من هي منة جاب الله ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي منة جاب الله ويكيبيديا

من هي منة جاب الله ويكيبيديا ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا،  وهي الشخصية التي توجهت حول العديد من التساؤلات والاستفسارات عن أهم المعلومات عن حياتها ومسيرتها المهنية والشخصية، وتفاصيل سيرتها الذاتية، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، ومن خلال مقالنا هذا سنوفر الإجابات الكاملة حول شخصية منة جاب الله.

من هي منة جاب الله ويكيبيديا

إن منة جاب الله هي ممثلة مصرية ومونتيرة وهي زوجة الفنان المصري أمير شاهين، ويذكر أن المونتيرة منة جاب الله من مواليد 1985 م، تبلغ من العمر 36 سنة، حتى تاريخ 2020 م، من أب مصري وأم مصرية، تحمل الجنسية المصرية وديانتها الاسلام، نالت شهادة المونتاج من المعهد العالي للسينما، شقيقتها متزوجة المنتج أحمد عبدالعاطي، تعمل مونتيرة فكان أول عمل لها عام 2016 م، لفيلم حرام الجسد للفنانة ناهد السباعي، وآخرها مونتيرة مسلسل لما كنا صغيرين للنجمة ريهام حجاج والذي عرض في ليالي رمضان 2020، اعلنت خطبتها يوم الخميس 9 سبتمبر 2020 من الفنان أمير شاهين.

شاهد أيضًا: من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج ويكيبيديا

أهم المعلومات عن منة جاب الله

ومن أهم وأبرز المعلومات عن الفنانة المصرية المونتيرة منه جاب الله، ما يلي:

  • تخرجت منة الله جاب الله من المعهد العالى للسينما.
  • تعمل منة جاب الله مونتيرة وآخر أعمالها كان مسلسل لما كنا صغيرين للنجمة ريهام حجاج الذى عرض فى موسم رمضان.
  • كانت منة مساعدة مونتير لفيلم حرام الجسد للفنانة ناهد السباعي.
  • جمعت منة وأمير علاقة صداقة وحب قبل الخطوبة بفترة.
  • تم التعارف بين أمير و منة عن طريق الصديق المشترك لهما المنتج أحمد عبد العاطى المتزوج من شقيقة منة.
  • إن منة جاب الله خطيبة أمير شاهين، جميلة ورائعة وعرفت بأخلاقها وحشمتها.
  • إن منة جاب الله من أكثر نساء مصر المحافظات على الخصوصية.
  • وتتسم منة  برزانتها وقوة شخصيتها.
  • احتفلت منة بخطبتها من الفنان أمير شاهين في الساحل الشرقي والتي ابهرت الجمهور بإطلالتها، حيث ظهرت مرتدية فستان فاتح اللون وكانت سعيدة ومنشرحة للغاية.
  • كان هذا الحفل قد اقتصر على حضور الأهل والأصدقاء ونجوم الفن أبرزهم إلهام شاهين وهنا شيحة وهالة صدقي.

شاهد أيضًا: من هو عبدالعزيز الناصر زوج افنان ويكيبيديا

من هو أمير شاهين ويكيبيديا

إن أمير شاهين و منة جاب الله هما ثنائي مميز، هذا وقد أعلن شقيق الفنانة القديرة إلهام شاهين عن خطوبته من الفنانة منة جاب الله، و هو من مواليد محافظة القاهرة يوم 1 يناير 1977 م، يحمل الجنسية المصري، ويعتنق الديانة الإسلامية ، يبلغ من العمر 43 عاماً في سنة 2021 م، طلب عقد القران من منه، وذلك بعد مرض حبيبته بمرض السرطان ، وهي ميرنا المهندس، رحمها الله.

أهم أعمال أمير شاهين الفنية

ومن أهم وأبرز الأعمال الفنية التي شارك من خلالها الفنان المصري أمير شاهين، وهي كالتالي:

  • مسلسل فوق السحاب إنتاج عام 2018 ، بدور (زيطة) .
  • و مسلسل يوميات زوجة مفروسة 4 إنتاج عام 2018 م.
  • مسلسل السرايا إنتاج عام 2017 ، بدور (سامر) .
  • و مسلسل ليالي الحلمية ج6 إنتاج عام 2016 م، بدور (هشام فاروق) .
  • مسلسل نصيبي وقسمتك 2016  ، بدور (حسام/ حسن) 
  •  و فيلم ريجاتا إنتاج عام 2015 ، بدور (عبده سفريات) .
  •  فيلم هز وسط البلد إنتاج عام 2015 ، بدور كرم عامل القهوة.
  • و مسلسل نظرية الجوافة إنتاج عام 2013 م.
  • مسلسل قضية معالي الوزيرة إنتاج عام 2012 ، بدور (احمد – ابن الوزيرة) .
  • و مسلسل امرأة في ورطة إنتاج عام 2010 ، بدور (عادل) ، و مسلسل علشان ماليش غيرك إنتاج عام 2009.

