من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا ؟ حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بحثًا عن معلومات شخصية وسيرتها الذاتية للسيدة نجلاء بودن، وهي تعد من أبرز الشخصيات البارزة والمهمة في تونس وخاصةً في الشق السياسي، لذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على أهم المعلومات العامة الخاصة بها.

شاهد أيضًا: سبب اعفاء هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي من منصبه

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

أن نجلاء بودن هي مهندسة وسياسية تونسية. تم تعيينها رئيسة للحكومة التونسية في 29 سبتمبر 2021 ميلادي مما جعلها أول امرأة تتولى منصب رئاسة الحكومة في تونس كما في الوطن العربي. والسيدة نجلاء من مواليد عام 1958 ميلادي في مدينة القيروان – تونس، وهي أيضًا أستاذة للتعليم العالي في المدرسة الوطنية للمهندسين، ومتخصصة في مجال الجيولوجيا، وقد أصبحت مديرة عامة للجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عام 2011 ميلادي.

كما شغلت منصب مهم جدًا وهو مدير المشروع في مكتب الوزير سليم شورى وكان في عام 2015 ميلادي، ومنذ سبتمبر 2016 ميلادي شغلت منصب رئيس وحدة الإدارة حسب الأهداف لتنفيذ مشروع إصلاح التعليم العالي بهدف دعم قابلية توظيف ديبلومات التعليم العالي في الوزارة نفسها وفي 29 سبتمبر 2021، طلب منها الرئيس التونسي قيس سعيد تشكيل حكومة ومن ثم قيادتها.

شاهد أيضًا: من هو زوج نجلاء بودن

تكلف نجلاء بودن رمضان بتشكيل حكومة جديدة

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرارًا بتعيين المهندسة نجلاء بودن رمضان رئيسة للوزراء، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ تونس وجميع دول الوطن العربي، وكان قد طلب منها الرئيس التونسي أن تكون أولوية هذه الحكومة العمل على مكافحة الفساد وإعادة الأمل والراحة للتونسيين من خلال إصلاحات وتغييرًا جذريًا داخل مؤسسات الدولة، وقالت الرئاسة في بيان “عملًا بأحكام الأمر الرئاسي عدد مائة وسبعة عشر لعام 2021 ميلادي، المؤرخ 22 سبتمبر، والمتعلق بالأمور الاستثنائية، وخاصة على الفصل السادس عشر منه، كلف رئيس الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال”.

ومن المتوقع أن تشكل رئيسة الحكومة المكلفة نجلاء بودن خلال الأيام المقبلة، فريقًا حكوميًا خاليًا من الأحزاب السياسية، وتتولى ضبط وتنفيذ سياساتها العامة، طبقًا للتوجيهات والاختيارات التي يضبطها الرئيس قيس سعيد.

وفي يوليو الماضي، أعفى سعيد رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما أقر جملة من التدابير الاستثنائية من بينها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، وهو ما اعتبره خصومه انقلابًا واضحًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هي نجلاء بودن ويكيبيديا ؟ ونكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات الخاصة بنجلاء بودن كما تحدثنا عن سيرتها الذاتية، وقرار تكليفها بتشكيل حكومة تونسية جديدة خالية من الأحزاب السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *