هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات 1445 / 2023

هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات 1445 / 2023
هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات 1445 / 2023

هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات ؟ يتساءل العديد من أبناء المملكة العربية السعودية والمُقيمين على أراضيها ما إذا كانت إجازة اليوم الوطني 93 لعام 1445 ستشمل المُستشفيات أم لا، وذلك لأنَّ اليوم الوطنيّ عادةً ما يكون إجازة رسميّة في مختلف أرجاء المملكة العربية السّعوديّة، وفي هذا العام سيوافق اليوم الوطنيّ يوم الجمعة الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري 2023، لتحتفي المملكة بعيدها الـ93 تحت شعار نحلم ونحقق، فهل تُجاز المُستشفيات في اليوم الوطني 93؟ إليكم الإجابة عبر مقالنا هذا.

إجازة اليوم الوطني

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة عن  إجازة اليوم الوطنيّ 93 لعام 1445هـ، والتي ستبدأ من يوم السبت 23 سبتمبر الجاري 2023 ميلادياً، بحيث ستُجاز كافّة القطاعات العاملة في المملكة، ممثلةً بالقطاعات العامة، والقطاعات الخاصّة، والقطاعات غير الربحيّة، وذلك من أجل الاحتفاء في اليوم الوطنيّ لهذا العام بمرور اثنين وتسعين عامًا على توحيد المملكة، وسيكون الاحتفال تحت شعار نحلم ونحقق، للاحتفال بهذه الدار السعودية وبأهلها.

اقرأ أيضًا: من أجمل العبارات عن اليوم الوطني

هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات

نعم تشمل إجازة اليوم الوطني المُستشفيات، ويُستثنى من ذلك أقسام الطوارئ التي ستعمل طيلة أيام الإجازة لاستقبال أيّ حالة طارئة، وتتحد إجازة المُستشفيات بناءً على التعميم الذي صرّحت به وزارة الخدمة المدنيّة بخصوص إجازة اليوم الوطنيّ؛ بحيث ستُجاز جميع القطاعات العامّة والخاصّة وغير الربحيّة في اليوم الوطنيّ الـ93 لعام 1445.

اقرأ أيضًا: خطاب اجازة اليوم الوطني السعودي

كم يوم إجازة اليوم الوطني 93

ستكون إجازة اليوم الوطني 93 لعام 1445هـ  يومين، تبدأ بإذن الله من يوم السبت 23 شهر أيلول (سبتمبر) الجاري لعام 2023م، وفي صبيحة يوم الاثنين يعود الموظفين إلى دوامهم الرسميّ كالمعتاد.

شاهد أيضًا: كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1446 – 2024

نظام إجازة اليوم الوطني السعودي

وفيما يخصّ نظام إجازة اليوم الوطنيّ السّعوديّ فإنَّها تتحدد في أول يوم من برج الميزان وفق تقويم أم القرى، ولكن إذا صادف اليوم الوطنيّ يوم راحة أسبوعيّة فيتم تعويض العامل عنه بطريقتين اثنتين؛ وتكون إمّا باليوم الذي يسبقه، أو اليوم الذي يليه، وذلك وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن والمواطن.

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته، حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات، وكذلك تعرّفنا على أنَّ إجازة اليوم الوطنيّ لا تشمل مراكز لقاحات كورونا المنتشرة في المحافظات السّعوديّة، وكل عام وأنتم والوطن بألف خير.