من هو ياسر البحري وقصته كاملة

من هو ياسر البحري

من هو ياسر البحري الذي تمّ سجنه في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بسبب الاتّهامات الباطلة التي وجّهتها إليه إحدى عاملات المقهى الذي كان يمتلكه في ولاية فلوريدا، حيث يرغب العديد من متابعي ياسر البحري بمعرفة الرّوايات والكتب التي قام بتأليفها داخل السّجن بالإضافة إلى معرفة حساباته على مواقع التّواصل الاجتماعي ليتمكّنوا من متابعته ومعرفة أخباره أيضًا.

من هو ياسر البحري

قضى ياسر البحري فترة طويلة من حياته في سجون الولايات المتّحدة الأمريكيّة؛ حيث تمّ سجنه بسبب دعوى كاذبة من إحدى العاملات في المقهى الذي أنشأه في ولاية فلوريدا، ومكث في هذه السجون منذ عام 2007م وحتّى تمّ إطلاق سراحه يوم الأربعاء الموافق 2019/11/20م، وعمل البحري على تأليف كثير من الكتب والرّوايات خلال فترة سجنه التي زادت عن اثنتي عشرة سنة، ومنها: كتاب إسلاموفوبيا في أمريكا ورواية خلف الأسلاك الشائكة.

قصة ياسر البحري كاملة

ولد ياسر البحري في مدينة الفحيحيل الكويتيّة يوم السبت الموافق لتاريخ 1975/9/16م، وتمكّن البحري من الحصول على درجة البكالوريوس في الفلسفة من جامعة الكويت عام 1998م، وحصل على درجة الماجستير في تخصّص الفلسفة السياسيّة من جامعة بوسطن الأمريكيّة عام 2001م ثمّ بدأ بدراسة مرحلة الدّكتوراه خلال العام نفسه في جامعة فلوريدا بتخصّص الفلسلفة السياسيّة أيضاً إلّا أنّ دراسته الجامعيّة انقطعت عام 2007م بسبب إدانته بتهمة ملفّقة.[1]

افتتح البحري مقهى على الطّراز العربيّ في ولاية فلوريدا عام 2005م ليكون مركزاً لاجتماع الطلّاب من الجاليات العربيّة ويتمكّن الجاليات العربيّة من التعرّف على الطلّاب الأمريكيّين أيضاً، وتمّ سجنه بعد ذلك بعامين فقط، ويرجع سبب سجن ياسر البحري في ولاية فلوريدا الأمريكيّة عام 2007 إلى اتّهامه باعتداء جنسيّ لم يقم به، وتمّ سجنه على ذمّة التحقيق ممّا أدّى إلى انقطاع مشوار الدّكتوراه الذي لمّ يتبقّ له سوى بضعة أشهر فقط، وعاد البحري إلى وطنه الكويت بعد قضاء اثنتي عشرة سنة وثمانية أشهر لحسن سيرته في السّجن؛ حيث حكمت عليه المحكمة بخمس عشرة سنة عام 2008م إلّا أنّه خرج بتاريخ 2019/11/20 م.[1]

شاهد أيضًا: من هو الكاتب صالح الشيحي

كتب وروايات ياسر البحري

قام ياسر البحري بتأليف العديد من الكتب والرّوايات خلال الفترة التي قضاها في السجون الأمريكيّة، وأوّلها كتاب إنعاش يسوع Jesus Resuscitated الذي قام بكتابته عام 2008م أثناء فترة التحقيق، ويبلغ ثمن هذا الكتاب ثلاثة دنانير كويتيّة، كما أنّه ألّف جميع الكتب الآتية:[2]

  • كتاب من أكون WHO I AM: يتّحدث هذا الكتاب عن حقيقة اليسوع ويبلغ ثمنه ثلاثة دنانير كويتيّة.
  • كتاب توماس هوبز Thomas Hobbes: تحدّ هذا الكتاب عن أفكار توماس هوبز وقام بدراستها لفهم السياسة الفلسفيّة الحديثة، ويبلغ ثمنه ثلاثة دنانير كويتيّة.
  • كتاب أول هجوم إنتحاري فتاك في التاريخ: يعدّ هذا الكتاب ترجمة لكتاب THE FIRST DEADLIEST SUICIDE ATTACK ويبلغ ثمنه دينار كويتيّ واحد.
  • رواية وللكلاب حظوظ: يبلغ ثمن هذه الرّواية أربعة دنانير كويتيّة، ويتحدّث عن الأفراد الأمريكيّين الذين يعيشون حياة سائبة بالإضافة إلى الحديث عن الكلاب التي تعيش حياة فارهة.
  • كتاب من يقول الناس أني أنا: يتحدّث هذا الكتاب عن أدلّة الكتاب المقدّس التي تدلّ على حقيقة المسيح عليه السّلام، ويبلغ ثمنه ثلاثة دنانير كويتيّة.
  • رواية أنس في بلاد العناكب: تمّ الانتهاء من كتابة هذه الرّواية عام 2013م، وهي أولى الرّوايات العربيّة لياسر البحيري، ويبلغ ثمنها ثلاثة دنانير كويتيّة.
  • رواية عصابة الـ إم أس-13 اللاتينيه: يتمّ بيع هذا الكتاب بثلاثة دنانير كويتيّة، وهو أحد الكتب التي تتحدّث عن العصابات في أمريكا اللاتينيّة.
  • رواية ألف ليلة حبس إنفرادي: تحكي هذه الرّواية العربيّة قصّة ياسر البحري وكيف تمّ سجنه بتهمة لم يقم بها أصلاً، ويتمّ بيع الرّواية المذكورة بأربعة دنانير كويتيّة.
  • رواية شباب الأزمه: تباع هذه الرواية بثلاثة دنانير كويتيّة، وهي إحدى الرّوايات التي تتحدّث عن بعض القصص الواقعيّة عندما تعرّضت الكويت للغزو العراقي.
  • رواية خلف الأسلاك الشائكة: يبلغ ثمن هذه الرواية ثلاثة دنانير كويتيّة، وهي واحدة من الرّوايات التي تتحدّث عن قصّة سجن ياسر البحري.
  • كتاب إسلاموفوبيا في أمريكا: يتحدّث هذا الكتاب عن مشكلة إسلاموفوبيا الموجودة في أمريكا وتؤثّر على حياة المسلمين في كافّة أنحاء العالم، ويتمّ بيعه بثلاثة دنانير كويتيّة.
  • كتاب بيت السلبيّات The House of Cons: يتحدّث الكتاب المذكور عن سجون الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ويتمّ بيعه بثلاية دنانير كويتيّة.

شاهد أيضًا: من هو سعد الجبري وقصته كاملة

بنات ياسر البحري

وصل ياسر البحري إلى ولاية بوسطن الأمريكيّة وتمكّن من الحصول على شهادة الماجستير في الفلسفة السّياسيّة كما أنّه تزوّج من ابنة عمّه خلال هذه الفترة أيضّاً، ورزقه الله ابنتين اثنتين قبل أن يتمّ سجنه عام 2007م، وهما: مريم ياسر البحري وهيا ياسر البحري.، وكان ياسر البحري قد اشترى منزلاً في منطقة تالاهاسي بمبلغ مائتي ألف دولار أمريكيّ ليعيش فيه مع زوجته وبناته قبل سجنه من قبل السلطات الأمريكيّة بسبب الاتّهامات التي وُجّهت إليه.[3]

وفاة والدة ياسر البحري

أعلن ياسر البحري عن وفاة والدته عبر حسابه على تويتر يوم الجمعة 3/ذي الحجّة/1442هـ الموافق لتاريخ 25/تمّوز/2020م، وقام بنشر التغريدة الآتية في نعيها:[4]

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

إنتقلت إلى رحمة الله تعالى امي:

مريم عبدالله الجيب

ارملة عبدالجليل محمد البحري

إنا لله وإنا إليه راجعون.