شاهد أيضًا: من هي الكاتبة نور عبدالمجيد ويكيبيديا

أهم أعمال منة جاب الله الفنية

شاركت الفنانة منه جاب الله صاحبة أدوار متعددة ، شاركت بعدد من الأعمال السينمائية و الدرامية، التي أحبت الفن و التمثيل، كما أنها عملت مع العديد من النجوم منهم:

  • مونيا فتح الباب و أرت ميكرز للإنتاج الفني و خالد الحجر و أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) و عصام نصار و سلوى محمد علي.
  • شاركت في مسلسل لما كنا صغيرين ، تم عرضه في سنة 2020 م.
  • لعبت منة جاب الله دور (مونتير) ن، و فيلم حرام الجسد عرض في 2016 بدور (مونتيرة مساعدة).

شاهد أيضًا: من هو الدكتور أنتوني فاوتشي ويكيبيديا

أمير شاهين يتحدث عن خطبة منة جاب الله

تحدث الفنان أمير شاهين عن رحيل حبيبته السابقة ميرنا المهندس التي رحلت منذ 6 سنوات، بعد صراع طويل مع مرض السرطان ليكون رحيلها صدمة للوسط الفني بأكمله، وبالأخص أمير شاهين الذي ربطته علاقة حب قوية مع الراحلة رافضاً أي خطوة زواج طوال هذه الفترة، وخلال ال6 أعوام الماضية لم يتوقف أمير عن التغني بحبه للراحلة ميرنا في لقاءاته وحواراته : “الملاك وحب عمره الأول”، ولكن كما يقول المثل الشهير “الأيام بتنسي” وهاهو أمير يبدأ حياة جديدة وسط فرحة من عائلته والمقربين في الوسط الفني، والذين دعموه في هذه الخطوة.

كشف أمير أن موعد زواجه و بأنه سعيد لفرحة الجميع من حوله وشكر كل الناس التي دعمته، وقال : “الله أكرمني بشخص جميل وطيب، وهذا من دعوات والدتي الراحلة و أختي إلهام” فهو يعتبر إلهام شاهين أمه الثانية، وقال أنه كان من المفترض أن يذهب لتحديد موعد الخطوبة، لكنه فوجئ بتلبيس الدبل وسط الأصدقاء. 

شاهد أيضًا: من هي زينة عماد ويكيبيديا السيرة الذاتية

زواج منة جاب الله وأمير شاهين

ومنذ منشور 2 تشرين الأوّل الموافق أكتوبر 2020 م، في يوم الجمعة أقيم حفل زواج الفنان المصري “آمير شاهين” من الممثلة “منة جاب الله” بحفل ضخم ضم عدد من مشاهير الوسط الفني من بينهم “عمرو دياب، تامر حسني، دينا الشربيني” وغيرهم الكثيرين، جاء زواج آمير بعد إعلان خطوبته بحفل صغير منذ حوالي الشهر في قرية “هاسيندا” والتي تقع في الساحل الشمالي، وكان قد كشف لاحقاً أنه كان من المفترض أن يكون لقاء من أجل ترتيبات استعدادات الارتباط الرسمي، ففوجئ بتلبيس دبل على حد وصفه.

أما عن بداية الأمر فقد كان عن طريق صداقة قوية جمعت بين منة وشقيقة العريس الممثلة إلهام شاهين والتي بدورها كانت قد شجعت هذه العلاقة لتصل إلى الزواج بعد سنوات من إضراب شقيقها عن الزواج، وكانت قد صرحت منة أن إلهام ليست شقيقة آمير بل هي بمثابة والدة له كما عبرت عن حبها واحترامها لها.

شاهد أيضًا: من هي نسيمة السادة ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي منة جاب الله ويكيبيديا ، وأهم المعلومات عن حياتها الشخصية والمهنية،  ومسيرتها الفنية من المسلسلات والأفلام السينمائية  المميزة، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن زوجها أمير شاهين وأبرز أعماله الفنية من المسلسلات الدرامية والأفلام، وتفاصيل زواجه وحفل زفافه، وسبب تأخره وعزوفه عن الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *