من هي زوجة محمد بن سلمان ومن هم أولاد محمد بن سلمان

من هي زوجة محمد بن سلمان

يطرح العديد من المهتمين بالسلك السياسي سؤال من هي زوجة محمد بن سلمان سواء أكانوا متواجدين في داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، ويُعدّ الأمير محمد بن سلمان ولي العهد القادم للمملكة و نائب رئيس مجلس الوزراء الحالي. وقد شهدت السعودية في عهده العديد من التوجهات الانفتاحية مما ميزته عن غيره من القيادات السابقة، وكان من أبرز التغييرات في المملكة إطلاق هيئة الترفيه السعودية ورؤية السعودية 2030.

محمد بن سلمان آل سعود

هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود واسمه الكامل هو محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن مسعود، ولد في مدينة الرياض في الثالث عشر من أغسطس للعام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانون ميلاديًا، ووالدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي. أنهى الأمير السعودي تعليمه الاساسي والثانوي في الرياض ليكمل تعليمه في المرحلة الجامعية من جامعة الملك سعود بتخصص القانون.  عُرف عن محمد بن سلمان التفوق التعليمي منذ الصغر؛ إذ كان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة خلال المرحلة الثانوية وتخرج من الجامعة حائزًا على الترتيب الثاني على الدفعة. [1]

من هي زوجة محمد بن سلمان

اسمها هو سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، تزوجت من الأمير محمد بن سلمان في العام ألفين وثمانية ميلاديًا وأثمر هذا الزواج عن أربعة أبناء وبنات، وهي الزوجة الوحيدة للأمير محمد بن سلمان. فيما شاركت الاميرة سارة التي تُعتير غائبة عن الأضواء في أول ظهور إعلامي لها بفعاليّة عامة مسمية بليالي المشراق مما أثار العديد من التساؤلات والضجة في تلك الفترة عنها وعن حياتها في مختلف وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.

أولاد محمد بن سلمان

لدى ولي العهد القادم للمملكة العربية السعودية أربعة أبناء وبنات و أيضًا هم غائبون عن الأضواء والإعلام بشكل عام مع عدم إنكار الظهور النادر للبعض منهم وفي بعض المناسبات؛ إذّ أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على خصوصة الحياة الأسيرية للعائلة الملكيّة. وفيما يأتي نستعرض أسماء أبناء وبنات الأمير وهي:

  • الأمير سلمان بن محمد بن سلمان آل سعود، وهو النجل الأكبر له.
  • الأمير مشهور بن محمد بن سلمان آل مسعود.
  • الأميرة فهدة بنت محمد بن سلمان آل مسعود.
  • الأميرة نوره بنت محمد بن سلمان آل مسعود.

هذا وقد أشار ولي العهد السعودي خلال مقابلة تلفزيونية بأنه يعيش حياة طبيعية مع أولاده وزوجته وبأن ابتعادهم عن الإعلام هو قرار شخصي كونه من الشخصيات التي تُقدس الخصوصية في الشؤون الأسرية. وبهذا نصل لختام  مقال من هي زوجة محمد بن سلمان والذي وُضّح من خلاله اسم زوجته وعدد أبنائه وزوجاته والتطرّق لبعض المعلومات العاملة عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Mohammed bin Salman , 15-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *