من هي والدة الأمير نهار بن سعود

والدة الأمير نهار بن سعود

والدة الأمير نهار بن سعود ، تداولت وسائل الإعلام السعودية خلال الساعات الماضية خبر وفاة الأمير نهار بن سعود، الذي يعد من الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية نظرًا لتوليه العديد من المهام في الديوان الملكي. فمن هي والدة الأمير نهار بن سعود وتفاصيل وفاته سنتعرف عليها خلال سطور مقالنا.

والدة الأمير نهار بن سعود

إن والدة الأمير نَهار بن سعود هي الأميرة قماشة التي تزوجت من الملك سعود بن عبد العزيز. وقد أنجبت من الملك الأميرة صيتة المتزوجة من الأمير محمد بن سعد آل سعود، والأميرة الجوهرة والأميرة لطيفة. كذلك أنجبت ابنتها برزة والأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. يذكر أن الأميرة قماشة توفيت في 20 يوليو 2020 بعد صراع من امرض، ولديها عدد كبير من الأحفاد من ابنها الوحيد نهار.[1]

وفاة الأمير نهار بن سعود

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. كما أوضح الديوان في بيانه أن صلاة الجنازة ستكون يوم الأربعاء 18/5/1443 هـ الموافق 22 ديسمبر 2021 عقب صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة الرياض. وكان الأمير سطام بن خالد آل سعود نعى الأمير نهار بن سعود عبر صفحته الشخصية على تويتر داعيًا له بالرحمة والغفران.

الأمير نهار بن سعود ويكيبيديا

هو الابن الرابع والأربعون للملك سعود بن عبد العزيز، يبلغ من العمر 58 عامًا. ولد الأمير نهار في مدينة الرياض سنة 1962. كما تزوج من الأميرة مها بنت عبد العزيز ابنة عمته الأميرة دليل بنت عبد العزيز. من ثم أنجب من زوجته الأمير سعود ومحمد والأميرة دليل ودينا. يعد الأمير نهار من الشخصيات التي لها تأثير كبير في المملكة العربية السعودية بحكم توليه الكثير من المهام في الديوان الملكي.

شاهد أيضًا: اكبر ابناء الملك عبدالعزيز ال سعود

من هو والد الامير نهار

يعرف الأمير نهار بن سعود بأنه الابن رقم 44 للملك السعودي سعود بن عبد العزيز آل سعود ثاني ملوك المملكة العربية السعودية. كما عرف عن الأمير نهار سعيه الدائم لتقديم كافة الخدمات في المجالات الإنسانية وغيرها. حيث استطاع تحقيق مكانة مهمة في المملكة عبر إسهاماته الفعالة.

كم عدد أبناء الأمير نهار بن سعود

تزوج الأمير نهار من الأميرة مها بنت عبد العزيز وأنجب منها:

  • الأمير سعود بن نَهار بن سعود وهو متزوج من الأميرة منيرة بنت فواز بن عبد الله.
  • الأمير محمد بن نهار بن سعود وهو متزوج من الأميرة سارة بنت منصور.
  • الأميرة دليل بنت نهار بن سعود.
  • الأميرة دينا بنت نَهار بن سعود.

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا خلاله على والدة الأمير نهار بن سعود ، حيث ذكرنا بعض المعلومات عن الأمير نهار بن سعود، كما تحدثنا عن والدة الأمير نَهار بن سعود، كذلك استعرضنا عدد أبناء الأمير نهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *