات التي أقيمت ضدهم خارج بلادهم في المحاكم الأوروبية.
  • إن بداية رفع القضية كان منذ عام ٢٠١٦ حيث أقر المدعي وهو مصري الجنسية ويدعى أشرف عيد، أنه عندما كان يعمل ف شقة الأميرة لإنهاء بعض الأمور المتعلقة بالصيانة، فأمرت الأميرة الحارس الخاص بها بضرب العامل.

أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

إن الملك سلمان تزوج أكثر من مرة لتصل مجموع زيجاته إلى ٦ مرات، ولهذا فإن له ذرية كبيرة ومع الأسف لقد فقد منهم الكثير، ومن الجدير بالذكر أن الملك سلمان كان يهتم بأبنائه وتعليمهم، وهم كالتالي:

  • الأمير فهد وهو الابن الأكبر للملك سلمان، وولد سنة ١٩٥٥ وكان مستشار في الداخلية وبعدها أصبح نائب لرئيس المنطقة الشرقية، وتوفي بسنة ٢٠٠١ ميلاديًا.
  • الأمير سلطان وموعد ولادته يوافق ٢٧ حزيران ١٩٥٦ ودرس العلوم الاجتماعية والسياسية وأخذ الماجستير من الجامعة الأمريكية سيراكيوز، وكان رائد الفضاء الأول من العرب.
  • الأمير أحمد وسنة ميلاده هي ١٩٥٨ وتوفي إثر إصابته بسكتة قلبية سنة ٢٠٠٢.
  • الأمير عبد العزيز وولد سنة ١٩٦٠ وعمره ٥٥ عام ودرس بجامعة البترول والمعادن التابعة للملك فهد.
  • الأمير فيصل وولد ٢٩ من كانون الأول بسنة ١٩٧٠ وعمره ٤٩ عام وهو تخرج من جامعة العلوم السياسية التابعة للملك سعود، كما أخذ الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأمير محمد وهو ولي العهد وولد ٣١ آب بسنة ١٩٨٥ وقد نصب كوزير للدفاع السعودي في سنة ٢٠١٥، وفي ٢٠١٧ أصبح ولي العهد.
  • الأمير سعود ولد في ٢٨ من شهر كانون الأول بسنة ١٩٨٦ وهو من أهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية.
  • الأمير تركي وكان مولده في ٣١ آب سنة ١٩٨٧ ودرس في الجامعة التابعة للملك سعود، ويعد أحد أبرز وأهم رجال الأعمال الموجودين بالسعودية، كما أنه تولى رئاسة المجموعة السعودية التي تختص بمجال الأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد ولد سنة ١٩٨٨ وعمل كسفير للملكة العربية السعودية بالولايات المتحدة، وتخرج من قاعدة كولومبوس الجوية الموجودة بأمريكا كما أنه شغل منصب نائب الوزير الخاص بالدفاع السعودي.
  • الأمير نايف ولد سنة ١٩٩٠ وأمه تكون فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر ولد سنة ١٩٩٥ وهو يحب التصوير كثيرًا حيث أنه لديه ما يقرب من مائة ألف من الصور الخاصة به.
  • الأمير راكان وهو أصغر أبناء الملك سلمان وكان مولده بسنة ١٩٩٧.
  • الأميرة حصة وهي ابنة الملك سلمان الوحيدة وكان ميلادها بسنة ١٩٧٤ وتخرجت من جامعة الملك عبد العزيز الموجودة بجدة.

شاهد أيضاً: من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على سؤال من هو زوج الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز كما وضحنا الكثير من المعلومات الهامة حوله وحول الأميرة لكل المهتمين بأخبار الأسرة الحاكمة، كما تعرفنا على أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *