من هو نور الدين آيت حمودة

من هو نور الدين آيت حمودة

من هو نور الدين آيت حمودة وما هي قضية دخوله السجن التي يتداولها الكثير من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تم إعلان دخوله حبس الحراش، وتباينت ردود الفعل على ذلك وإننا في هذا المقال نبين من هو نُور الدّين وما هي تفاصيل قضيته.

من هو نور الدين آيت حمودة

نور الدين آيت حمودة هو شخصية جزائرية اشتهر كمعارض سياسي مثيرًا للجدل بمواقفه القوية، وهو ابن العقيد “عميروش آيت حمودة” واسمه الحقيقي عمران آيْت حمّودة، ولد نُور الدّين في في الخامس عشر من يوليو لعام 1949 في منطقة آث يني ولاية تيزي وزو شرق العاصمة الجزائر، وكان عضو في المجلس الشعبي الوطني للفتر التشريعية الممتدة من 1997 وحتى عام 2002 ثم الفترة التي تليها ما بين عام 2002 وحتى عام 2007، ثم عاد إليها أيضًا في عام 2017 إلى عام 2021.

شاهد أيضًا: من هو وزير الشؤون الاسلامية الحالي في المملكة العربية السعودية

دخول نُور الدّين آيت حمّوده السجن

صدر أمر القضاء من قاضي التحقيق بمحكمة “سيدي امحمد”مساء السابع والعشرين من يونيو عام 2021 بغيداع البرلماني السابق نُور الدّين آيت حمّودة في الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش إثر اتهامات يواجهها ىيت حمّودة تتعلق بإهانة رموز الأمة والثورة والإساءة لرئيس جمهورية سابق.

شاهد أيضًا: من هو وزير الاقتصاد السعودي الجديد

نبذه عن نُور الدّين آيت حَمودة

ينتمي ور الدين آيت حمودة إلى حزم “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” المعارض الذي يراسه السعيد سعدي وتم انتخاب ور الدين عدة مرات نائبًا في البرلمان الجزائري عن ولاية تيزي وزو باسم الحزب وتربطه علاقة صداقة قوية مع ريئسه وهو من رموز الحراك  البربري في الجزائر حيث شارك في الكثير من الاحتجاجات الت عصفت بالمنطقة وقام هو نفسه بالإشراف على اقامة الإعتصامات والغضرابات وتنظيمها واعتقل أكثر من مرة من طرف الأمن الجزائري.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر نجيب شهاب الدين السيرة الذاتية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هو نور الدين آيت حمودة حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول نور الدين آيت حمودة بالإضافة لمعلومات حول دخوله السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *