من هو مدير عام السجون الجديد

من هو مدير عام السجون الجديد

من هو مدير عام السجون الجديد البديل للمدير السابق؟ حيث برز اسم المدير العام الجديد مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبح هناك بحث عن معلومات خاصة بهذا المدير الجديد، الأمر الذي أصبح محط إهتمام الكثير من الأشخاص، لذا سوف نوفر لكم معلومات أكثر حول من هو مُدير عَام السُجون الجديد.

من هو مدير عام السجون الجديد

أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف يوم الإثنين الماضي قراراً بتعيين اللواء ماجد بن بندر الدويش في منصب مدير عام السجون في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا القرار بعد وفاة اللواء محمد بن علي الأسمر في مكتبه، بعدما تعرض لنوبة قلبية مفاجئة، والدويش شغل منصب نائب مُدير عَام السُجون في المملكة بعدما تم تعيينه في الخامس عشر من شهر ديسمبر 2019 بقرار من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وتقلد الدويش العديد من المناصب الإدارية التي من أبرزها مُدير عَام السُجون بمنطقة مكة المكرمة، كما كان مديراً للإدارة العامة للعمليات بسجون منطقة الرياض، وعمل مديراً للإدارة العامة للشرطة العسكرية بالمديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هو وزير الخارجية السعودي الحالي

من هو مدير عام السجون السابق

مدير عام السجون السابق هو اللواء محمد بن علي الأسمري أحد أبرز القادة الأمنيين في وزارة الداخلية السعودية، حيث قاد مديرية التجنيد لمباحث الشرقية سابقاً وتدرج في العديد من المناصب الهامة من قبل إدارة مديرية السجون العامة، وشغل اللواء الأسمري أيضاً منصب مدير سجن مباحث الحاير، ورئاسة المباحث بمدينة جدة، وعمل لعدة سنوات بقيادة فريق العمل الأكبر والموحد في سجون المباحث، كما يعتبر اللواء الأسمري صاحباً لفكرة فرجت مع أبشر التي يتم من خلالها تنظيم عملية سداد مديونيات المساجين في السعودية والإفراج عنهم عبر تكافل المجتمع بطريقة يسيرة ونظامية.

وقد توفى اللواء محمد بن علي الأسمري مدير عام السجون في المملكة أثر أزمة قلبية مفاجئة في مكتبه، حيث تم ترقية اللواء محمد الأسمري استثنائياً وتعيينه مديراً عاماً لقطاع السجون خلفاً للواء إبراهيم الحمزي المعين مستشاراً في وزارة الداخلية السعودية.

شاهد أيضاً:من هو وزير الداخلية السعودي الحالي

هذه هي أهم المعلومات بخصوص من هو مُدير عَام السُجون الجديد، كما تعرفنا وإياكم على من هو مدير عام السجون السابق وهي المعلومات التي استطعنا الحصول عليها بهذا الخصوص.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , تعيين مدير السجون الجديد , 7/1/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *