053 موبايلي ولا سوا

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2021 , 17:07
053 موبايلي ولا سوا

053 موبايلي ولا سوا ؟ أحد الأسئلة الخاصة التي يريد عدد من الأشخاص معرفتها، حيث تبدأ أرقام الهواتف الخاصة بكل شركة بثلاثة أرقام تميز كل شركة عن الأخرى، وفيما يأتي نتعرف على بدايات أرقام شركة موبايلي وسوا، ولأي شركة تابع لهم الرقم 053، كما نتعرف على طريقة الاستعلام عن الرقم الخاص بكل شركة.

053 موبايلي ولا سوا

إن رقم 053 هو تابع لشركة سوا السعودية، حيث لكل شركة من شركات الاتصالات بالمملكة رمزًا خاصًا في بداية الرقم، ومن الرموز تلك الرموز 053 الذي يحتار العديد من العملاء في تباعيته، فالبعض يعتقد أنه تابع لشركة موبايلي والبعض الآخر يظن أنه تابع لشركة سوا نظرًا لاقتراب أرقام الشركتين من بعضهما حيث يبدآن بالعدد 05 والاختلاف يكون في العدد الثالث.

ارقام موبايلي تبدأ بكم

تمتلك شركة موبايلي قاعدة كبيرة من العملاء في مختلف مناطق المملكة العربةي السعودية، حيث تعد ثاني أكبر الشركات في المملكة بعد شركة الاتصالات، وتبدأ أرقام موبايلي بالأرقام التالية: [1]

  • الرقم الأول : (056).
  • الرقم الثاني : (054).

شاهد أيضًا: معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني 

ارقام اس تي سي تبدأ بكم

تمتلك شركة اس تي سي قاعدة بيانات كبيرة من المستخدمين داخل المملكة، وجاءت بدايات أرقام الشركة كالتالي:[2]

  • الرقم الأول : (053).
  • الرقم الثاني : (055).
  • الرقم الثالث: (050).

كيف اعرف أرقام موبايلي

يمكن معرفة الأرقام المسجلة باسم المشترك في شركة موبايلي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الاتصالات والمعلومات “من هنا“.
  • النقر على أيقونة أرقامي.
  • النقر على ابدأ الخدمة.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال، وإن لم يوجد للمستخدم رقم هاتف يجب وضع علامة صح في خانة “لا يوجد لدي رقم هاتف متنقل”.
  • إدخال رمز التحقق المكتوب في الصورة.
  • النقر على أيقونة استعلام.
  • ستظهر صفحة تحتوي على كافة الأرقام المسجلة باسم المستخدم في الشركة.

شاهد أيضًا: افضل باقات موبايلي .. طرق الاشتراك في باقات موبايلي

طريقة معرفة رقم الجوال

يمكن معرفة رقم رقم الجوال للشركات الاتصالات المختلفة من خلال خدمة الاستعلام المتوفرة في كافة شركات الاتصالات بالسعودية، فيما يأتي طريقة الاستعلام وفقًا لكل شركة:

كيف اعرف رقم جوالي سوا

تعد سوا هي واحدة من شرائح الاتصال التي تقدمها شركة stc السعودية، وهي من البطاقات مسبقة الدفع، وتتميز هذه البطاقة بتوفير المكالمات المحلية والرسائل النصية القصيرة SMS بأسعار منخفضة نسبيًا، ويمكن التعرف على رقم الهاتف الذي يحتوي على بطاقة سوا عن طريق الاتصال على الرقم *150#، ثم تقوم الشركة بإرسال رسالة تحتوي على جميع المعلومات التي تتعلق برقم الشريحة المستخدمة على هذا الهاتف.[2]

كيف اعرف رقم جوالي موبايلي

تعد شركة موبايلي من الشركات العريقة في مجال الاتصالات في المملكة، حيث أسست شركة عام 2004م في السعودية، وحصلت على ترخيص خدمات الاتصالات المتنقلة اللاسلكية داخل المملكة في عام 2005م، واستمرت موبايلي بالتقدم والنمو حتى أصبحت واحدة من الشركات المقدمة لخدمات الانترنت وخدمات الاتصال، ويمكن معرفة رقم هاتف موبايلي بسهولة من خلال الاتصال برقم الخدمة*222#، وستظهر رسالة فورية توضح الرقم. [1]

شاهد أيضًا: رقم خدمة العملاء موبايلي رسائل

كيف اعرف رقم جوالي زين

تأسست شركة زين في الكويت عام 1983 لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، ثم توسعت فيما بعد لتشمل كثيرًا من دول العالم العربي مثل المملكة العربية السعودية، ويستطيع كافة العملاء الاستعلام عن رقم جوالاتهم من خلال الاتصال بالرقم #144*، وسيظهر الرقم الخاص بالحساب بشكل فوري.

شاهد أيضًا: طريقة شحن زين مسبقة الدفع

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال 053 موبايلي ولا سوا، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رقم الجوال لشركات موبايلي و اس تي سي وزين.

المراجع

  1. ^ support.mobily.com.sa , معرفة رقم الشريحة موبايلي , 6/7/2021
  2. ^ stc.com.sa , ارقام شريحة stc , 6/7/2021
34 مشاهدة