حسابات ومواقع التواصل الاجتماعي لياسر البحري

يعمل ياسر الحبيب على مشاركة متابعيه بالعديد من القصص والأخبار التي ترتبط بحياته الشخصيّة أو ترتبط بمؤلّفاته المختلفة عبر مواقع التّواصل الاجتماعي كموقع تويتر وموقع انستقرام، كما أنّه يقوم بنشر العديد من مقاطع الفيديو الخاصّة به على موقع يوتيوب أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من حسابات ياسر البحري على شبكة الانترنت.

موقع ياسر البحري

يحتوي موقع ياسر البحري على نسخة إلكترونيّة من كافّة الكتب والرّوايات التي قام بتأليفها، كما أنّه يضمّ السيرة الشخصيّة والتسلسل الزمنيّ للأحداث التي وقعت معه منذ ولادته وحتّى سجنه وخروجه من سجون الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ويمكننا الانتقال إلى هذا الموقع مباشرة “من هنا“.

حساب ياسر البحري تويتر

قام ياسر البحري بإنشاء حساب على موقع تويتر الذي يعدّ واحداً من أبرز مواقع التّواصل الإجتماعي على الإطلاق، ويعمل البحري على إجابة العديد من الاستفسارات التي ترده من المتابعين عبر هذا الحساب بالإضافة إلى نشر العديد من التغريدات الأخرى، ويمكننا الانتقال إلى حسابه الشخصي على تويتر “من هنا“، ويضمّ هذا الحساب أكثر من اثنين وعشرين ألف متابع.

حساب ياسر البحري انستقرام

يقوم البحري باستخدام حساب انستقرام لنشر العديد من مقاطع الفيديو القصيرة بالإضافة إلى مشاركة صوره الخاصّة مع المحبّين والمتابعين في مختلف أنحاء الكويت، ويمكننا مشاهدة الحساب الشخصي لياسر البحري على موقع انستقرام مباشرة “من هنا“، ووصل عدد متابعي هذا الحساب إلى مائة وواحد وسبعين ألف متابع.

حساب ياسر البحري سناب شات

يمكننا متابعة حساب سناب شات ياسر البحري “من هنا” بشكل مباشر، وذلك لمشاهدة كافّة مقاطع الفيديو القصيرة التي يتمّ نشرها من قبل البحري باستخدام هذا التطبيق؛ فإنّ سناب شات يعتبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي ذات العدد الكبير من المستخدمين حول العالم.

قناة ياسر البحري على يوتيوب

تحتوي قناة اليوتيوب الخاصّة بياسر البحري على أكثر من ثلاثمائة وثمانية وخمسين ألف متابع، ويعمل البحري على نشر العديد من السلاسل والبرامج باستخدام هذه القناة، وهي: سلسلة يوميات ياسر البحري وقاعدة ياسر البحري بالإضافة إلى حكايات ياسر البحري، ونستطيع الانتقال إلى هذه القناة مباشرة “من هنا“.

ايميل التواصل مع ياسر البحري

يستقبل ياسر البحيري كافّة الاستفسارات التي ترده إلى الإيميل yaseralbahri75@gmail.com من قبل جميع الأشخاص المختلفين، ويمكننا التّواصل مع هذا الإيميل بسهولة كبيرة عن طريق الدّخول إلى حساب الايميل الخاصّ بنا وإنشاء رسالة جديدة إلى العنوان المذكور ثمّ كتابة المحتوى المطلوب وإرسال الرّسالة.

شاهد أيضًا: صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة من هو ياسر البحري بالإضافة إلى معرفة كافّة المعلومات التي تتعلّق ببحياته الشخصيّة؛ حيث يعدّ ياسر البحري واحداً من المؤلّفين الذين تمّ سجنهم في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بسبب الاتّهامات الباطلة التي وجّهت إليه من قبل واحدة من موظّفات المقهى الذي افتتحه عام 2005م في ولاية فلوريدا، واستمرّ سجن البحري من عام 2007م وحتّى عام 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *