من هو سالم زهران ويكيبيديا

من هو سالم زهران ويكيبيديا

من هو سالم زهران ويكيبيديا ؟ الذي يعد من أحد أفضل المحللين السياسيين في لبنان، ليكون من أحد الإعلاميين الذين قدموا الخبرة في سبيل تطور مجال الاعلام في لبنان والوطن العربي، وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل حياته الشخصية والمهنية للإعلامي اللبناني.

من هو سالم زهران ويكيبيديا

سالم علي زهران هو صحافي وإعلامي ومحلل سياسي ومدير مركز الارتكاز الإعلامي، يبلغ من العمر 37 عامًا ويسكن في الضاحية الجنوبية، وهو متزوج ولديه ولدان وينتمي حاليًا إلى محور الثنائي الشيعي “حزب الله و حركة أمل” بعد أن كان انتماؤه إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في العام 2000م، كما يعرف بمناهضته التطرّف الديني وبخاصة الوهابية والإخوان المسلمون، وهو خريج الجامعة اللبنانية، كلية الآداب، قسم علم النفس، يكتب حالياً في صحيفة الجمهورية وسبق وعمل في صحيفتي السفير والبناء.

وحاز سالم زهران على دبلوم في الإعلام والتواصل الكشفي من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، ونال تقدير ممتاز في تلاوة القرآن الكريم من مدارس المقاصد الخيرية الإسلامية في بداية دراسته الأكاديمية، قبل نيله شهادة الفلسفة في الامتحانات الرسمية من خلال ثانوية حارة الناعمة، ليدخل بعدها كلية الآداب الفرع الأول في الجامعة اللبنانية.

شاهد أيضًا: من هو شربل وهبة وزير الخارجية اللبناني

هل سالم زهران شيعي

نفى الإعلامي سالم زهران الإشاعة التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مسألة التشيع بالقول: “لم أتشيع، ولن أتشيع، ولا حاجة لأتشيع، فمحبّة أهل البيت ممكن تكون وأنت سني، هناك خلاف داخل السنة بين الشافعيين الذين يؤمنون بمحبة أهل البيت، وبين الوهابيين الذين لا يؤمنون بمحبة أهل البيت، ونحن من الشافعيين الذي يؤمنون بمحبة أهل البيت وزيارتي لمقام السيدة زينب هي زيارة حافظت على القيام بها بعد أن نذرتني أمي بزيارة مقام السيدة زينب ويومها لم يكن هناك انقسام مذهبي، لا سني ولا شيعي، ولا حزب الله ولا تيار مستقبل”.

شاهد أيضًا: ما هو مرض حسن نصر الله

الجوائز التي حصل عليها سالم زهران

حاز الإعلامي سالم زهران على العديد من الجوائز المميزة من منظمات وجمعيات مرموقة في لبنان، تم تكريمه لتفوقه المهني المميز في تحقيق مهامه الصحفية بشكل مميز ورائع، ومن تلك الجوائز التي حصل عليها :

  • حائز على أعلى وسام كشفي عالمي، كما عمل مدرباً كشفياً لدى كشافة التربية (التابعة للدولة اللبنانية) وعين مفوضًا عامًا لجمعية كشافة النهضة.
  • حاز في العام 2014 على جائزة الأكثر تأثيراً بين الضيوف السياسيين الذي أجرته محطة Otv التابعة لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.
  • حاز في العام 2015 على أعلى نسبة للتصويت لتولي رئاسة الحكومة عبر برنامج كلام الناس في محطة lbci.
  • حاز في العام 2016 على جائزة الأكثر جدلاً عبر محطة Mtv.
  • مصنف على موقع Klout العالمي من بين الأكثر تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر سالم زهران

يمتلك سالم زهران الكثير من المتابعين على حساباته الرسمية على السوشيال ميديا والتي أصبحت محط اهتمام كثير من المتابعين، حيث يقدم الكثير من الصور والفيديوهات والتغريدات المميزة، التي حظيت بتفاعل كبير من قبل النشطاء والمتابعين، لهذا يمكن الاطلاع على ما قام بتنزيله من خلال حسابه على تويتر عبر الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: سبب إعتقال سمير صفير في السعودية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو سالم زهران ويكيبيديا ، وكشفنا عن كافة المعلومات الشخصية والمهنية، وأهم الجوائز التي حصل عليها، وما هو حسابه على منصة تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *