هل مات السديس ؟ حقيقة وفاة السديس بكورونا

هل مات السديس

هل مات السديس إمام الحرم المكي الحالي من الأسئلة الأكثر تداولًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بعد تداول العديد من الأخبار التي تفيد بوفاة فضيلته، ولكن لم يتم التأكيد على الخبر بشكل رسمي، وفيما يلي نتعرف على الشيخ عبدالرحمن السديس وهل توفي السديس فعلًا أم هي إشاعة غير صحيحة.

فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس

الشيخ السديس هو أحد أشهر وأبرز المشايخ والأئمة بالمملكة العربية السعودية، فهو إمام الحرم المكي الشريف ويقوم بالخطابة في الحرم المكي في جميع المواسم الهامة مثل صلاة الجمعة وصلاة عيد الفطر والأضحى وموسم الحج، ويؤم المصلين في صلاة التراويح برمضان والصلوات الخمس اليومية بالحرم المكي بالتبادل مع أئمة آخرين، اشتهر بصوته المميز في تلاوة القرآن ومؤهلاته العلمية التي حملها، ويتساءل الجميع هل توفي السديس أم لا؟

هل مات السديس

تم تداول العديد من التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي تويتر عن وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس بسبب فيروس كورونا، ولكن لم يتم الإعلان عن وفاته بشكل رسمي، حيث أنه إذا كان متوفى بالفعل لكان أولى أن يعلن المشايخ والأئمة تعازيهم ونعيهم، فوفاة السديس ما هي إلا شائعة مغرضة أطلقت لإثارة القلق عليه [1].

هل توفي السديس

أكد الكاتب السعودي زهير كتبي وهو الصديق المقرب للشيخ أنه  بخير وخبر وفاته ليس إلا شائعة غير حقيقية، وكل ما يقال عن تدهور حالة الشيخ السديس الصحية لا صحة لها.

كم عمر السديس

الشيخ عبدالرحمن السديس يبلغ من العمر 63 عامًا ولد في البكيرية عام 1379هـ، عُين إمامًا وخطيبًا للمصلين بالمسجد الحرام عام 1404 هجريًا، وكان عمره وقتها 25 سنة، ويُعد أصغر من تولى أمر الإمامة والخطابة بالمسجد الحرام إلى الآن، وواصل تعليمه ودراساته إلى أن حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة من جامعة ام القرى عام 1995م بتقدير ممتاز، وأصبح خطيب وإمام ورئيس دائرة شئون المسجد الحرام[2] .

حقيقة وفاة السديس بكورونا

انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر صباح الجمعة مفادها وفاة الشيخ السديس إثر إصابته بكورونا، ولكن الحقيقة أن فضيلته بصحة جيدة وكل هذا الكلام مجرد شائعات انتشرت بين الناس وهذا وفقًا لمصادر مقربة منه بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام.

في الختام نستنتج أن الشيخ السديس بصحة جيدة وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا إشاعات مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة.

المراجع

  1. ^ dostor.org , حقيقة وفاة السديس , 26/9/2020
  2. ^ youm7.com , الشيخ السديس , 26/9/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *